جراحة القحف بالوجه والفكين

///جراحة القحف بالوجه والفكين
جراحة القحف بالوجه والفكين 2017-05-29T12:07:33+00:00

 الشفة المشقوقة والحنك المشقوق

تُعد شقوق الوجه أو العيوب الخلقية تشوهات خلقية يمكن تصحيحها عن طريق الجراحات التجميلية الاستبنائية. ويكون أفضل وقت للتدخل العلاجي الجراحي خلال السنة الأولى من ولادة الطفل.

عادة ما يتم التدخل الجراحي لإغلاق الثغرة الموجودة في الشفة بعد ثلاثة أشهر من الولادة، في حين يُجرى التدخل الجراحي لإغلاق الثغرة الموجودة في الحنك بعد حوالي 6-8 أشهر من ولادة الطفل. وتجرى العمليتان تحت تأثير التخدير الكلي وتستلزمان البقاء في المستشفى تحت الملاحظة من ثلاثة إلى خمسة أيام على الأكثر.

مع نمو الطفل، قد يحتاج إلى عملية جراحية أخرى لضبط شكل الشفة ووظيفة الأنف والحنك، ويمكن استخدام الطُّعوم العظميَّة لتغطية أي فجوة في اللثة.

كما يمكن الاستعانة بعلاج الكلام واللغة -جنباً إلى جنب مع العلاج التقويمي المتخصص- لضمان تحقيق أفضل النتائج.

كسور عظام الوجه

كسور عظام الوجه أمر شائع في حوادث السرعة الزائدة، ومع ذلك وخلافاً للكسور الأخرى، فكسور الوجه نادراً ما تتطلب إجراء جراحات عاجلة، وغالباً ما يتم تنفيذ هذا النوع من الجراحات بعد زوال التورمات، وهو ما قد يستغرق أسبوعين.

جراحة الفك

جراحة الفك هي أحد اختصاصاتنا. تهدف هذه الجراحة إلى تصحيح إطباق الفك العلوي (التراكب)/ البروز أو علاج المشاكل التي تحدث أثناء النمو، أو عمل إجراء نهائي لاستبناء الشفة/ الحنك المشقوق. تؤثر هذه الجراحة بشكل كبير على مظهر الشخص، وتُجرى عادة عن طريق عمل شقوق جراحية داخل الفم.

في مركز كوكونا للجراحات التجميلية، نستخدم صفائح ومسامير من التيتانيوم لتعديل وضع خط الفك للمريض بصفة دائمة، وتستلزم عملية تعديل وضع الفك استخدام مفتاح معدني صغير لتوسيع عظام الفك تدريجياً مرتين يومياً.

عمليات استبناء الفك لدى مرضى السرطان

تعد الجراحة التجميلية الاستبنائية جزءاً لا يتجزأ من علاج السرطان؛ إذ إنها لا تساعد في التئام الجروح فحسب، بل تحاول أيضاً أن تعيد للناجين من السرطان اعتزازهم وثقتهم بأنفسهم.

جراحة الشلل الوجهي

في مركز كوكونا للجراحات التجميلية، نقدم مجموعة متكاملة من الجراحات التجميلية كي يتمكن من يعانون الشلل الوجهي من أداء الوظائف الطبيعية للوجه فضلاً عن استعادة شكله المتناسق ومظهره. ولا نعمل على معالجة الآثار الثانوية لتلف العصب الوجهي فحسب، بل نقوم بعلاج أعصاب الوجه نفسها.

كما ندرك في مركز كوكونا للجراحات التجميلية أن كل شكل من أشكال الشلل الوجهي يختلف عن الآخر، وبالتالي نقدم حلولاً مدروسة طبقاً للحالة والنتائج التي يتوقعها المريض.

 سرطان الجلد

يُعد سرطان الجلد أحد أنواع السرطان الأكثر شيوعاً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. يكون الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة أو الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لمدة طويلة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد. كما تزيد درجة الخطورة مع تقدم العمر.

توجد ثلاثة أنواع رئيسية من سرطان الجلد:

  • سرطان الخلايا القاعدية
  • سرطان الخلايا الحرشفية
  • سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما) الخبيثة

الوقاية

يمكنك تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد عن طريق حماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية. حاول أن تتحكم في أوقات التعرض لأشعة الشمس، والمصادر الاصطناعية للأشعة فوق البنفسجية مثل جهاز تسمير البشرة والمصابيح الشمسية. عندما يتعلق الأمر بالسرطان فالوقاية هي أفضل إستراتيجية.

في مركز كوكونا للجراحات التجميلية، نقدم حلولاً متكاملة لسرطان الجلد في دبي. تحدث إلى أحد خبراء سرطان الجلد وناقش معه الخيارات المتاحة. كما نقدم مشورة خاصة لكل حالة ونوضح الخطوات التي يمكن اتخاذها لمنع تكرار الإصابة والشفاء العاجل.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.