شد البطن

شد البطن 2017-05-29T11:16:20+00:00

جراحة شد البطن أو رأب البطن

تُعد عملية شد البطن الجراحة التقليدية القديمة التي تهدف إلى علاج مشكلة الأنسجة الرخوة في البطن وخاصة إذا ما كان سببها يرجع إلى ارتخاء الجلد والأنسجة الدهنية. تفقد هذه الأنسجة مرونتها بسبب الإجهاد الذي تتعرض له أثناء الحمل أو زيادة عدد مرات اكتساب الوزن وفقدانه بصورة كبيرة. علاوة على ذلك، قد تنفصل العضلات الموجودة على أيٍّ من جانبي خط منتصف الجسم عن بعضها -بشكل صامت- أثناء الحمل مما يسفر عن انتفاخ هائل في المنطقة المركزية.* ولا تُعد التدريبات التقليدية ذات جدوى لعلاج هذه المشكلات؛ فالتدريبات في الواقع لا تؤثر في حالة البشرة أو افتقادها للمرونة؛ بل إنها تؤدي إلى تحسين حالة العضلات.

وفي مركز كوكونا للجراحات التجميلية، يتم شد البطن باستخدام أحدث أساليب جراحة رأب البطن وإزالة الشحوم والتي ساعدت إلى حد كبير في الحد من المضاعفات والآثار الجانبية. كما نتميز بأقصر فترة إقامة للمرضى بعد إجراء الجراحة مع الشعور بآلام أقل وتزايد مستوى السلامة والأمان حتى أن حالات البطن الأضخم حجماً يجري علاجها بصورة آمنة تماماً.

يمكنكنَّ بفضل هذه العملية التخلص من الجلد المترهل الزائد عن الحد وشد العضلات المُجهدة ورأبها والتخلص من الدهون الزائدة عن حاجة الجسم في آن واحد. وتكون النتيجة الحصول على بطن متماسكة ومسطحة أكثر.

بالنسبة لمن يتمتعون بحالة بشرة مناسبة ويعانون من مشاكل أقل، فنحن نقدم لهم إمَّا عملية شفط الدهون “بدون ندبات” باستخدام أسلوب شفط الدهون بالاستعانة بالطاقة -طاقة الليزر ونظام Bodylite- أو عملية رأب البطن الصغيرة من خلال ندبات صغيرة.

وعلى مدار الرحلة التي تبدأ بالاستشارة وتنتهي بالرعاية لما بعد انتهاء العملية، سيضمن فريقنا المتمرس على هذه الحالات أنكم قد أجريتم هذه العملية الجراحية بشكل آمنٍ وحققتم أفضل نتيجة ممكنة#.

المعروف أن حالات الحمل واكتساب الوزن أو فقدانه تؤثر سلباً وبشكل هائل على عضلات البطن. كما أن العضلات المُجهدة تزيد معدّل المرونة وتؤدي إلى زيادة تمدد البشرة بحيث لا يمكن إعادتها إلى حالتها الأولى من خلال أي قدر من التدريبات. وتمثل هذه إحدى المشكلات المتفاقمة المؤثرة في ملايين السيدات في جميع أنحاء العالم. ولكن لا يزال هناك أمل. إذا لم تكوني راضية عن شكل بطنك وكنتِ تبحثين عن وسيلة يمكنها تقليل حجم المعدة لتبدو أكثر تماسكاً إضافة إلى مظهر مناسب وأملس للبشرة، فالحل الأمثل لكِ قد يكون جراحة شد البطن.

وفي دبي، يُعد مركز كوكونا للجراحات التجميلية المكان الأمثل لإجراء هذه العملية بكل سهولة حسب حالة كل مريض. إذ إن هذه العملية تهدف إلى أن تكون البطن مسطحة ومتماسكة أكثر فضلاً عن تقليل حجم الخصر في خلال أيام دون أي مشكلات أو إهدار للوقت.

 

The Important Facts*
Length of Procedure 2-4 hours
Anaesthesia General anaesthetic or light sedation (twilight anaesthesia) and local anaesthesia
Inpatient/Outpatient Day case or 1 night stay
Time off work 2-4 Weeks
Getting back to normal/sport 4-6 weeks or more (full recovery from swelling and bruising may take one to six months)
If you need to know more, Call 04 388 4589 or email info@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 2.50 out of 5)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.