الكلف (التصبغات البنية)

///الكلف (التصبغات البنية)
الكلف (التصبغات البنية) 2017-06-15T11:51:15+00:00

حقائق أساسية عن الكلف وأساليب الوقاية والعلاج

يعرف الكلف بأنه خلل في خلايا البشرة يؤدي إلى ظهور لطخات باللون البني أو الأسمر أو البني الغامق في بشرة الوجه. وعادةً ما يصيب هذا الخلل السيدات خلال فترات الحمل ويعتقد أنه يحدث بصورة رئيسية نتيجة التعرض الخارجي لأشعة الشمس، فضلاً عن أن تناول الهرمونات خارجياً مثل حبوب منع الحمل، أو تغيرها داخلياً أثناء الحمل قد يتسبب في ظهور الكلف.

يصيب الكلف النساء بشكل عام في مناطق معينة من الوجه مثل منتصف الوجه أو عظام الخد أو خط الفك. كما أنه أكثر شيوعا لدى السيدات ذات الأعراق اللاتينية أو الآسيوية وبشكل خاص ذوات البشرة الغامقة. على الرغم من ذلك، قد يتعرض بعض الرجال للإصابة بالكلف ولكن في حالات شديدة الندرة.

في بعض الحالات، يمكن الوقاية من الإصابة بالكلف من خلال تجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام منتجات تحتوي على قدر ملائم من عامل الحماية المضاد لأشعة الشمس. لكن على الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض أن يكونوا أكثر حذراً لتجنب الإصابة بالمرض وذلك من خلال تجنب التعرض لأشعة الشمس إلى أقصى حد ممكن. أما إذا كان هذا الأمر غير ممكن، فإنه يوصى بشدة باستخدام منتجات الحماية من الشمس وارتداء القبعات والنظارات الشمسية وغيرها من الوسائل التي تساعد في التخفيف من آثار التعرض للشمس.

تكمن أكثر علاجات الكلف شيوعاً لدى أطباء الأمراض الجلدية في استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على أقل من 2% من الهيدروكينون؛ على أن يتم استخدام تلك الكريمات مرتين يومياً على الأقل إلى أن تتلاشى تلك التصبغات ويستعيد الجلد لونه الطبيعي.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.