تقويم الأسنان

Home/الأقسام/علاج الأسنان/تقويم الأسنان
تقويم الأسنان 2017-05-29T11:45:22+00:00

 يُعد تقويم الأسنان أحد المجالات المتخصصة في مجال طب الأسنان ويتعلق بمعالجة الإطباق غير الصحيح للفكين والمضغ بأسلوب غير مناسب بسبب سوء اصطفاف الأسنان أو عدم تطابق الفكين أو كليهما.

وتظهر عيوب تطابق الأسنان عند المضغ غالباً بين عمر 6 سنوات و12 سنة عندما يستبدل الأطفال الأسنان اللبنية. يبدأ تقويم الأسنان عادة بين سن 8 أعوام و14 عاماً للمساعدة في تنظيم ترتيب الأسنان. بالنسبة للبالغين، يوصُف تقويم الأسنان لتصحيح المشاكل التي تظهر مثل الأسنان المعوجة أو تراص الأسنان أو تراكب العضة أو اضطرابات مفصل الفك. لا توجد قيود على العمر فيما يتعلق بتقويم اصطفاف الأسنان، حيث إن العملية البيولوجية الخاصة بتحريك الأسنان تظل متماثلة في الأعمار المختلفة. ومع ذلك، من الملاحظ أن تقويم الأسنان عند البالغين يستغرق وقتاً أطول مقارنة بالفترة اللازمة لتقويم أسنان الأطفال.

وتشتهر مدينة دبي -المدينة التي تسعى إلى الوصول إلى الكمال في جميع النواحي- بانتشار العلاج بتقويم الأسنان. وفي السنوات الأخيرة انتشر بكثرة بين البالغين استخدام الأقواس الخزفية في تقويم الأسنان لإعادة ترتيب الأسنان والحصول على مظهر جميل. كما اكتسب استخدام أدوات تقويم الأسنان الشفافة لتصحيح الإطباق غير الصحيح المتوسط الحدة للفكين شعبية كبيرة أيضاً بين أوساط المتعاملين في مجال تقويم الأسنان. وفي حقيقة الأمر، كلما زاد الاهتمام بتقويم الأسنان في دبي زادت الابتسامات اللامعة البراقة المرسومة على الوجوه السعيدة في المدينة خلال السنوات الأخيرة وذلك بفضل الإقبال المتزايد على هذه العلاجات.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.