عمليات الزرع واستعادة وظائف الأعضاء الحيوية

Home/الأقسام/علاج الأسنان/عمليات الزرع واستعادة وظائف الأعضاء الحيوية
عمليات الزرع واستعادة وظائف الأعضاء الحيوية 2017-05-29T11:45:43+00:00

تتم عمليات زرع الأسنان باستخدام أسنان مصنوعة من التيتانيوم وتحاكي هذه العمليات جذور الأسنان الطبيعية. وتتم عملية زراعة السن في الفك لتساعد السن المستبدلة أو الدعامة المستبدلة. تمثل عمليات زراعة الأسنان الخيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في حل طويل الأمد لأسنانهم المفقودة دون المساس بالأسنان المجاورة.

ما المقصود بزارعة الأسنان؟

إذا ما نظرت إلى الأسنان الطبيعية فستجد أنها مكونة من تاج السن الظاهر في الفم وجذر السن الذي يدعم التاج، وهذا الجذر موجود في العظام. وتحاكي عملية زراعة الأسنان جذر الأسنان، حيث تُستخدم أسنان مصنوعة من التيتانيوم وتُثبت لتستقر على العظام وتدعم التاج الذي يشبه تاج الأسنان الطبيعية. وتتكون عملية العلاج من خلال زراعة الأسنان من مرحلتين. حيث يتم زراعة السن في عظام الفك وصناعة التاج الذي تدعمه هذه العملية.

سهولة عمليات زراعة الأسنان معلومات مهمة لكل مريض.

هل طرأ ببال أحد يوماً ما أن يصبح من السهولة استبدال السن المفقودة بأخرى طبيعية لدرجة أنك لن تدرك الفارق بينهما؟ الآن يمكنك الاستمتاع بمظهر أسنان طبيعي يجمِّل مظهرك ويمنحك الثقة بالنفس. أصبحت عمليات استبدال الأسنان المفقودة بأخرى مزروعة أمراً شائعاً حالياً، ومع ذلك لا يزال بعض المرضى يشعرون بالخجل من الأسنان المزروعة. يسأل المرضى غالباً ما إذا كانوا سيخضعون للتخدير عند إجراء العملية. وفي حقيقة الأمر تخضع حالات كثيرة للتخدير الموضعي فقط على كرسي علاج الأسنان بسبب سهولة العملية وبساطتها. لذلك هناك بعض الأشياء البسيطة التي ينبغي أن يعرفها المرضى حتى يكون لديهم فكرة أفضل حول حقيقة عملية زراعة الأسنان وكيف يمكن أن تسير العملية بسلاسة بدون أي متاعب أو ضغوط.

الخطوات الرئيسة الثلاثة: الإعداد والتخطيط والصبر

يمثل التخطيط عاملاً رئيسياً لتحقيق النتائج النهائية المرجوَّة وتحتاج العملية إلى الوقت والتفكير.
ويدوِّن الأخصائي المتابع لحالتك تفاصيل مختلفة مطلوبة لتقييم بعض الأمور مثل عدد العظام المتوفرة لزراعة الأسنان، وهل ستكون الأسنان المزروعة قادرة على مقاومة القوة الناتجة عن القضم والمضغ؟ وما هي البِنَى التشريحية الموجودة في المنطقة التي يجب أخذها في الاعتبار؟
ويمثل التخطيط والإعداد الدقيقان مرحلتين مهمتين ليس فقط لإتمام العلاج دون مواجهة أي متاعب أو مشاكل وإنما لاستعادة الوضع الطبيعي للأسنان والحفاظ عليها لفترة طويلة حتى تبدو عملية ورائعة المظهر.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.