جراحة تقويمية

جراحة تقويمية 2017-05-29T11:58:29+00:00

 علاج كل الحالات العضلية الهيكلية بأحدث الطرق المتقدمة في مركز كوكونا للجراحات التجميلية

الجراحة التقويمية هي أحد فروع الطب التي تُعنى بمعالجة الحالات ذات الصلة بالجهاز العضلي الهيكلي. نقوم في مركز كوكونا للجراحات التجميلية بتشخيص الحالات العضلية الهيكلية وتقديم العلاجات الجراحية وغير الجراحية لها. لقد قام جراحو عمليات التقويم المتخصصون في المركز بإجراء آلاف العمليات، كما أنهم يقدمون الرعاية الشاملة في كافة مجالات التقويم مثل الطب الرياضي والإصابات، وإصابات الكاحل والقدم، وجراحات العمود الفقري، وإصابات اليد والمفاصل وغيرها.

أنواع جراحات التقويم:

يضم مركز كوكونا للجراحات التجميلية أحدث المعدات والتجهيزات المتقدمة فضلاً عن فريق من الأطباء والجراحين الخبراء الذي يقدمون رعاية فائقة للمرضى. ويقوم المركز بمعالجة كافة أنواع الاعتلال العضلي الهيكلي مثل التهاب المفاصل، والتشوهات الخلقية وغيرها وذلك بطرق جراحية وغير جراحية. ويتم تقويم العظام بواسطة الطعم الذاتي (التطعيم العظمي)، واستئصال الرضفة، وقطع العظم، واستئصال الصفيحة الفقرية، وغيرها. أما في مجال علاج المفاصل فيقدم المركز العلاجات التالية:

  • رأب المفصل (استبداله): جراحة استبدال كلي للمفصل تُجرى لاستبدال المفصل المتضرر بمفصل صناعي أو ترقيعه. وتجرى هذه الجراحة عندما تعجز الأدوية والتمارين العلاجية عن تحسين وظيفة المفصل.
  • رأب المفصل: يستعين جراحونا برأب المفصل لتشخيص الحالة وتقييم الضرر الواقع على المفصل بما يساعد في استئصال الغضروف المتضرر أو علاجه للقضاء على خشونة سطح المفصل. وتجرى هذه العملية بواسطة كاميرا صغيرة لإدخالها إلى المفصل المطلوب لفحص الأنسجة. وتُعد من العلاجات المتقدمة.
  • إيثاق المفصل: يساعد هذا النوع من الجراحات في تخفيف ألم المفصل وتثبيته. وتجرى في الكاحل والعمود الفقري ومعصم اليد وإصبع الإبهام والعنق.
  • استئصال الغشاء الزليلي: استئصال الغشاء الزليلي المبطن للمفصل الذي قد يتورم نتيجة لالتهاب المفاصل الروماتويدي الذي يتسبب للمريض في الشعور بألم مبرح وعدم الراحة فضلاً عن عدم قدرته على الحركة. يقوم الجراحون في مركز كوكونا للجراحات التجميلية باستئصال الأنسجة المصابة للمساعدة في تخفيف الألم والتورم. ويفيد هذا العلاج في معالجة اليدين والكتفين والركبتين والمعصمين والكاحلين.

العلاجات والجراحات الخاصة بالعضلات والأوتار وغيرها من الإجراءات التقويمية:

في مركز كوكونا للجراحات التجميلية، نولي المرضى الذين يتلقون علاجات مختلفة للعضلات والأوتار وغيرها رعاية خاصة. يقدم المركز للمرضى علاج بضع اللفافة عن طريق إجراء جراحي يتم فيه قطع النسيج الرخو المكون للفافة للتخفيف من التوتر والضغط. ويُعد هذا الإجراء حافظاً للطرف. كما تُجرى هذه العملية لعلاج متلازمة الحيز الجهدية المزمنة.

ويُعد افتراق تكون العظم من الإجراءات الأخرى التي يجري خلالها تصحيح الإصابات والتشوهات الهيكلية للعظام. وغالباً ما تجرى عقب الجراحات التالية للرضح. وتساعد في علاج فروق الطول في الأطراف الناتج عن إصابات قديمة أو عيوب خلقية.

العلاجات التقويمية الأخرى:

توجد مجموعة أخرى من العلاجات المختلفة التي يقدمها جراحو التقويم بالمركز لتصحيح تشوهات العظام والعضلات. وتساعد في تحسين وظائف الأعضاء والتخفيف من الألم. تُشخَّص حالات المرضى ويتم إطلاعهم على الإجراء قبل البدء في العلاج. وفي بعض الحالات، يمكن أن يحل العلاج الطبيعي معظم المشاكل، حيث يساعد في استعادة قوة الأعضاء ويخفف من الألم والتورم. ويوصى بإجراء الجراحة في حالات الإصابة الحادة فقط.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.