استبدال المفاصل

استبدال المفاصل 2017-05-29T11:59:41+00:00

  إجراء عملية استبدال المفاصل على يد أمهر الأطباء والجراحين

تُعرف المفاصل أو الأوصال الموجودة في الجسم بأنها موضع اتصال العظام ببعضها باستثناء عظام الجمجمة والعَجُز وعظام الصدر والحوض. وتتمثل فائدة هذه المفاصل في جسم الإنسان في تسهيل الحركة وتقديم الدعم الميكانيكي. ويمتلك الأطباء العالميون في مركز كوكونا للجراحات التجميلية معرفة متخصصة في التعامل مع مختلف أمراض المفاصل التي يعاني منها المرضى.

وقد تتآكل المفاصل أو تتضرر بسبب الالتهابات أو بعض الأمراض أو الإصابات الأخرى. ويؤدي ذلك إلى الخشونة أو الشعور بالألم أو التورم. ويؤدي ذلك إلى إعاقة تدفق الدم إلى العظام مما يؤدي إلى توقف نمو العظام أو معالجة نفسها تعويضياً. وفي حالة الإصابة الخفيفة، يوصي الأطباء لدى المركز بتناول بعض الأدوية والعقاقير. ولكن إذا كنت تعاني من ألم مستمر وكانت المفاصل تعجز عن الحركة، فقد تكون عملية استبدال المفاصل هي الحل. يشتهر مركز كوكونا بامتلاك أجهزة كشف وتشخيص ذات مستوى عالمي للتعامل مع أمراض العظام لا سيما أمراض المفاصل.

أنواع عمليات استبدال المفاصل التي يستطيع الأطباء لدى المركز إجراؤها:

العمليات الأكثر شيوعاً لجراحات المفاصل هي عمليات استبدال مفاصل الفخذ والكتف والركبة. وإذا كنت ستخضع لعملية استبدال مفصل الفخذ، يتم استبدال تجويف الفخذ وكرة عظمة الفخذ أو مقدمتها جراحياً. ويتم إجراء عمليات استبدال الركبة غالباً لمعالجة المرضى المصابين بالتهاب المفاصل من المرحلة الأخيرة. ويُجرى استبدال مفصل الكتف غالباً نتيجة الأنواع الحادة لالتهابات المفاصل أو الالتهاب الروماتويدي.

ويقوم الفريق الجراحي في المركز باستبدال المفصل المتضرر بآخر صناعي. وتعتمد عملية استبدال المفاصل على درجة تضرر المفصل. وتستغرق عملية استبدال مفصل الركبة أو الورك ساعتين أو أقل ما لم يكن هناك مضاعفات معينة. ويمتلك مركز كوكونا أخصائيي تخدير مختصين يتحملون مسؤولية إجراء العملية بدون ألم قدر المستطاع.

بعد الجراحة:

بعد جراحة مفصل الركبة أو مفصل الورك، من المرجح أنك ستكون بحاجة إلى المكوث في المستشفى لبضعة أيام. وقد يُحتجز البالغون بعد إجراء الجراحة لبضعة أسابيع في المستشفى. ويمكنك بعد الجراحة غالباً المشي ببطء أو باستخدام عكازين مع الشعور بألم مؤقت يحدث بسبب ضعف العضلات وهو الأمر الذي يمكن تلافيه بالأدوية. كما نمتلك في المركز فريقاً متميزاً من الممرضات والأطباء المرافقين الذين يعتنون بالمرضى بصورة كاملة.

بالرغم من أن نسبة نجاح أي من عمليات استبدال المفاصل تعتمد على الأعمال الروتينية اليومية وأسلوب الحياة الذي تتبعه بعد الجراحة أو بعد عملية استبدال المفصل، فإننا نتولى مسؤولية معالجتك بصورة كاملة لجعل أسلوب حياتك طبيعياً، كما يرشدك الأطباء لدينا باستمرار من أجل التعافي في أقرب وقت ممكن. كما يوجد الطبيب المرافق دائماً باستمرار ليساعدك على الشفاء. بشكل عام، حققنا النجاح في عمليات استبدال المفاصل بين معظم الأشخاص الذين خضعوا لها.

 نهتم بالمرضى اهتماماً كاملاً:

نهتم اهتماماً كاملاً في المستشفى بالمرضى، ويتم اتخاذ إجراءات احترازية عند إجراء العملية. وتساعد معدات الرقابة المتخصصة الأطباء في تقديم الرعاية المتخصصة بالمرضى وتقدم حلولاً خاصة لمعالجة الأجزاء المصابة. ويتم اعتماد أحدث الإستراتيجيات المتبعة في عمليات استبدال المفاصل على يد أخصائيين ذوي كفاءة عالية باستخدام أجهزة متطورة خاصة بجراحة العظام. كما نسعى جاهدين حتى نجعل حياتك بعد إجراء الجراحة جيدة وطبيعية كما كانت سابقاً.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.