علاج الكسور

علاج الكسور 2017-05-29T12:03:04+00:00

 التصدع يعني وجود كسر ما. وسواء أكنت تعاني من تصدُّع جزئي أو كلي، فإن إحدى عظامك مكسورة.

يمكن أن تتعرض العظام للتصدع بشكل كلي أو جزئي بعدد من الأشكال (بالعرض وبالطول ومن المنتصف).

تشخيص الكسور

في حالة تعرض إحدى عظامك للكسر، ستشعر بها عادة على الفور. فقد تسمع صوت طقطقة أو تهشم. وتكون المنطقة حول الكسر واهنة ومتورمة. وقد يُشوَّه أحد الأطراف أو يَبرز جزءٌ من العظام عبر الجلد.

يستخدم الأطباء عادة الأشعة السينية لتأكيد تشخيص الحالة. يصعب تشخيص الكسور الإجهادية لأنها قد لا تظهر في الأشعة السينية على الفور، ومع ذلك، ربما يعاني المصاب من الألم والوهن والتورم الخفيف.

معالجة الكسور

يستخدم الأطباء الجبس أو الجبائر أو المسامير الجراحية أو أدوات أخرى لتثبيت الجزء المكسور في وضعه الصحيح في حين تلتئم العظام.

فترة النقاهة وإعادة التأهيل

تتراوح فترة التئام الكسور بين عدة أسابيع وعدة شهور، حسب حجم الإصابة ومدى اتباعك نصائح الطبيب. يتوقف الألم عادة قبل فترة طويلة من تحوُّل الكسر إلى حالة صلبة بقدر كافٍ لتحمل ضغوط ممارسة الأنشطة العادية.

وحتى بعد إزالة الجبس أو الدعامة، ربما ينبغي الاستمرار في تقليل الأنشطة التي تقوم بها حتى تصبح العظام صلبة بقدر كافٍ لتحمل ممارسة الأنشطة العادية.

وحينما تصبح العظام قوية بقدر كافٍ، عادة ما تكون العضلات ضعيفة نظراً لعدم استخدامها لفترة من الوقت. قد تشعر بأن أربطتك “متيبسة” جرَّاء عدم الاستخدام.

ستحتاج إلى فترة إعادة تأهيل تتضمن ممارسة التمرينات الرياضية وزيادة الأنشطة تدريجياً قبل أن تباشر تلك الأنسجة وظائفها العادية وتكتمل عملية الشفاء.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.