زرع الشعر بالروبوت

Home/الأقسام/زراعة الشعر/زرع الشعر بالروبوت
زرع الشعر بالروبوت 2017-05-30T10:47:55+00:00

• الرئيسية
• زرع الشعر
• زرع الشعر بالروبوت

أدى تطوير طريقة زرع الشعر بالروبوت إلى حدوث تقدُّم كبير وملموس في الطريقة التقليدية لزرع الشعر والقائمة على اقتطاف الوحدات البصيلية (إف يو إي)، فإضافة إلى تحقيق نتائج أفضل وأكثر إرضاء، أدت هذه التكنولوجيا إلى تخفيف ما كان يقاسيه المرضى من ألم وندبات. ولعل هذا هو أحد الأسباب الرئيسية في أن زرع الشعر باستخدام الروبوت أرتاس (ARTAS) قد أصبح هو الخيار المفضل لمعظم المرضى الذين يعانون من فقدان الشعر.
artas
ما هو أرتاس (ARTAS)؟
إن أرتاس (ARTAS) تقنية مبتكرة لزرع الشعر باستخدام الروبوت، وتضمن أقل درجة ممكنة من التدخل الخارجي لإضافة الشعر، كما أنها تعيد مظهر الشعر الطبيعي الجذاب. ويعد أرتاس هو الطريقة الأولى والوحيدة من نوعها التي تستخدم فيها أجهزة روبوت موجهة بالصور لضمان الفتح الدقيق لبصيلات الشعر حتى يتسنَّى إجراء عملية الزرع تحت إشراف الطبيب. وتستخدم تقنية أرتاس بنجاح كبير من قِبل الأطباء في “روبوتك هير ترانسبلانت دبي” لإحداث تغيير جذري إيجابي في حياة المرضى الذين يعانون من الصلع المبكر وفقدان الشعر.

مزايا أرتاس
إن نظام أرتاس يحقق مزايا عديدة مقارنةً بالطرق التقليدية، وأهم تلك المزايا ما يلي:
• يضمن الوصول إلى مظهر طبيعي من خلال شعر أكثر كثافة، وكذلك الشكل الأنسب لتصميم حدود الشعر بأقل جهد ممكن.
• يقلل من الندبات والألم، كما يُغنِي عن الحاجة إلى إجراء أي غرز جراحية ممكنة، إلى جانب أنه يمنح قدراً أكبر من الحرية في التصفيف.
• يحقق نتائج ثابتة ودقيقة وآمنة من خلال تقليل مخاطر الخطأ بسبب التعب البشري أو ضعف التنسيق.
hair stud
إستوديو أرتاس للشعر
إن برنامج (أرتاس هير إستوديو) هو تطبيق تفاعلي ثلاثي الأبعاد يتيح للأطباء إجراء علمية زرع الشعر في “روبوتيك هير ترانسبلانت دبي”، وذلك لتكوين نموذج محاكاة لعملية الزرع. ويمكن الوصول إلى مثل ذلك النموذج باستخدام خاصية التصوير الثلاثي الأبعاد والفائق الوضوح، والتي تتيح للطبيب استخدام صور دقيقة لفروة رأس المريض لتحديد أفضل المواضع لزراعة الشعر، وكذلك وضع تصميمات جمالية خاصة بالمريض وحده لما سيكون عليه شكل شعره بعد عملية الزرع.

حصاد أرتاس
donor

يوفر جهاز أرتاس حلاً متقدماً لحصاد الشعر بأسلوب يتسم بالدقة والجودة. ذلك أن التحديثات الدائمة في البيانات والتي يستقبلها الجهاز بصورة فورية وسريعة، والمتعلقة بمكان وخواص كل بصيلة، من شأنها تمكين الطبيب من حصاد أكثر الشعرات صحةً وقوةً كي تتمكن من النمو بعد إعادة زرعها. وتكفل قدرة الجهاز على فتح بصيلات الشعر ذاتياً استكمال المهمة بصورة أسرع ودون الإضرار بجودة الشعرة المزروعة.

إعداد موقع الزرع بمعرفة أرتاس
بهدف ضمان أكبر قدر من النجاح لعملية زراعة الشعر، فإن الأطباء في مركز “روبوتيك هير ترانسبلانت دبي” يستخدمون نظام أرتاس لإعداد فروة رأس المريض قبل الزرع بهدف إتاحة أكبر قدر ممكن من فرص الحياة أمام الشعرة المزروعة. ويتم ذلك من خلال عملية “إعداد الموقع” التي يقوم بها أرتاس والتي تتضمن تصميم أفضل المعالجات التي تناسب الحالة الراهنة للشعر في المناطق التي ستتلقى الشعر المزروع. وتعد عملية إعداد الموقع مهمة دقيقة وصعبة ولكنها تضمن وضع بصيلات الشعر في مواضعها السليمة وبالطريقة الصحيحة لتحقيق نتيجة جمالية في مظهر الشعر المزروع.

hair
الدقة المتناهية
من بين المزايا الكثيرة التي يحققها نظام أرتاس لزرع الشعر بالروبوت الدقة المتناهية التي تتم بها عملية الزرع. فذلك النظام مزود بخواص عديدة بما في ذلك الرؤية العميقة والذكاء الصناعي والتصوير الثلاثي الأبعاد وذلك للوصول إلى درجة من الدقة تُقاس بجزء من الألف من المليمتر. وقد صُمِّمت العمليات الروبوتية بحيث تتم بأعلى درجة ممكنة من الدقة ودون أي مخاطر نتيجةَ الخطأ البشري في الحسابات غير الدقيقة أو الشعور بالتعب.

العمق والزاوية
يحقق نظام الروبوت أرتاس قدراً أكبر من الرضا بنتائج زرع الشعر لأنه يُحلِّل الزاوية والعمق اللذين تحتاج كل بصيلة شعر أن تزرع بهما حتى تتوافر لها أكبر درجة من النمو. وهكذا فإن تصميم المعالجة الذي تم خلال مرحلة إعداد الموقع يتكامل مع الرؤية العميقة العالية الوضوح لتمكين الأطباء من زرع كل بصيلة في الموقع الصحيح وبالزاوية السليمة لضمان شعر ذي مظهر طبيعي أكثر كثافةً.

تجربة المريض
لقد أثمر استخدام تكنولوجيا أرتاس لزراعة الشعر في تحسن كبير في تجربة الزرع لدى عدد لا يحصى من المرضى. ونظام أرتاس يُجسِّد أرقى ما تم التوصل إليه في مجال زراعة الشعر، وهو يستخدم في “روبوتيك هير ترانسبلانت دبي” لمساعدة أولئك الذين يعانون من الصلع المبكر كي يستردوا مظهرهم المثالي السابق. كذلك فإن هذا النظام الذي يضمن أقل قدر ممكن من التدخل الخارجي يقضي على معظم السلبيات المقترنة بالطرق التقليدية في زرع بصيلات الشعر، كما أنه يلبي توقعات المرضى في هذا المجال.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.