الطب الرياضي وإصابات الملاعب

///الطب الرياضي وإصابات الملاعب
الطب الرياضي وإصابات الملاعب 2017-06-15T13:12:37+00:00

علاج إصابات الملاعب/ الطب الرياضي

يعرف الطب الرياضي بأنه أحد فروع الطب الذي يعنى بطرق الوقاية من الإصابات الناشئة عن ممارسة الرياضة والتمرينات البدنية وعلاجها. ويعرف أيضاً بطب الرياضة والتمارين.

ويعزى ذلك إلى أن العلم الحديث قد أثبت خطورة عدم ممارسة التمارين الرياضية. لتعزيز اللياقة البدنية، تفعل حالياً مؤسسات الطب الرياضي على مستوى العالم نظاماً طبياً رياضياً متكاملاً بها. يمتلك مركز كوكونا بدبي فريقاً من جراحي العظام المتخصصين في علاج الإصابات الناشئة عن ممارسة الرياضة.

يعاني الرياضيون عادةً من بعض الإصابات الناشئة عن ممارستهم للرياضة والتي تحدث نتيجة التآكل والتمزق المستمر للعظام والعضلات والأربطة ذات الصلة.

أكثر إصابات الملاعب شيوعاً

  • ركبة العدائين
  • إصابات الكتف
  • التواء الكاحل
  • مرفق التنس
  • الشد العضلي
  • آلام أسفل الظهر
  • التهاب عضلة الساق
  • إصابات العضلة الضامة
  • الارتجاج
  • التهاب وتر العرقوب
  • الكسور والخلع

يضاف إلى ذلك فقدان الأسنان وكسر الأنف وإصابات الذقن التي تعد من الإصابات الشائعة في عالم الرياضة.

إن الإصابة أثناء اللعب قد تكون كابوساً للشخص الرياضي وقد تؤثر على حياته الوظيفية إلى حد كبير. بعض الأشخاص يمارسون الرياضة من أجل الاستمتاع ولكنهم قد يصابون ببعض الإصابات التي تؤثر عليهم من الناحية البدنية والعقلية. وقد تنشأ هذه الإصابات عن بعض الحوادث أو استخدام الأجهزة الرياضية غير المناسبة أو ضعف التمرينات الرياضية.

يعالج مركز كوكونا عدداً كبيراً من الإصابات الرياضية ويتمتع فريق الأطباء والجراحين لدينا بخبرة واسعة ودراية تامة بسبل علاج إصابات الملاعب ومداواتها والأدوية التي تساعد في الشفاء العاجل.

 

فيما يلي بعض الإصابات الخطيرة التي يستطيع فريق الجراحين التعامل معها باحترافية:

من الحالات الشائعة إصابات الظهر. قد يشعر المريض بألم في العمود الفقري؛ يتسبب في ألم غامض في الرقبة وإصابات الركبة وإصابات قدم الساق والكاحل. سوف نتناول باختصار بعض تلك الإصابات فيما يلي:

  • خلع الكتف الجزئي أو الكلي: قد تصاب العضلات بالتشنجات جراء خلع الكتف مما يؤدي إلى تلفها. سوف يقوم الأطباء بعمل أشعة سينية وفحص الكتف لتحديد العلاج الملائم. كما سيتم التعامل مع الالتهاب والضعف والتنميل والشعور بالوخز أيضاً.
  • إصابات المرفق للرياضيين الذين يقومون بالرمي: يتسبب رفع الذراع في الضغط الشديد على المرفق مما يؤدي إلى حدوث إصابات نتيجة فرط الاستعمال. إذا لم يسمح للمرفق بالشفاء وتم استخدامه بصورة متكررة بعد الشعور بالألم فقد يؤدي إلى إصابات أشد خطورة وربما تصل إلى الخلع. في مركز كوكونا يمكننا معالجة كافة الإصابات ذات الصلة بالمرفق
  • الإصبع المطرقية: عند تلف الأوتار قد يحدث تشوه بالأصابع. وفي هذه الحالة قد يصبح الإصبع في وضعية لا تتيح له الاستقامة. سوف يقدم لك الأطباء في مركز كوكونا أفضل العلاجات للإصبع المطرقية.
  • إصابات الركبة: تعد الإصابات ذات الصلة بالأربطة شائعة إلى حد كبير وعادةً ما يعاني لاعبو كرة القدم من هذه الإصابات. تعد الركبة أكبر مفصل بجسم الإنسان وأكثرها تعقيداً. يعد التواء أو تمزق أربطة الركبة من الإصابات الخطيرة التي قد تدفع الشخص إلى التوقف عن ممارسة الرياضة. سوف يستغل أطباؤنا كافة السبل الحديثة من أجل مساعدة الأشخاص الرياضيين على التعافي من مثل تلك الإصابات على النحو الأمثل.

يستطيع فريق جراحة العظام لدينا التعامل مع كافة الإصابات الرياضية سواء أكانت بسيطة أو شديدة. كما أن فريق الأطباء بمركز كوكونا سوف يقدمون العون المطلوب قبل إجراء الجراحة وبعده. في حالات الإصابات الصغرى، سوف يوصي الأطباء باللجوء إلى التداوي بالأدوية والعلاج الطبيعي. للحصول على أفضل النتائج الممكنة في مجال علاج إصابات الملاعب بدبي يمكنك الاتصال بنا.

 

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.