تقنية علاج البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

///تقنية علاج البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية
تقنية علاج البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية 2017-05-29T12:25:50+00:00

تقنية علاج البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

المعروف عنه في هوليود(  (Vampire facial

الهالات السوداء، انتفاخ العين و الخطوط الدقيقة ، التجاعيد الصغيرة و ترهل بشرة الوجه و حول العينين و المنطقة السفلية (الفم و الخدود) و شحوب الوجه. هم من اهم عوامل تقدم سن البشرة، هذه العوامل او الاعراض تحدث نتيجة توقف الجسم من انتاج الكولاجين
مكونات الدم هي  : كريات دم حمراء, والبيضاء, و البلازما , والصفائح الدموية
الصفائح الدموية  هي الخلايا التي تدعم النسيج الجلدي وتساعد على نمو خلايا جديدة
في علاج PRP  يتم استخراج الصفائح الدموية الغنية بالبلازما وحقنها مجدداً بالطبقات العميقة للجلد المراد علاجه لتوليد جيل جديد من الخلايا الجديدة الفعالة

ومايحدث فعلياً أن هذه الخلايا تدعم نمو خلايا كولاجين جديدة في النسيج تحت الجلد مما يساعد على جعل البشرة اكثر نعومة ومشدودة وبنفس الوقت يخفف من التجاعيد الموجودة ويساعد على توحيد لون البشرة والملمس العام لها ,و واخيرا وليس اخرا الحصول على بشرة اكثر جمالا وصحة ونضارة
ان أهم مميزات العلاج بالبلازما هو تحفيز الكولاجين و إعادة بناء و توازن سطح البشرة.
طريقة تحضير البلازما : يتم أخذ عينة دم بسيطة من المريض  ثم يتم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن كريات الدم الحمراء والبيضاء  بوضع الأنابيب التى تحتوى على عينات الدم المسحوب بجهاز خاص بعملية الفصل ، ثم يقوم الطبيب بحقن البلازما ممزوجة بالمادة المحفزة للصفائح الدموية لإفراز عوامل النمو التى بداخلها في المكان المراد حقنه حسب خطة العلاج.
يعتبر PRP  علاج فعال أيضاً  في معالجة تساقط الشعر, الطريقة والدراسة المستخدمة للبشرة هي نفسها مستخدمة للشهر لكن بتغيير مكان التطبيق واختلاف النتيجة …حيث نتيجة PRP  على الشعر هي اعادة بناء وتقوية بصيلة الشعر وتحفيز نمو شعر حيوي وصحي.

عادة كان هذا العلاج يستخدم فقط من قبل أطباء العظام ولكن حالياً يستخدم بشكل أوسع في المجالات الجميلية.

من هو المرشح المثالي لتطبيق PRP  :

هو الشخص الذي لا يعاني من مشاكل صحية ويتطلع للتحسين التدريجي للبشرة بما يتعلق بملمسها, ولونها و رونقها. اما الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية , المدخنين, المتعاطين المشروبات الكحولية بشكل مفرط, أو المخدرات فتكون النتائج أقل فعالية وليست مضمونة

فوائد علاج PRP  بما يتعلق بنضارة البشرة

  • علاج الهالات السوداء حول العين والانتفاخات
  • تصحيح لون البشرة وملمسها ونضارتها
  • تحسين صحة البشرة و إعطائها مظهر مشدود و اكثر مرونة
  • تخفيف تجاعيد الوجه السطحية وكذلك الخطوط التعبيرية
  • يساعد على تعبئة الجلد حول العينين و منطقة حول الفم
  • تخفيف آثار الندبات و التصبغات الناتجة عن التعرض المستمر للأ الشمس الضارة و يساعد فى تحسين وردية الوجه ايضا
  • معالجة تصبغات البشرة

النتائج

للنتيجة الأمثل ينصح باجراء  2-5 جلسات علاجية و يجب ان تكون المدة الفاصلة بين كل جلسة هى 4-6 أسابيع و عدد الجلسات يعتمد على سن المريض و صحته العامة.

عملية تجديد الكولاجين  فى العادة تاخذ 6-8 أسابيع و لكن تظهر النتائج فى خلال يومين أو ثلاثة أيام من أول جلسة و يستمر التحسن التدريجي للبشرة فى الأسابيع المتتالية.

بعد انتهاْء فترة الجلسات العلاجية ينصح المريض على متابعة العلاج كل 6-24 شهور و يعتمد ذلك على سن المريض و صحة البشرة العامة.

الأعراض الجانبية

معظم العلاجات تتضمن بعض الأعراض الجانبية مثل

  • الأحساس بالألم أو إلتهاب المنطقة المعالجة
  • انتفاخ المنطقة و ظهور كدمات فى المنطقة المعالجة
  • تجلط الدم
  • تغير لون البشرة
If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.