عملية تجميل ما بعد الولادة

///عملية تجميل ما بعد الولادة
عملية تجميل ما بعد الولادة 2017-05-30T11:43:39+00:00

mommy-makeoverما عملية تجميل ما بعد الولادة؟

مثلما يُشير الاسم، هي عملية تجميل تتكون من عدة إجراءات تجميلية، تهدف إلى إعادة شكل جسم الأم إلى طبيعته قبل الحمل، وهي تتضمن شد البطن مع شفط الدهون وشد الثدي أو تصغيره. في الحالات المتقدمة، وفقاً لعمر الأم وعدد أطفالها، ننصحها بشد الوجه أو تكبير الثدي أو تحديد تقاسيم الوجه بدون جراحة. ويعتمد عدد الإجراءات المتبعة ومداها على المريضة، فبعض الأمهات لا تحتاج سوى شد البطن، وبعضهن لا تحتاج إلى الخضوع لأي إجراء على الإطلاق، حيث يمكن أن تساعدهن بعض التمارين في استعادة مظهرهن قبل الحمل، ويختلف ذلك من شخص لآخر.

إن الهدف الأساسي من هذا الإجراء الجراحي هو التخلص من الجلد والدهون الزائدة، وإصلاح عضلات البطن، وتحديدها للحصول على مظهر مثالي.

 

من التي تحتاج إلى عمليات تجميل ما بعد الولادة؟

  • الأم التي زاد وزنها أو تغير شكل جسمها بعد الحمل، والتي ترغب في استعادة شكل جسمها قبل الحمل.
  • الأم التي تأثر جسمها بشدة بعد الولادة، والتي تبذل قصارى جهدها لمعالجة إحدى الحالات التالية أو بعضها أو كلها: البطن المترهلة، الجلد المترهل في منطقة الخصر، ظهور عدد كبير من علامات تمدد الجلد، ترهل الثدي، تضخم الثدي، الدهون العنيدة في الأذرع والأفخاذ والبطن وغيرها.
  • الأم التي جربت ممارسة التمرينات الرياضية واتباع نظام غذائي، ولكنها لا تزال تعاني من هذه المشكلات.
  • الأم التي حملت أكثر من مرة، ونجحت في إنقاص الوزن الزائد، ولكنها تعاني الآن من ترهل الجلد في جميع مناطق جسمها.

ما أنواع عمليات تجميل ما بعد الولادة؟

عمليات تجميل ما بعد الولادة هي مجموعة من الإجراءات الجراحية. العمليات التي تُجرى كثيراً تزامناً مع بعضها هي شد البطن -المعروفة أيضاً برأب البطن- وجراحات الثدي، كما تُجرى عمليات جراحية أخرى مثل شد الذراعين وشد الوجه وشفط الدهون وغيرها للحصول على مظهر أكثر تناسقاً وجمالاً بعد هذا الإجراء الجراحي.

لمعرفة المزيد عن العمليات الجراحية التالية، يُرجى الضغط على الرابط.

ما أحدث تكنولوجيا مستخدمة في عمليات تجميل ما بعد الولادة؟

لا يمكن أن تتفوق أي وسيلة من وسائل التكنولوجيا على مهارة الجراح، إلا أن الابتكارات التي وصل إليها علم الطب شجعت الجراحين على تبني هذه التكنولوجيات الحديثة للحصول على نتائج أفضل وأسرع. في مركز كوكونا للجراحات التجميلية، لدينا أحدث المعدات والأجهزة التي تساعد الجراحين في عملهم.

ويُعد أهم ابتكار في شد البطن هو “تفتيت الدهون ونحت الجسم”.  لشد البطن وشفط الدهون، نعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية وطريقة Vaser لنحت البطن والخصر.

ومن الابتكارات الأخرى: شفط الدهون باستخدام المنظار الذي يساعد في الحد من رأب البطن، حيث إن التنظير الداخلي يعتمد على استخدام منظار صغير يتم إدخاله عبر السرة، وهو يتيح إصلاح العضلات من خلال شق صغير أسفل البطن.

ونستخدم أيضاً أحدث الأجهزة التي تساعدنا في إجراء مجموعة من الإجراءات الجراحية.

ما تكلفة عمليات تجميل ما بعد الولادة؟

تتوقف تكلفة عمليات تجميل ما بعد الولادة على مدى الإجراءات الجراحية وعددها ونوع التخدير. تُجرى هذه العمليات في مستشفى مجهزة وعالية الجودة لتتعافى المريضة بأمان وراحة، وتتراوح التكلفة من 7000 إلى 45,000 دولار أمريكي.

كيف يمكن الاستعداد لعمليات تجميل ما بعد الولادة؟

تُعد أهم خطوة هي استشارة الجراح للحصول على كافة المعلومات عن هذا الإجراء الجراحي. من المهم أيضاً أن تتمتع المريضة بصحة جيدة ووزن ثابت، كذلك يجب التوقف عن تدخين كافة أنواع السجائر بما في ذلك Ned’s قبل الجراحة ببضعة أسابيع. تزيد التغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية باعتدال من القدرة على التعافي.

سيزودكِ الممرض والجراح بتعليمات مفصلة عن كيفية الاستعداد للجراحة، والأدوية التي يجب تجنبها، ونوع النظام الغذائي والأدوية التي يجب تناولها بعد العملية الجراحية.

ما النتائج المتوقعة لعمليات تجميل ما بعد الولادة؟

مظهر جديد. ومع ذلك، سيختلف نظام الرعاية بعد العملية باختلاف مجموعة الإجراءات الجراحية التي اختارتها المريضة.

بناءً على مجموعة الإجراءات الجراحية التي اختارتها المريضة،

تُوضع ضمادة على البطن بعد الجراحة، وتُشجع المريضة على السير لبضع ساعات. يُسكن الألم باستخدام تخدير موضعي أثناء العملية ومسكنات تُحقن عبر الأوردة. تُصرف بعض السوائل في الضمادة، وتُزال هذه السوائل في الصباح التالي ويُستبدل بالضمادات حزام مطاطي. تعود المريضة إلى المنزل عادةً بعد يوم أو اثنين من إجراء الجراحة.

ستشعر المريضة بألم بسيط عند استخدام عضلات البطن أثناء الجلوس أو الاستلقاء. سيشرح الممرض كيفية تجنب الإفراط في استخدام عضلات البطن أثناء النهوض.

تحصل المريضة، عند عودتها إلى المنزل، على مضادات حيوية وأنواع مختلفة من المسكنات للتعافي بسلاسة.

تتيح المتابعة المنتظمة مع الطبيب العناية بالجروح. يمكن أن تستحم المريضة بعد العملية بمدة تتراوح بين 48 و72 ساعة. ومن المتوقع أن تتعافى المريضة تماماً خلال 4 أو 8 أسابيع. ويمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد العملية بـ 3 أو 4 أسابيع.

ما مخاطر عملية شد البطن؟

من المضاعفات المحتملة لشد البطن: الورم الدموي والالتهاب والندوب وخثار الأوردة العميقة وفقدان الجلد، إلا أن جميع هذه المضاعفات يمكن تفاديها بخبرة الجراح والعناية الصحيحة قبل العملية الجراحية وبعدها.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.