شد الوجه بالخيوط الدقيقة

Home/الأقسام/جراحات تجميلية للوجه/شد الوجه بالخيوط الدقيقة
شد الوجه بالخيوط الدقيقة 2017-06-24T12:34:41+00:00

ماذا يعني شد الوجه بالخيوط الدقيقة؟
شد الوجه بالخيوط الدقيقة هو إجراء بدون تدخل جراحي، حيث تُثبت خيوط جراحية خاصة أسفل الجلد لتغيير موضع أنسجة الوجه لتكون في حالة “شد” معينة، مما يكسبك شعوراً بشد البشرة، وتتشابه نتائجها مع النتائج المرجوة من شد الوجه الجراحي، ولكنها أقل فاعلية.
من الذي يحتاج إلى شد الوجه بالخيوط الدقيقة؟
إذا اعتبرنا أن شد الوجه بالخيوط الدقيقة هو إجراء أقل حدة من شد الوجه الجراحي، فسنتوصل منطقياً أن المتقدمين لشد الوجه بالخيوط الدقيقة هما من يرغبون في تصحيح مظهر التجاعيد، ومن هم في حاجة إلى شد الوجه، ولكنهم لم يبلغوا مرحلة متقدمة من العمر تتطلب شد الوجه الجراحي. إذن، المتقدمون المثاليون لهذا الإجراء هم من تكون أعمارهم في منتصف الثلاثينيات إلى منتصف الأربعينيات.
إن وظيفة الخيوط في هذا الإجراء ليست لشد الأنسجة بصورة دائمة، ولكن لتحفيز آليات الجسم الطبيعية لبناء شبكة أكثر ثراءً بألياف الكولاجين، وبهذه الطريقة يتولي الجسم بذاته مهمة شد الجلد. ولهذا السبب تذوب معظم الخيوط المستخدمة بمرور الوقت في تلك الأنواع من الإجراءات، إلى أن تختفي ، تاركة وراءها ألياف كولاجين حديثة العهد، والتي تحمل الآن بدورها الأنسجة “مشدودة” وتقلل من تجاعيد البشرة وترهلها.
ما أنواع شد الوجه بالخيوط الدقيقة
وفقاً لعمر الخيوط وووظائفها، توجد العديد من الأنواع والأساليب المستخدمة في شد الوجه بالخيوط الدقيقة، فالخيوط يمكن أن تكون قصيرة المدى أو طويلة المدى أو دائمة. إضافة إلى أنها قد تكون خيوط شائكة أو مع أقماع. وفيما يتعلق بطريقة تطبيق الخيوط، يعتمد ذلك على نوع الخيوط، والأصول التدريبية للطبيب وحالة المريض الفردية. وأكثر المناطق الشائعة التي يتم علاجها بالخيوط هي: الحواجب والوجنتان والفك ومنطقة العنق. كما يمكن استخدام هذا الإجراء لإضفاء لمسة شبابية على مناطق بالجسم مثل منطقة الثدي والمؤخرة وأعلى الذراعين. كذلك تتوفر الخيوط المهبلية والتي تساعد في تضييق عضلات العجان ومنطقة المهبل، بهدف تحسين المنطقة من الناحية الجمالية والوظيفية.
كم تكلفة شد الوجه بالخيوط الدقيقة؟
إن تكلفة شد الوجه بالخيوط الدقيقة أقل بشكل ملحوظ من التدخل الجراحي في العمليات المشابهة. بالتأكيد، هناك فرق في فاعلية الشد بين التدخل الجراحي وشد الوجه بالخيوط الدقيقة، ولكن فيما يتعلق بحالة المريض الجيدة من المتقدمين لهذا الإجراء، يحقق شد الوجه بالخيوط الدقيقة نتائج ناجحة قد تُغنِي عن التدخل الجراحي.
كيف يتم التحضير لشد الوجه بالخيوط الدقيقة؟
لا يتطلب إجراء شد الوجه بالخيوط الدقيقة أي تحضيرات خاصة ولا يحتاج إلى وقت راحة بعده أو قبله. كل ما هنالك هو تحضير المرضى فور الوصول إلى المركز وفي غضون ساعة من وقت الوصول، يمكنهم المغادرة والعودة لممارسة أنشطتهم اليومية.
ما المتوقع بعد شد الوجه بالخيوط الدقيقة؟
إنه لأمر مهم أن تفهم القيود المصاحبة لهذا الإجراء، وبما أن النتيجة تعتمد بشكل كبير على قدرة الجلد الفردية في الشد الكافي عبر الخيوط. يعجز الكثير من المرضى في تقبل عدم مقارنة نتائج الإجراء غير الجراحي بنتائج شد الوجه الجراحي نتيجةً للعديد من الأسباب، وهؤلاء المرضى قد يشعرون بالأسى والإحباط من نتائج شد الوجه بالخيوط الدقيقة. لذلك؛ فإنه لأمر ضروري أن يقع اختيارك على الخبير المناسب للقيام بهذا الإجراء، والقادر على تقديم النصيحة الصحيحة وفي نفس الوقت شرح النتائج المتوقعة من إجراء شد الوجه بالخيوط الدقيقة وفقاً للحالة الفردية.
ما مخاطر شد الوجه بالخيوط الدقيقة؟
يتسم إجراء شد الوجه بالخيوط الدقيقة بأنه آمن للغاية ولا يحتاج إلا لتدخل جراحي بسيط. ولكن هناك أمران من أكثر المضاعفات الشائعة هما: التهاب الجلد وظهور الكدمات. إلا إنه يمكن علاج هذه المضاعفات ويتعافى المريض في خلال فترة قصيرة. وبالطبع، إذا قام طبيب غير مؤهل أو غير مدرب بالشكل الكافي، فقد تحدث المزيد من المضاعفات الخطيرة.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.