ضمان سلامة المريض بكوكونا

Home/ضمان سلامة المريض بكوكونا
ضمان سلامة المريض بكوكونا 2017-06-24T12:33:31+00:00

عادةً ما يتم تسليط الأضواء على أخطاء الجراحات التجميلية. وبينما تعد سلامة المريض مسؤولية مشتركة بيننا جميعاً -نحن الأطباء والممرضين والموظفين الإدرايين والمريض نفسه- فإن المريض أكثر الأطراف شعوراً بالخوف لأنه الشخص الذي سيخضع للعملية الجراحية. من جانبه قرر مركز كوكونا اتخاذ خطوة غير مسبوقة لتبديد تلك المخاوف لدى المرضى. وبذلك أصبح للمركز الريادة في تقديم ضمان سلامة للمرضى يغطي أي مضاعفات تنشأ بعد العمليات الجراحة التجميلية التي يخضعون لها بالمركز. وسوف يشبه هذا الضمان التغطية التأمينية وتصل قيمته إلى 50 ألف درهم.

مع أخذ بروتوكولات العمل الداخلية بكوكونا وإرشادات السلامة وشهادات اعتماد الجراحين وخبراتهم في الاعتبار فإن معدل المضاعفات منخفض جداً – أقل من 0.8 بالمائة. سيتاح لكافة المرضى الذين سيخضعون لجراحات بالمركز التوقيع على هذا الضمان. إن ذلك الأمر جدير بالأهمية حتى يمكنهم معرفة ما الأمور الخاضعة للتغطية التأمينية وتلك غير المغطاة تأمينياً. لمعرفة المزيد من المعلومات عن الأمور الخاضعة للتغطية التأمينية يُرجى متابعة القراءة.

الأمور الخاضعة للتغطية التأمينية التي يقدمها ضمان سلامة المرضى بكوكونا 

آلية عمل ضمان سلامة المرضى

يعد ضمان سلامة المرضى عقداً بين (المريض) ومركز كوكونا للجراحات التجميلية ومركز كوكونا لجراحات اليوم الواحد. بموجب هذا الضمان يلتزم كوكونا بمعالجة المضاعفات المغطاة بموجب هذا العقد التأميني. يمنح هذا التأمين للمريض الذي يخضع للعلاج بمركز كوكونا للجراحات التجميلية ومركز كوكونا لجراحات اليوم الواحد. ويظل هذا الضمان سارياً لمدة عشرة أيام من تاريخ تحريره. لا يغطي هذا الضمان كافة الأحداث والنفقات المحتملة. 

يغطي ضمان سلامة المرضى:

النفقات الطبية الطارئة لمعالجة المضاعفات الناشئة عن العلاج الطبي (الجراحات) الخاضع له المريض بمركز كوكونا.

تصل قيمة هذا الضمان إلى 50 ألف درهم إماراتي من أجل تغطية النفقات الطبية الإضافية اللازمة لعلاج المضاعفات الناشئة عقب الجراحة المخطط لها وتحتاج إلى إعادة الإدخال الطارئ غير المخطط له والمفاجئ  إلى المركز.

يرجى ملاحظة أن هذه التغطية تشمل نفقات العلاج وأن قيمتها غير قابلة للاسترداد النقدي أو العيني تحت أي ظرف. يقرر مركز كوكونا العلاج الأمثل للمضاعفات غير المتوقعة وسوف يقوم بعلاج المريض داخل المركز أو المستشفى حسب الحالة.

يجب أن يتقدم المريض إلى مركز كوكونا للجراحات التجميلية في أقرب فرصة ممكنة لإطلاعهم على المضاعفات غير المتوقع حدوثها. على أي حال، إذا رأى المريض أن تلك المضاعفات قد تودي بحياته فيمكنه التوجه على الفور إلى أقرب مستشفى ثم إبلاغ مركز كوكونا للجراحات التجميلية خلال 24 ساعة من إبلاغ المستشفى. 

الأمور غير الخاضعة للتأمين بموجب ضمان سلامة المرضى:

لا يغطي ضمان سلامة المرضى كافة الأشياء. لذا؛ يجب على المريض الاطلاع جيداً على الوثائق والتأكد من إلمامه التام بكافة الأمور الخاضعة للتغطية التأمينية. في حال الالتباس أو عدم الفهم يُرجى الاتصال على رقم: (800362636 من داخل دبي أو 97143941090 من خارج دبي أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: info@cocoona.ae.

لا تخضع المضاعفات الناشئة قبل العلاج الطبي أو تلك غير المتعلقة بالعملية الجراحية التي خضع لها المريض أو الناتجة نتيجة الجهل أو الخطأ للتغطية التأمينية.

يرجى ملاحظة أن هذا الضمان لا يعد وثيقة تأمين، لذا؛ ننصحك بإحضار وثيقة التأمين الطبي و/ أو وثيقة التأمين على الحياة الخاصة بك حسبما تراه مناسباً. لاحظ أيضاً أن هذا الضمان لا يقدم تعويضاً نقدياً ولكننا ملتزمون بمعالجة المضاعفات الناشئة على نفقتنا الخاصة. في أغلب الحالات، سوف يعالج المريض بمركز كوكونا للجراحات التجميلية. بينما الحالات التي تكون بحاجة إلى رعاية خاصة أو الإقامة بالمستشفى أو الحصول على العون من منشأة طبية أخرى، فسوف يقوم المركز بسداد النفقات إلى تلك المنشأة مباشرة أو المستشفى بحيث لا يتجاوز المبلغ المطلوب قيمة الضمان (50،000 درهم). 

المضاعفات

تشير المضاعفات إلى المضاعفات الطبية الناشئة عقب إجراء العلاج الطبي المقرر. تخضع المضاعفات للتغطية التأمينية إذا حدثت خلال 10 أيام من تاريخ الانصراف الأصلي من المركز واتباع المريض لكافة النصائح الطبية الخاصة سواء قبل أو بعد الجراحة؛ والتي تتضمن الحضور إلى المركز لإجراء فحوصات ما بعد الجراحة وتناول كافة الأودية التي وصفها الطبيب المعالج واتباع نمط الحياة الذي أوصى به الطبيب.

تشير المضاعفات إلى تلك الحوادث التي نادراً ما تحدث مثل:

  • النزيف الحاد
  • الورم الدموي
  • الخراج
  • السيلوليت
  • ترهل الجلد
  • تمزق الجرح

الحالة المرضية المسبقة

تشير الحالة المرضية المسبقة إلى:

  • العلاج الطبي أو علاج الأسنان أو حالة الأسنان التي يكون المريض على علم بها، أو المضاعفات ذات الصلة التي تصيب المريض، أو الأعراض التي يكون المريض على دراية بها.
  • الحالة المرضية القائمة التي عليها المريض في الوقت الحالي، أو التي أجريت له فحوص بشأنها، أو تم معالجتها بواسطة الأطباء المحترفين (ويشمل ذلك أطباء الأسنان ومقوم العظام) قبل الخضوع لأي جراحة أو علاج طبي بمركز كوكونا للجراحات التجميلية.
  • أي حالة مرضية تستدعي من المريض تناول العلاج الذي يصفه له الطبيب، أو يعاود زيارة الاختصاصي الطبي، أو أي حالة مرضية تستدعي خضوع المريض للجراحة.
  • الحالة المرضية التي يتم اكتشافها أثناء تقييم المريض قبل الجراحة أو العلاج ويتم إخطاره بها. 

ملاحظات مهمة بشأن العدوى

تعد عدوى ما بعد الجراحات من المضاعفات فقط إذا لم يصب المريض بأي شكل من أشكال العدوى لمدة 7 أيام من تاريخ انصرافه الأصلي من المستشفى. 

الاستثناءات المتعلقة بصحة المريض

لن يخضع المريض للتغطية التأمينية:

  • إذا كان يخضع لعلاج طبي مقرر يخالف النصيحة التي أسداها له الطبيب/ طبيب الأسنان/ المعالج أو إذا لم يطلب مشورة الطبيب/ طبيب الأسنان/ المعالج قبل المضي في العلاج الطبي المقرر.
  • في حال عدم إفصاحه للطبيب/ طبيب الأسنان/ المعالج القائم على علاجه الطبي عن حالته المرضية القائمة التي قد تؤثر على رأيه في تحديد مدى لياقة المريض طبياً للخضوع للعلاج الطبي المقرر ومدى قدرته على التعافي.
  • عن أي مضاعفات سواء مباشرة أو غير مباشرة إذا كان الطبيب قد أخبره قبل العلاج بأنه يحتضر.
  • إذا كان متعاطياً للمخدرات أو يتناول الكحول بإفراط أو مدخناً شرهاً.
If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.