إصابات والتواءات المفاصل

Home/الأقسام/الجراحة التقويمية/إصابات والتواءات المفاصل
إصابات والتواءات المفاصل 2017-05-29T12:01:35+00:00

 تمتع بعلاج لا مثيل له لإصابات والتواءات المفاصل

تشيع إصابات والتواءات المفاصل بكثرة. وقد تكون في بعض الأحيان حادة وقد تسبب ألماً شديداً للمريض فضلاً عن الشعور بعدم الارتياح. وتكون العمليات الجراحية في بعض الأحيان هي الحل الوحيد. ويتسم فريق الأطباء والجرّاحين وجرّاحي العظام ذوي الكفاءة المهنية الكبيرة بالخبرة العالية في التعامل مع إصابات والتواءات المفاصل. كما أنهم يهتمون بالمريض منذ بداية الإصابة وحتى التعافي منها ويقدمون أفضل سبل العلاج التي تؤدي إلى الشفاء العاجل.

أنواع إصابات والتواءات المفاصل:

ويمكن التعامل مع الإصابات والالتواءات مباشرة من خلال تناول الحبوب أو العلاج الطبيعي. وقد تحدث مشكلات ربما تكون صغيرة وحادة في الأنسجة الرخوية. وإذا لم تلقَ هذه المشكلات الاهتمام الكافي فقد تصبح مزمنة. وهذه الإصابات التي تلحق بالأنسجة الرخوية عادة ما تزداد سوءاً بمرور الوقت. ويتمثل الفارق بين الالتواء والإجهاد في أن:

  • الالتواء: تُعرف الأربطة على أنها أشرطة قوية من الأنسجة المترابطة، حيث يُحاط المفصل بغشاء النخاع الممتلئ بالسائل الزلالي ليمنح حركة المفاصل مرونة إضافية عند التعرض لصدمات. ويُعد الالتواء إصابة تلحق بالمفاصل حيث تحدث تمزقات بسيطة في غشاء المفاصل والأربطة وتشمل المعصم والكاحل والإبهام.
  • الإجهاد: تتكئ العضلات على المفاصل بمساعدة الأوتار وتحدث الإصابة عندما تُصاب الأوتار بالإجهاد الذي يحدث في أوتار المأبض (وتر العرقوب) وربلة (بطة) الساق والفخذ.

العلاج:

يلتزم الأطباء والجرّاحون لدى مركز كوكونا للجراحات التجميلية بمساعدة المرضى في التعافي من الإصابات الخفيفة أو الحادة سواء كانت التواءات المفاصل أو ما يصيبها من إجهاد. كما أن المستشفى التابعة لنا مجهزة بأحدث المعدات والتكنولوجيا لتعالج المشكلات المتعلقة بالالتواءات والإجهاد. ويساعد الأطباء المرضى منذ بداية ظهور الإصابة وحتى يتم التعافي منها. وفي حالات معينة عندما تكون الإصابات خفيفة، يتم العلاج في فترة قصيرة حيث يمكن أن يتعافى المريض باستخدام الأدوية وممارسة بعض التدريبات.

وقد ينصح الأطباء المريض بالتوقف عن استخدام الجزء المصاب ومنحه فترة من الراحة.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.