الآفات الجلدية

الآفات الجلدية 2017-06-15T12:14:30+00:00

بعض أنواع الآفات الجلدية

قبل الخوض في التعريف ببعض أنواع الآفات الجلدية من المهم معرفة ما المقصود بها. تشير الآفات الجلدية إلى تلك الأجزاء من الجلد التي تنمو بشكل غير طبيعي أو بلون مغاير للمناطق المحيطة بها.

هناك نوعان من الآفات الجلدية، سوف نستعرضهما بإيجاز كما يلي:

الآفات الجلدية الأولية: وتعرف بأنها أجزاء غير طبيعية تظهر على جلد الإنسان منذ ولادته أو أثناء حياته. وتتضمن بشكل عام الوحمات والبثور والعقيدات والحبوب والطفح الجلدي والبثرات، إلخ. وتعد هذه الجروح غير مضرة للإنسان بأي صورة.

الآفات الجلدية الثانوية: تحدث هذه العيوب بالبشرة نتيجة إجراء ما مقصود أو تهيج للآفات الأولية. وتتضمن بشكل عام القشور والقرح والندب والتقشر والضمور. قد تؤدي العلاجات المستمرة والمتتالية لجروح البشرة الثانوية إلى حدوث مشكلات جلدية خطيرة، بل وقد تتسبب في أنواع حادة من العدوى التي قد تكون لها نتائج كارثية.

يتم تحديد ما إذا كانت تلك الجروح ضارة أم لا فقط بعد الفحص والتشخيص الملائم من قِبل أطباء الأمراض الجلدية المتخصصين. قد يطلب الطبيب أخذ عينة من تلك الجروح من أجل تشخيصها بدقة. وفقاً لتشخيص الطبيب وتحليله ربما يخبرك الطبيب أنك لست بحاجة إلى أي علاج أو ربما يستطيع مداواتك بالأدوية أو ربما بالجراحة من أجل تجنب تطور المشكلة وإصابتك بمشكلات صحية خطيرة.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.