الدكتور/ زابولكس باب

Home/الأطباء/الدكتور/ زابولكس باب
الدكتور/ زابولكس باب 2017-06-14T13:17:59+00:00

بكالوريوس طب وجراحة وماجستير في الجراحة

إن الدكتور/ باب من أشهر جراحي المناظير، حيث يهتم بالفحوصات السريرية بشكلٍ عام، كما يُجري عمليات جراحية للأيض ومعالجة السمنة (إنقاص الوزن).

وقد ظل الدكتور/ باب استشاري جراحة لأكثر من 12 عاماً على الرغم من تخصصه في الجراحات الجائرة وجراحات السمنة في المراحل المبكرة جداً خلال ممارسته الطب التي تمتد لأكثر من 18 عاماً من العمل في التخصصات الاختيارية والطوارئ، مع حفاظه على أخلاقيات المهنة واهتمامه بمرضاه وإصراره على تحقيق النجاحات

ومن العناصر الرئيسية التي قادته إلى النجاح الوظيفي هي ثقته في مهاراته المهنية وتفانيه وبراعته الجراحية وحسه الفني وقدرته على تطوير العلاقات الإيجابية الداخلية والخارجية والحفاظ عليها. يستطيع الدكتور/ باب تدريب المحيطين به وتمكينهم انطلاقاً من كونه شخصية محفزة وملهمة؛ حيث يتيح لهم تحقيق أقصى استفادة من إمكانياتهم مع ضمان تقديمهم مساهمات إيجابية. وبصفته عضواً في فريق طبي مهم، فإنه يؤدي دوراً نشطاً بين الجراحين الآخرين ويشارك في العمليات الجراحية الأخرى مثل التنظير الداخلي.

ومن أهم أولويات الدكتور/ باب إيمانه بمبدأ التعلُّم مدى الحياة؛ فهو يشارك بفاعلية في المؤتمرات ويتطلع إلى المعرفة والإلمام بأحدث التطورات الجراحية التقنية التي تعزز في نهاية المطاف جودة حياة المرضى.

حصل الدكتور/ باب على بكالوريوس الطب في المجر من جامعة سيملويس. ثم ذهب إلى المجر لاستكمال التدريب على النظام المتخصص المجري. وبعدها انتقل إلى المملكة المتحدة عام 2009، حيث عمل هناك استشاري جراحة عامة لمدة 3 سنوات.

واكتسب خبراته من العمليات الجراحية التي يُجريها بالمنظار في البطن والمعدة والمرارة والزائدة الدودية والقولون والمستقيم والفتاق وجراحة السمنة المعقدة (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: عملية ربط المعدة واستئصال المعدة وتحويل المعدة)، تلك التخصصات التي انصب عليها اهتمامه طوال السنوات الثمانية الماضية.

صرح الدكتور/ باب قائلاً: “يجب ألا يخوض جراحة علاج البدانة أي مريض، بل المريض المناسب لها مع التحقق من المؤشرات الجيدة، واتباع الإجراء الأمثل الذي يناسب المريض تبعاً للمؤشرات التي لدينا، وعليه سنحقق أقصى قدر من النجاح وإحراز نتائج مذهلة، وفي الوقت نفسه تقليل حدوث أي مضاعفات جراحية”، وهذا هو هدفه الرئيسي خلال مسيرته المهنية.

العضويات:

  • الكلية المجرية للجراحين
  • المجلس المجري لجراحة الصدر
  • عضوية كاملة لدى المجلس الطبي العام، مع مزايا خاصة
  • استشاري جراحة في وزارة الصحة العمانية
  • عضو الجمعية العمانية للأيض والسمنة
  • عضو الجمعية الأوروبية لجراحي المناظير