رأب المفصل

رأب المفصل 2017-05-29T11:59:20+00:00

 جراحة تنظير المفصل -عملية جراحية طفيفة التوغل

جراحة تنظير المفصل هي عملية جراحية طفيفة التوغل تُجرى في مفصل الركبة باستخدام كاميرا صغيرة. ومن ثم، يتمكن الأطباء من رؤية مفصل الركبة بوضوح بمساعدة الكاميرا التي تمكنهم من تشخيص المشاكل التي تصيب الركبة وعلاجها. يستخدم الأطباء والممرضون والجراحون في مركز كوكونا الدولي للجراحات التجميلية كاميرات وشاشات عرض عالية الوضوح لمعالجة الأمراض التي تصيب مفصل الركبة بنجاح. وقد جعلت الأجهزة العالية التقنية التي نستخدمها في جراحات المفاصل بواسطة المنظار من علاج مشاكل الركبة أمراً سهلاً وفعَّالاً.

العملية الجراحية:

يجرى تنظير المفصل بعمل شقوق صغيرة. وخلال العملية الجراحية يقوم الجراحون بإدخال المنظار المفصلي؛ وهو كاميرا صغيرة، إلى مفصل الركبة. يساعد ذلك في الحصول على صورة واضحة على الشاشة أو جهاز العرض. يظهر التركيب التفصيلي لمفصل الركبة على الشاشة أو جهاز العرض، مما يساعد الجراح في فهم المشكلة. وبذلك يقوم الفريق الطبي بمعالجة الأنسجة المصابة أو استئصالها بطريقة سهلة.

المنهجية التي يتبعها الجراحون والأطباء في المركز:

قبل إجراء العملية، يجري الطبيب فحصاً طبياً شاملاً للمريض. ويقوم بتقييم حالة المريض الصحية والتعرف على المشاكل التي قد تتعارض مع إجراء الجراحة. ويتأكد من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب أي مشكلة. قبل إجراء العملية، يسأل الطبيب المريض إذا كان يأخذ أي أدوية أو مكملات غذائية. وإذا تطلبت حالة المريض إجراء العملية الجراحية فقد يطلب منه الطبيب التوقف عن أخذ بعض هذه الأدوية والبدء في أخذ بعضها الآخر حسب حالة الركبة. يضع الطبيب في اعتباره كل النقاط الحيوية والمهمة التي يمكن أن تجعل إجراء العملية أفضل تجربة يعيشها المريض. كما تجرى بعض الفحوص السابقة لإجراء العملية، وتحليل عينات الدم وغيرها. وفي بعض الحالات التي لا تتطلب إجراء جراحة، يوصى المريض بأخذ بعض العلاجات والأدوية المناسبة لحالته وذلك ليتمتع بصحة جيدة.

يستغرق العلاج مدة تتراوح بين 30 دقيقة وعدة ساعات وفقاً لدرجة حدة الإصابة. ويمكن للمريض أن يعود إلى المنزل خلال ساعة أو ساعتين. وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر أن يبقى المريض في المستشفى ليوم أو يومين. يضم المستشفى أفضل الغرف الملائمة لراحة المرضى وتعافيهم. تجرى عملية تنظير المفصل في الحالات الآتية:

  • استبناء الرباط الصليبي الأمامي
  • استئصال الأنسجة الزليلية الملتهبة
  • استئصال الغضروف الهلالي الممزق أو معالجته، وغيرها
If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.