اضطرابات الأظافر

Home/الأقسام/الأمراض الجلدية/اضطرابات الأظافر
اضطرابات الأظافر 2017-06-15T11:58:01+00:00

بعض أنواع اضطرابات الأظافر الشائعة

تعد اضطرابات الأظافر أمراً شائعاً إلى حد ما ويمكنها التأثير على أي جزء من الأظافر دون تغيير مظهره بأي شكل. فيما يلي سنستعرض أكثر أنواع اضطرابات الأظافر شيوعاً التي قد يعاني منها الإنسان.

الأظافر الغائرة

يحدث هذا الاضطراب نتيجة العديد من الأسباب مثل قص الأظافر بطريقة غير ملائمة أو ارتداء الأحذية الضيقة أو ربما فرط التعرق. يتسبب الأظفر الغائر في شعور الإنسان بالألم وربما يؤدي إلى إصابته بالعدوى والصعوبة في المشي.

تعجر الأصابع

يؤدي هذا الاضطراب إلى نمو الأنسجة الرخوة للطرف القاصي في أصابع اليدين أو القدمين. وقد وجد أن تعجر الأصابع يكون مصاحباً لبعض الأمراض الأكثر خطورة مثل أمراض القلب الوراثية أو التهاب بطانة القلب العدوائي أو سرطان الرئة أو التهاب المثانة التكيسي. 

انفكاك الظفر

يشير هذا الاضطراب إلى انفصال الظفر عن سريره ممتداً إلى القاعدة أو الجانبين مما يؤدي إلى تراكم القاذورات في الفراغ المتكون أسفل الظفر. قد يكون هذا النوع من الاضطراب وراثياً أو مصاحباً لبعض الأمراض الجهازية أو الأمراض الجلدية أو ربما ينشأ نتيجة التعرض لبعض المواد الكيميائية أو الجروح. 

النزف الشظوي

يحدث هذا التشظي الطولي موازياً للمحور الطولي لأصابع اليدين والقدمين. قد يحدث هذا الاضطراب نتيجة الرضوض أو التهاب الشغاف العدوائي أو التهاب الأوعية الدموية أو أمراض الدم الخبيثة أو الأنيميا الحادة.

حثل الظفر الناصف

وهو عبارة عن انشطار بمنتصف الظفر يشبه شكل الشجرة ويبدأ من منتصف الظفر وتصبح البشرة حوله منتفخة وتدفع الظفر إلى الخلف. وبشكل عام، يحدث هذا الاضطراب نتيجة دفع المريض الطية الظفرية الدانية للإبهام بواسطة أظفر السبابة.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.