إزالة الشامات

إزالة الشامات 2017-06-15T11:53:14+00:00

 الطرق الثلاثة الشائعة لدى أطباء الأمراض الجلدية لإزالة الشامات

إن وجود الشامة في المكان المناسب بالوجه أو الجسم تمنح الشخص مظهراً جمالياً. لكن عند وجود هذه البقع بالمكان غير المناسب أو بكثرة فسوف تتسبب في أن يبدو الشخص قبيحاً بالفعل. فيما يلي سوف نستعرض أكثر الطرق شيوعاً التي يلجأ إليها الأطباء لإزالة تلك الشامات.

القطع: قد يقترح الطبيب قطع الشامة جراحياً باستخدام المشرط أو زوج من المقصات الجراحية. أما في حال الشامات الأكثر عمقاً فقد يلجأ الطبيب إلى عمل شق أكثر عمقاً حتى يتمكن من إزالة الشامة بأكملها ثم يقوم بخياطة القطع.

التجميد: في بعض الحالات سيقوم الطبيب برش الشامة بكمية قليلة من سائل النيتروجين المبرد بغرض تجميدها. أو ربما يقوم بوضع قطعة من القطن بعد غمسها في السائل المبرد على موضع الشامة. بذلك ينتهي الأمر لكن تظل بثرة صغيرة موضع الشامة وقد يستلزم الأمر بعض الوقت حتى يتم شفاؤها بالكامل.

الكي: في هذه الطريقة يلجأ الأطباء بشكل عام إلى استخدام سلك منخفض الشحنة الكهربائية لكي الشامة. قد يكون هذا الإجراء مؤلماً قليلاً ويحتاج إلى تخدير المنطقة المصابة موضعياً قبل كيها. في حال النزيف قد يلجأ الأطباء لاستخدام بعض المواد المطهرة أو بعض العلاجات الأخرى لوقف هذا النزيف.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.