د. هارديك جاناترا

//د. هارديك جاناترا
د. هارديك جاناترا2018-07-16T17:30:24+00:00

Beauty Doctors By Cocoona Click Here

اختصاصي الجراحة التجميلية

بكالوريوس الطب والجراحة، ماجستير في العلوم (الجراحة العامة)، ماجستير في الجراحة (الجراحة التجميلية) الدكتور هارديك جاناترا هو جراح تجميل مُعتمَد من المجلس الهندي، ويعمل بوصفه أخصائي الجراحة التجميلية في مركز كوكونا بدبي. وهو جراح شاب ماهر ومتحمس يحب عمله ويعمل بكل جوارحه.

فنان بالفطرة

يستخدم الدكتور هارديك هوايته في رسم الوجوه والأجساد البشرية. وهو يعتقد أن "جسم الإنسان هو الهيكل الأكثر إثارة للفضول حتى الآن" وكل وجه له قصة يرويها. تُلمّح كل مزية صغيرة في أخصائي التجميل إلى إمكانيات هائلة فيما يتعلق بعمليات التجميل. وهو يستخدم أدواته المفضلة "المرآة" و"قلم الوسم الرصاص" لإظهار إمكانياته الهائلة في تجميل الوجه أو أي جزء آخر من الجسم. يمضي وقتاً طويلاً في تحليل الوجوه لاستخدام العلاجات عن طريق الحقن ويطلق عليه الكثير من زائريه أنه "أفضل ناقد".

نحات تجميلي متحمس

ولهؤلاء الذين يرغبون في تحسين شكل جسمهم، إنه يستخدم معرفته الواسعة والدقيقة الشاملة لعلم التشريح والفن في ضبط شكل الجسم عن طريق شفط الدهون. يمكنه إجراء عمليات بسيطة مثل تنحيف الوجه مع إظهار عظام الخدين وجعل زاوية الذقن مع الرقبة أعمق، وصولاً إلى عمليات أكثر تعقيداً تشمل تضخيم وتجميل الثديين، وتنسيق شكل عضلات الذراعين والفخذين، وتجميل الخصر وجعله ممتلئاً قليلاً ليكون مثيراً، وإظهار عضلات البطن مع جعل نصف الجسم العلوي على شكل V المثير، وتكبير الأرداف باستخدام الدهون، وجعل بطة الساق والكاحلين ممتلئة قليلاً. يشتهر الدكتور هارديك باستحواذه على نسبة عالية من رضا العملاء عن عملياته.

أخصائي في كمال الأجسام ومدرب لياقة بدنية فضلاً عن كونه خبير تغذية

فيما يتعلق بالأشخاص الذين يسعون بحماس لرفع الأثقال وممارسة الجمباز واليوجا والتدريبات المكثفة والألعاب الرياضية مثل السباحة، فإن الدكتور هارديك يساعد مرضاه على التمتع بنمط حياة صحية من خلال نظام لياقة بدنية جيد، حيث يبذل ما في وسعه من أجل ضمان تمتعهم بالإطلالة التي رسمها لأجسادهم. ويتسنَّى له تنفيذ ذلك من خلال إرشادهم فيما يتعلق بالتغذية (الكلية والجزئية) ونظام التمارين. وتمثل متابعاته الممتدة لمرضاه دليلاً على شغفه بعمله.

الجوانب الأكاديمية

ويقول الدكتور هارديك: "إن أي شخص يتوقف عن رحلة التعلم يعد طاعناً في السن سواء بلغ من العمر عشرين سنة أم ثمانين". ودأب الدكتور هارديك على مواصلة التعلم والمعرفة بأحدث التقنيات الجراحية إضافة إلى التقنيات الحديثة التي تخدم مرضاه بأفضل السبل الممكنة. فهو يأمل أن تصبح دبي بيفرلي هيلز الشرق الأوسط.

كما دأب على حضور المؤتمرات مراراً وتكراراً وقدم أوراقاً ونشر مقالات في المجلات المتخصصة في مجال عمله.

التخصص: التجميل/ دون جراحة/ جراحة تجميلية

التجميل

شفط الدهون

يستعين الدكتور هارديك باهتمامه العميق بعلم التشريح والفن وبناء الجسم، حيث يمنحه منظوراً أفضل لإعطاء الجسم الشكل المرغوب فيه. يستخدم نظام الفيزر (طاقة الموجات فوق الصوتية)، إضافة إلى طرق شفط الدهون التقليدية لإعطاء شكل رياضي للجسم.

فهو يُمكِّنك من الحصول على عضلة البطن المثالية في الأفراد الذين لديهم دوافع عالية. كما يقوم بتشكيل الصدر (عضلة الصدر على شكل مربع) والكتف والذراعين والساقين والظهر بطريقة حمية غذائية تستهدف تقليص الدهون إلى نسبة دهون منخفضة في الجسم في حين يكون الذهاب إلى الصالة الرياضية لساعات كل يوم غير ضروري.

أما بعد الجراحة، فهو يستخدم التدليك، وأجهزة الترددات اللاسلكية والحقن لإزالة التورم، وشد الجلد في حالات خاصة للحصول على أفضل النتائج.

وقد كان معدل رضا مرضاه مرتفعاً للغاية ولا يترددون في التوصية به في أي يوم.

شد ورفع الأرداف على الطريقة البرازيلية (تجميل الأرداف)

فيما يتعلق بالنساء اللاتي يتقن للحصول على حجم أكبر لأردافهن، فإنه يستخدم الدهون وينقلها من المناطق الزائدة. هذا لا يتعلق فقط بشكل البطن أو الفخذين من حيث تؤخذ الدهون، ولكن أيضاً شكل جزء الأرداف أعلى وأسفل المنطقة التي تؤخذ منها الدهون لإعطاء الأرداف أفضل شكل جمالي.

تجميل الوجه

يرى الدكتور هارديك أن الوجه يمثل هوية الشخص ولا يمكن أن يحظى أي جزء من الجسم بقدر أكبر من الجمال من الوجه. إنه يحب تجميل الوجه بنفس القدر كالجسد تماماً. تشمل العمليات الجراحية للوجه ما يلي:

  • شفط الدهون بالليزر (نظام الفيزر أو شفط الدهون بنقل الدهون أو بدون ذلك)
  • شد الوجه/ جراحة شد الوجه المصغرة
  • تجميل الأنف (طرق مفتوحة ومغلقة)
  • إزالة دهون الشدق ( إزالة الدهون من الخد بالطريقة الجراحية)
  • عملية رسم نقرة على الخد (غمازات)
  • تصحيح الابتسامة اللثوية (الغائرة)

إعادة شباب وحيوية الأعضاء التناسلية

الإناث المصابات بفقدان الدهون في الشفرين الكبيرين بالفرج (الشفة الخارجية)، أو شفاه الشفرين الصغيرين المرتخية والضعيفة (الشفة الداخلية) حيث يحدث ذلك عادةً في ظل ضعف الثقة بالنفس والمشكلات في الحياة الشخصية، ويقوم الطبيب بإجراء جراحة تجميل الشفرين للراغبات في إجراء العملية الجراحية بعد مشاورة صادقة وتوقعات واقعية للنتائج.

المهارات غير الجراحية

يقضي الدكتور هارديك معظم وقته خارج مسرح العمليات في حقن عملائه الذين يسعون إلى مظهر أكثر جمالاً أو مظهر أكثر رشاقة أو مظهر أصغر سناً. ويُعرف الدكتور هارديك باسم سيد الحَقن في مركز كوكونا.

يستخدم الدكتور هارديك الحشوات لتحسين مظهر ما يلي:

  • تجميل الشفاه/ حجم الشفاه
  • تجميل الوجنتين
  • تجميل الفك (عملية نفرتيتي ليفت لشد الذقن/ تشكيل الفك الذكوري)
  • تجميل الأنف (تقويم الأنف/ إظهار رأس الأنف/ إخفاء حدبة الأنف)
  • تجميل الذقن

إعادة شباب وحيوية الوجه

فيما يتعلق بالوجه الذي يُعاني من علامات الشيخوخة (بعيداً عن علميات تجميل الوجه)، فهو يُقدم:

  • نقل الدهون إلى مناطق مختلفة من الوجه لتجديد الحجم المفقود (مفهوم حقن الدهون الصغيرة ميكرو فات ونانو فات كجزء من الطب التجديدي)
  • شد الوجه بالخطوط الدقيقة
  • ليزر غاز ثاني أكسيد الكربون الجزيئي
  • التقشير الكيميائي
  • الحشوات
  • الوخز بالإبر الدقيقة مع الترددات اللاسلكية
  • تقنية ألثيرابي

الجراحات الاستبنائية

في حين أن جراحات التجميل تُرضي جانبه الإبداعي، إلا أن الجراحات الاستبنائية أكثر ما يثير شغفه. إنه يشعر بفرحة هائلة حتى في أبسط العمليات الجراحية مثل معالجة الجروح المقطوعة في الوجه وحتى العمليات الجراحية المعقدة مثل تثبيت إصبع مكسور أو معالجة تمزق العضلات أو تثبيت عظم الفك المكسور.

جراحات السرطان

حتى الشامة البسيطة يمكن أن تكون سرطاناً وينصح الدكتور هارديك بتحديد الشامة وفحصها بانتظام أو أي آفات جلدية أخرى. يمكن معالجة تلك الآفات الجلدية بإزالتها أو خياطتها أو وضع ترقيع جلدي أو وضع سديلة عليها.

تقرحات الفراش/ قروح مرضى السكري

يُعالج الدكتور هارديك المرضى الذين يُعانون من التقرحات لملازمتهم الفراش فترة طويلة أو جروح الأقدام عند مرضى السكري الذين يعانون من ضمادات مملة ومضغوطة ويقوم بعمليات النسيج الجلدي والعمليات الجراحية المعقدة.

الحروق

يتمتع المرضى الذين يعانون من الحروق بمكانة خاصة في قلب الدكتور هارديك ويعتقد أن واجبه الأخلاقي هو العمل من أجل ذلك. وسّع الدكتور هارديك جهوده الصادقة في الهند ودبي وقد حظى بتقدير كبير لذلك.

العضويات:

  1. الجمعية الهندية الطبية
  2. الجمعية الهندية لجراحات التجميل
  3. جمعية الإمارات لجراحة التجميل

التعليم:

  1. بكالوريوس الطب والجراحة، الهند
  2. ماجستير الجراحة، الهند
  3. ماجستير الجراحة (الجراحة التجميلية والاستبنائية، الهند)

الزمالات:

  1. مركز الحروق الوطني، مومباي، الهند
  2. مركز فاسدان التجميلي، مومباي، الهند
  3. ألور ميدسبا، مومباي، الهند
  4. عيادة أبولو التجميلية، تشيناي، الهند

الخبرات:

بعد أن أكمل الدكتور هارديك دراسته الطبية الأساسية في معهد مرموق بالهند، انطلق ليبدأ مساره المهني في مجال الجراحة من أكبر المستشفيات الحكومية بآسيا، حيث تعامل مع الكثير من المرضى خلال عمله ببرنامج الإقامة. وبعد أن اكتسب خبرة طبية هائلة في الجراحات الاستبنائية (لمعالجة الإصابات ولاستبناء الثدي)، دفعه حسه التجميلي إلى الانخراط في الجراحة التجميلية، إذ تلقى تدريباً على يد نخبة من أفضل أساتذة الجراحة التجميلية في العالم.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)

تنصل : من المهم جدا أن نفهم أن الفعالية والنتائج وعتبات الألم والمخاطر المرتبطة بها من إجراء أو العلاج سوف تختلف المريض للمريض. ذلك لأن كل مريض فريد من نوعه و لها الاستجابة البيولوجية للعلاج بطريقة مختلفة. ونحن ننصح دائما أن يكون المشاورة الفردية مع واحد مع الأطباء المؤهلين قبل الإجراء العلاج.

Loading...