تضخم الثدي عند الذكور

///تضخم الثدي عند الذكور
تضخم الثدي عند الذكور2018-03-25T11:17:49+00:00

Gynecomastiaقد يندهش كثيرون من هذه الحقيقة، إلا أن رجلاً من بين ثلاثة رجال يعاني من كبر حجم الثدي بصورة غير طبيعية، وفي أغلب الحالات يتسبب ذلك في شعور الرجل بالحرج وعدم الارتياح. تُعرف حالة كبر حجم الثدي لدى الرجل بتضخم الثدي عند الذكور، ويمكن علاجها بطرق مختلفة تبعاً للسن ومدى خطورة الحالة. فإذا كان الحل المرجح هو الجراحة، يجب الاستعانة بجراح تجميل لديه خبرة واسعة ومتخصص في جراحة الثدي.

إن جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور، والمعروفة بجراحة تصغير الثدي لدى الذكور، هي عملية تتطلب خبرة جراحية متخصصة لإجرائها، لذا؛ قبل أن تقرر الخضوع لهذه الجراحة، من الضروري أن تحصل على رؤية واضحة وفهم عميق لهذه العملية وما يتعلق بها من تعليمات ومحظورات. وانطلاقاً من كوننا رواداً في جراحات الثدي للرجال في دبي، نود مشاركتك بكل المعلومات المتعلقة بهذه الجراحة.

انهيار جميع

تظهر حالة تضخم الثدي بين الرجال حيث تتضخم أنسجة الثدي لديهم، وقد يحدث ذلك نتيجة للتقلبات الهرمونية واختلال التوازن الهرموني أو استخدام المنشطات، ويأتي هذا الكبر في الحجم ليمثل تضخماً حقيقياً في أنسجة الثدي.

يظهر تضخم الثدي أيضاً عند الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن، حيث تترسب الدهون في منطقة عضلات الصدر وتأتي الأنسجة الدهنية فوق منطقة الثدي لتبرِز مظهر الثدي المتضخم. ويُشار إلى تلك الحالة باسم التضخم الكاذب للثدي عند الذكور، ويمكن علاجه إما بإجراء جراحة أو دون تدخل جراحي.

تزداد الأدلة التي تثبت أن استخدام بعض العقاقير يتسبب في تضخم الثدى لدى الرجال الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا من لاعبي كمال الأجسام، ففي الإمارات العربية المتحدة، شاهدنا كثيراً من لاعبي كمال الأجسام من الشباب الذين لجؤوا إلى استخدام بدائل هرمونية مثل التستوستيرون والأندروجين وهرمونات النمو وغيرها من الهرمونات ويعانون من ألم غدِّي في منطقة الصدر. يعد ذلك أيضاً من الأسباب التي تدفع بالرجال الذين سبق لهم الخضوع لجراحة تصحيح تضخم الثدي إلى اللجوء إلى إجراء عملية تصحيحية لها.

توسيع الكل

تظهر حالة تضخم الثدي بين الرجال حيث تتضخم أنسجة الثدي لديهم، وقد يحدث ذلك نتيجة للتقلبات الهرمونية واختلال التوازن الهرموني أو استخدام المنشطات، ويأتي هذا الكبر في الحجم ليمثل تضخماً حقيقياً في أنسجة الثدي.

يظهر تضخم الثدي أيضاً عند الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن، حيث تترسب الدهون في منطقة عضلات الصدر وتأتي الأنسجة الدهنية فوق منطقة الثدي لتبرِز مظهر الثدي المتضخم. ويُشار إلى تلك الحالة باسم التضخم الكاذب للثدي عند الذكور، ويمكن علاجه إما بإجراء جراحة أو دون تدخل جراحي.

تزداد الأدلة التي تثبت أن استخدام بعض العقاقير يتسبب في تضخم الثدى لدى الرجال الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا من لاعبي كمال الأجسام، ففي الإمارات العربية المتحدة، شاهدنا كثيراً من لاعبي كمال الأجسام من الشباب الذين لجؤوا إلى استخدام بدائل هرمونية مثل التستوستيرون والأندروجين وهرمونات النمو وغيرها من الهرمونات ويعانون من ألم غدِّي في منطقة الصدر. يعد ذلك أيضاً من الأسباب التي تدفع بالرجال الذين سبق لهم الخضوع لجراحة تصحيح تضخم الثدي إلى اللجوء إلى إجراء عملية تصحيحية لها.

إن جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور هي عملية إعادة بناء ثدي الرجل إلى الشكل والحجم والتناسب الطبيعي له.

تُجرى جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور تحت تأثير التخدير الكلي وفي بعض الأحيان تتطلب من المريض الإقامة في المستشفى أو العيادة لمدة ليلة واحدة.

وبوجه عام، توجد ثلاثة طرق مختلفة لإجراء جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور:

  • شفط الدهون،
  • الاستئصال الجراحي للأنسجة الزائدة،
  • الجمع بين شفط الدهون والاستئصال الجراحي،

ولإجراء هذه الجراحة بنجاح، يلزم وجود فريق لديه خبرة واسعة ومدرب تدريباً جيداً كالذي نحظى به في مركز كوكونا. لقد أجرى أفضل الجراحين لدينا أكثر من 2000 جراحة ثدي، وجاءت النتائج مذهلة، منها ما يزيد عن 500 جراحة لتصحيح تضخم الثدي عند الذكور.

إذا كنت تفكر في إجراء جراحة تجميل الأنف، فإنك تحتاج إلى قليل من مراجعة الذات قبل أن تتوصل إلى قرار حيال المضي قدماً في هذه الجراحة. يجب أن تكون لديك رؤية واضحة حول "السبب" الذي يدفعك لإجراء الجراحة و"الجراح" الذي سيجريها لك.

يتمثل الهدف النهائي من هذه الجراحة في مساعدتك ليبدو صدرك مشدوداً بمظهر أفضل وطبيعي، مما يسهم في تحسين صورتك الذاتية وثقتك بنفسك.

لمناقشة حالتك تحديداً والحصول على مشورة أفضل الجراحين المتخصصين في تصحيح تضخم الثدي عند الذكور في دبي، احجز موعداً لاستشارة سرية اليوم.

تعد جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور من بين أكثر الجراحات انتشاراً بين الرجال بعد جراحات التجميل. قبل أن تقرر إجراء العملية ودخول غرفة العمليات، عليك أن تطرح على نفسك أسئلة مثل:

  • هل يسبب لك كبر حجم ثديك حرج اجتماعي و عدم ارتياح من الناحية الجسدية؟
  • هل تنزعج من إظهار الجزء العلوي من جسمك أمام الناس عند حمام السباحة أو صالة الألعاب الرياضية أو الشاطئ مثلاً؟
  • هل تمنحك الجراحة شعوراً بمزيد من الثقة والرضا؟
  • هل تشعر بالارتياح لهذا التغير؟

بمجرد إجابتك عن تلك الأسئلة، تأتي الخطوة التالية المهمة وهي التعرف على أفضل جراح لتصحيح تضخم الثدي عند الذكور وتحديد أفضل عيادة ثدي في مدينتك، وذلك سيضمن لك الحصول على أصدق مشورة وأفضل نتائج للعملية التي ترغب في إجرائها.

فأفضل الجراحين في تصحيح تضخم الثدي عند الذكور هم الحاصلون على شهادات واعتمادات متخصصة، ومؤهلون على أعلى مستوى، ولديهم رصيد من الخبرات، ومارسوا مختلف الحلول والتقنيات، ويحظون بالاحترام والتقدير بين زملائهم ومرضاهم. ومن الضروري أن يكون للجراح الذي سيجري لكِ العملية سجل حافل بالنتائج الجيدة المتواصلة. وخلال الاستشارة الأولى التي تجريها معه، اطلب منه رؤية صور الحالات قبل وبعد الجراحة التي أجراها لهم.

تتميز العيادات المحترمة التي تجري جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور بأن لديها فريق محترف من الجراحين وأطباء التخدير وطاقم التمريض. يجب أن يكون الموقع الذي تحتله العيادة مناسباً، وحاصل على جميع التراخيص اللازمة من الهيئات الصحية. ويجب أن تتمتع العيادة بسمعة طيبة بفضل ما أجرته من عمليات جراحية ناجحة، كما يتعين على فريق العمل توضيح وشرح جميع الإجراءات التي سيتم اتخاذها بالتفصيل.

لقد وقع الاختيار على كوكونا عام 2016 ليكون "أفضل مركز تجميل"، فلديه جميع المرافق والإمكانيات اللازمة التي تضمن لك تجربة مرضية ومريحة. كما أن الفريق لدينا سيعينك على اتخاذ قرار موثوق به بناءً على معرفة شاملة.

يوصى بإجراء هذه الجراحة للحالات التالية:

  • الرجل الذي ينزعج من حجم ثديه ويسبب له شعوراً بالضيق وعدم الارتياح.
  • الرجل الذي لم يُجدي معه العلاج البديل (اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة).
  • الرجل الذي لا يعاني من زيادة في الوزن بشكلٍ ملحوظ.
  • الرجل الذي يتمتع بمرونة جيدة في بشرة الجلد

إن الرجل الذي يتمتع بصحة جيدة وضغط دمه مستقر يعد مرشحاً مناسباً لهذه الجراحة. ويفضل أن يكون غير مدخن.

إذا كانت هذه الحالات تنطبق عليك، نرحب بك في عيادتنا لاستشارة الخبراء، وسنوجهك إلى الخطوات التالية لكي تحصل على المظهر الذي ترغب فيه لمنطقة الصدر لديك.

بوجه عام، هناك خيارين مختلفتين لإجراء جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور يمكن للطبيب اختيار أيٍ منها:

  1. استخدام تقنية شفط الدهون.
  2. الاستئصال الجراحي.

كما تجدر الإشارة إلى وجود وسائل غير جراحية أيضاً لعلاج تضخم الثدي عند الذكور، كالعلاج من خلال الموجات الفوق الصوتية (يُشار إليها عادةً بـاسم "شفط الدهون بالموجات الفوق الصوتية")، أو إذابة الدهون، أو حتى ممارسة الرياضة. ومع ذلك، فإننا نركز هنا فقط على العلاج الجراحي في حالة تضخم الثدي عند الذكور.

في كوكونا، لدينا خبراء متخصصين في التعامل مع جميع تلك الخيارات، وهم أحد أسباب تفوقنا في إجراء العديد من الجراحات الناجحة لتصحيح تضخم الثدي عند الذكور في دبي.

لنلقي نظرة على هذه الخيارات الجراحية ودواعي اللجوء إلى كل منها:

تصحيح تضخم الثدي عند الذكور بتقنية شفط الدهون:

تُجدي هذه التقنية نفعاً عندما يكون التصحيح المقرر إجرائه صغيراً وعندما يتمتع الجلد بمرونة كبيرة. وتأتي هذه العملية مشابهة لعملية شفط الدهون التي تُجرى في أي جزء من الجسم، مع توفر الخبرة اللازمة للحصول على صدرٍ بمعالم وشكل صحيح.

في هذه العملية، يعمل الجراح على فتح شقٍ صغير على طول الهالة ثم ينزح الدهون الزائدة باستخدام قنية معدنية جوفاء رفيعة موصولة بجهاز الشفط (شفط الدهون). وبعد استخدام تقنية شفط الدهون لاستئصال الأنسجة الدهنية من بنية الثدي، يعمل الجراح على سحب أنسجة الغدد الموجودة داخل الثدي من خلال هذا الشق؛ ومن هنا يأتي الاسم الشهير الذي يُطلق على هذه التقنية وهو "تقنية السحب". وأخيراً ، يُغلَق الجرح بعناية فائقة لضمان عدم ظهور الندبات بشكلٍ بارز.

ويُفضل استخدام هذه الطريقة أيضاً لعلاج التضخم الكاذب للثدي عند الذكور.

يقرر الجراح ما إذا كانت هذه الطريقة تناسب حالتك أم لا بناءً على كمية الأنسجة الموجودة في منطقة الثدي والحالة الجسدية والشكل المرغوب لهذه المنطقة.

الاستئصال الجراحي لأنسجة الثدي لدى الذكور (جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور):

يناسب هذا الإجراء الرجال الذين بحاجة إلى تصحيح تضخم الثدي على نطاق أوسع، وخاصةً عندما تكون مرونة الجلد لديهم غير كافية. ففي هذه الحالة يلجأ الجراح إلى إجراء عملية تصغير الثدي بتدخل جراحي أكبر، وعادةً ما تُجرى الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي وقد تستغرق قرابة ساعتين إلى ثلاث ساعات. يتمثل الهدف الرئيسي من الجراحة في استعادة الشكل الطبيعي لثدي الرجل عن طريق إزالة الأنسجة والجلد الزائد. تتألف بنية الصدر من مزيج من النسيج الغدي والنسيج الشحمي (الدهني) والنسيج الليفي والعضلات والجلد، وتؤثر البنية العظمية وتناسق منطقة الصدر في المظهر العام للرجل. لذا؛ يحتاج الأمر إلى عقلية فنان لتصور النتيجة النهائية بشكل صحيح، وجراحٍ ماهرٍ لإجراء هذه التغييرات بطريقة محترفة.

ويتعين على جراح تصحيح تضخم الثدي عند الذكور أن يتخذ قرار بشأن نوع الشق المطلوب إجرائه، للحصول على أفضل النتائج، وتُعرف الطريقة الأكثر شيوعاً باسم شق (WEBSTER)، ومعروفة طبياً أيضاً باسم "شق حول الهالة". في هذه الطريقة، يجري الجراح الشق في النصف السفلي من الثدي على طول محيط الهالة. وبعد ذلك يعمل الجراح على استئصال الأنسجة الموجودة حول منطقة الثدي، لكي تبدو منطقة الصدر بالمظهر الجديد المرغوب فيه.

يقرر الجراح الاختيار بين "الشق العرضي الذي يمر بهالة الحلمة" أو "الشق الثلاثي على شكل حرف V"، وذلك بناءً على حاجة الجسم. في حالة التضخم الهائل للثدي عند الذكور، يوصى بإجراء استئصال جراحي للزائد من أنسجة الثدي والجلد مع نقل الحلمة، رغم أن هذه الحالة نادراً ما تحدث.

تتمثل الطريقة الحديثة في محاولة تقليل حجم الشق إلى 2-3 سم وإزالة جزء كامل من الغدد من خلال هذا الشق الصغير "شق ثقب المفتاح". وتُعرف هذه الطريقة باسم "جراحة ثقب المفتاح" لعلاج تضخم الثدي عند الذكور.

خلال الاستشارة الأولى التي تجريها، يتولى خبراء جراحة تصغير الثدي للرجال لدينا في دبي تقييم حالتك وتقديم أفضل مشورة تناسب حالتك على المدى الطويل.

لا تتردد في معرفة مزايا كل نوع من أنواع الشقوق قبل أن تقرر النوع المناسب لك. وسيوجهك طبيبك الجراح إلى أفضل نوع من الشقوق المناسب لك، كما سيوجهك إلى أفضل النتائج الممكنة بفضل خبرته وممارسته للمهنة.

نرحب بك لاستشارة أيٍ من جراحي التجميل المتخصصين لدينا لمعرفة الطريقة المناسبة التي ستمنحك المظهر الذي ترغب فيه لمنطقة الصدر لديك.

عندما تُجرى جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور على يد جراح ماهر لديه خبرة واسعة، يمكن اعتبار نتائجها دائمةً، ويحوز رضاك لسنوات عديدة. يعمل الجراح على إزالة النسيج الغدي من الثدي لدى الرجل خلال العملية، لذا؛ من النادر جداً عودة نمو الثدي وكبر حجمه.

تجدر الإشارة أن معدل نجاح عملية تصحيح تضخم الثدي عند الذكور مرتفع جداً، وكثير من المرضى يشعرون بالرضا والارتياح حيال النتائج وتحديداً عندما يُجري هذه العملية جراح ثدي ماهر.

في مركز كوكونا وبفضل المهارة التي يتميز بها جراحو الثدي لدينا، نضمن لك إجراء جراحتك على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية، مما يضمن استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة والحد من احتمالية إجراء جراحة تصحيحية.

تُحدد تكلفة جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور وفقاً لما يلي:

  • التقنية - تؤثر أيضاً التقنية المستخدمة على التكلفة، أي باستخدام تقنية شفط الدهون أم الاستئصال الجراحي.
  • خبرة الجراح - تأتي أتعاب الطبيب الجراح وفقاً لخبرته وكفاءته. فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً لديه سجل حافل بالإنجازات والنتائج الجيدة، ويُقدم لك نتائج أفضل تستمر لفترة طويلة.
  • العيادة/ المستشفى - تعتمد التكلفة أيضاً على جودة المنشأة المختارة لإجراء العملية.

إن جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور عادةً ما تُصنف على أنها جراحة تجميلية، وقد لا يشملها التأمين. يُرجى الرجوع إلى شركة التأمين للتحقق من مدى أحقيتك للتأمين في تلك الحالة.

عليك مراعاة أن خبرة الجراح الذي سيجري لك العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتم بها دون النظر إلى تكلفة الجراحة، حيث يمكن أن يتحول الخيار القليل التكلفة في البداية إلى خيار مكلف جداً على المدى البعيد.

للحصول على تقييم دقيق للتكلفة، قد تحتاج إلى إجراء استشارة أولية مع الجراح الذي سيجري لك العملية – احجز موعداً للاستشارة من هنا

تعد جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور من الجراحات المعروفة. تستغرق هذه الجراحة ما بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات، وعادةً ما يتم إجراؤها مع إقامة المريض بالمستشفى لمدة ليلة واحدة.

يمكن للمريض في أغلب الحالات العودة إلى ممارسة أنشطته العادية في غضون أسبوعين، وعادةً ما يحتاج إلى إجازة من العمل لمدة 3-4 أيام فقط عند إجراء العملية قبل بدء عطلة نهاية الأسبوع مباشرةً.

يمكنك بدء ممارسة التمارين الرياضية الأساسية مثل المشي واستخدام جهاز السير الكهربائي والدراجة الثابتة بعد أسبوع أو أسبوعين من العملية، أوغير مسموح برفع أوزان ثقيلة ولا بممارسة نشاط جسماني عنيف إلا بعد الحصول على إذن الطبيب الجراح، وقد يستمر هذا الحظر لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر.

كما الحال مع أي جراحة أخرى، توجد مخاطر تتعلق بالتخدير وبالجراحة نفسها،

وعلى الرغم من الاحتمالية الضعيفة لوقوع مخاطر، فقد تحدث بعض المخاطر المحتملة بسبب:

  • التخدير - قد يؤدي إلى الإصابة بحساسية أو عدوى بالصدر أو تجلط في الدم.
  • الجراحة - قد ينتج عنها حدوث ندبات أو نزيف أو عدوى أو إصابة بحساسية أو فقدان الإحساس بشكلٍ كلي أو جزئي أو تمزق الحشوة.

من المهم أن تحسن اختيار العيادة والجراح الذي يجيد التعامل مع المخاطر والمضاعفات.

ونود أن نشير إلى أن معدل حالات المضاعفات التي يشهدها مركز كوكونا سنوياً يقل عن 0.8% منذ عام 2005، مما يؤكد على مدى خبرتنا ونجاحنا بصفتنا أفضل مركز لجراحات التجميل في دبي. احجز موعداً للاستشارة الأولى.

تُمثل أول مقابلة لك مع الجراح المتخصص في علاج تضخم الثدي عند الذكور أهمية كبيرة. فخلال هذه المقابلة، يتاح للخبراء لدينا فهم احتياجاتك بصورة أفضل ومشاركة خبراتهم وتجاربهم، وتوضيح الإجراء المخصص برمته لك. وبذلك يمكن التوصل إلى رؤية مشتركة حيال النتيجة المرجوة. والأهم من ذلك، ستتمكن من تقييم مدى ارتياحك في التعامل مع الجراح.

ويجب أن تكون الأسباب التي تدفعك إلى خوض جراحة تصحيح تضخم الثدي واضحة، ولديك توقعات حول إزالة هذا الثدي الأنثوي.

وبمجرد أن تتكون لديك رؤية واضحة حول الأسباب والتوقعات، شارك طبيبك الجراح ما توصلت إليه أثناء الاستشارة. وبذلك، يكون التفاهم بينك وبين طبيبك أفضل، مما يؤهلك جيداً للجراحة.

ومن المتوقع أن تبحث خلال الاستشارة مع جراح مركز كوكونا بدبي المتخصص في جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور الأمور التالية:

  • الأسباب التي تدفعك إلى إجراء جراحة تصحيح تضخم الثدي ومدى حاجتك إليها وتوقعاتك بعد الجراحة.
  • صحتك وأسلوب حياتك وعاداتك والأدوية التي تتناولها باستمرار والعمليات السابقة التي خضعتَ لها وتاريخكَ المرضي.
  • قياسات صدرك/ التركيبة البنيوية له، وقد يتضمن الأمر التقاط بعض الصور أيضاً.
  • الخيارات المتاحة للجراحة والخيار الأنسب لك.
  • شرح خطوات الجراحة، وبحث التوقعات والمخاطر المحتمل وقوعها، وتوضيح فترة التعافي، والتعليمات والمحاذير.

من الطبيعي أن تساورك بعض المخاوف إزاء الجراحة، ولكن لا تخجل من مناقشة أي مشكلات قد تواجهها فيما يتعلق بمظهرك الجديد. فمن الضروري تناول كل تلك الأمور للتخطيط لجراحتك بشكلٍ أفضل، وحتى تمر فترة التعافي بسلام. ويفضل أيضاً أن تطلب من الجراح رؤية صور الحالات قبل الجراحة وبعدها.

يتضمن القسم التالي قائمة بالأسئلة التي قد ترغب في طرحها على استشاري جراحة الثدي لدينا. يُرجى قراءتها وطباعتها والاحتفاظ بها حتى لا تنسَ الاستفسار عن أي شيء مباشرةً. انقر هنا لحجز موعد الاستشارة.

الآن، وبعد أن استعرضت الأسئلة الأساسية التي تراودك، فيما يلي بعض الموضوعات التي يجب أن تتطرق إليها مع الجراح خلال الاستشارة الأولى معه...

تساؤلات حول الجراح والعيادة:

  • تساؤلات حول الجراح والعيادة:
  • كم عدد عمليات تصحيح تضخم الثدي عند الذكور التي أجريتها؟
  • ما هي المضاعفات الأكثر شيوعاً التي تعرض لها مرضاك؟ وكيف تعاملت معها؟
  • هل لديك صور لمرضى قبل إجراء العملية وبعدها؟
  • كم معدل عمليات التصحيح التي أجريتها؟
  • أين ستُجري الجراحة؟
  • هل العيادة مجهزة ومعتمدة لإجراء جراحات تصغير الثدي للرجال؟
  • هل يتضمن فريقك طبيب تخدير مرخص له مزاولة المهنة؟

تساؤلات حول جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور:

  • هل أنا مرشح جيد لهذه العملية؟
  • ما الذي أتوقعه بعد الجراحة؟
  • ما الاحتياطات التي يجب أن أتخذها قبل الجراحة وبعدها؟
  • كم يوماً سأستغرق للتعافي من الجراحة تماماً؟
  • ما الذي يتعين عليه فعله للتعافي سريعاً؟
  • هل سيتغير مظهري وشكل جسمي مع مرور الوقت؟ إذا كانت الإجابة "نعم"، فكيف ذلك؟
  • ما المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية؟
  • ما التقنية العلاجية التي سيستخدمها الجراح والمناسبة لحالتي؟
  • أين ستكون الندبة التي ستخلفها العملية؟
  • كم ساعة تستغرق العملية؟
  • متى سأتمكن من استئناف أنشطتي العادية في المنزل وفي العمل؟
  • ما احتمالات إعادة العملية لي، وما الحالات التي سأضطر فيها إلى ذلك؟

تساؤلات حول النتائج المتوقعة:

  • كيف سيتغير شكل صدري بمرور الوقت؟
  • ما النتائج الواقعية التي قد تنطبق على حالتي تحديداً؟
  • ما المتابعات الإضافية التي سأحتاج إليها؟

لا تتردد في إضافة أي أسئلة أخرى إلى هذه القائمة قبل جلسة الاستشارة.

طباعة قائمة الأسئلة

إلى جانب تلك الأسئلة، اطمئن ففريقنا من كبار الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي في مركز كوكونا سيوضح لك هذا الإجراء ويناقش معك جميع تفاصيله، كما أنه سيجيب بصدر رحب عن جميع التساؤلات والأمور التي قد تحتاج إلى الإلمام بها. تواصل معنا.

الاستعداد لهذا اليوم المهم يجب أن يبدأ الآن. ننصحك بالاسترخاء واتباع الإرشادات التي نشاركك إياها. يتمتع فريقنا في مركز كوكونا في دبي بخبرة واسعة في جراحات الثدي، وقرب موعد الجراحة، من المهم عقد المزيد من الجلسات الاستشارية للاتفاق على كافة تفاصيل الجراحة وللتأكد مرة أخرى من استيعابك التام للنتائج المتوقعة من الجراحة ومخاطرها.

قد تحتاج إلى إجراء فحص الثدي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية،

ومطلوب منك الامتناع عن التدخين والأدوية التي تؤدي إلى فقر الدم. من المستحسن الحفاظ على لياقتك وصحتك.

ستزودك الممرضة بكافة المعلومات اللازمة والوصفات الطبية اللازمة لفترة ما بعد الجراحة.

ففريقنا من الممرضات والاستشاريين والأطباء سيزودك بالتعليمات اللازمة وسيتأكد من استعدادك التام وتهيئتك بكل ما يلزم لإجراء الجراح.

تعد جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور من الجراحات المنتشرة بين الرجال، وتتطلب عادةً الإقامة بالعيادة لمدة ليلة واحدة. تأتي شهرة هذه الجراحة من سرعة التشافي بعد إجرائها.

بعد الانتهاء من جراحة تصحيح تضخم الثدي مباشرةً، ستجد ضمادات على ثدييك وسيُطلب منك ارتداء رداء علوي ضاغط يساعد على تخفيف التورم كما يوفر الدعم للمنطقة التي خضعت للعملية.

ومن بين الأدوية التي يصفها الطبيب: مسكنات الألم، ومضادات حيوية، ومرهم للمنطقة التي خضعت للجراحة. تحصل على جدول لمواعيد المتابعة، وسيوجهك الطبيب إلى الأنشطة البدنية المسموحة والممنوعة.

يُنصح بالراحة التامة في المنزل اول ثلاثة أيام بعد الجراحة، ويحظر رفع الذراعين عمودياً. غالباً ما يحتاج المريض إلى أسبوع أو نحوه حتى يتمكن من استئناف حياته الطبيعية. ومن الموصى به أن تمارس رياضة المشي. أما التمرينات العنيفة مثل الأيروبكس، عليكِ استشارة طبيبك الجراح قبل بدء ممارستها. يحظر حمل الأثقال خلال السبعة أيام الأولى بعد الجراحة، وقد تمتد الفترة لعشرة أيام. من المستحسن أن ينقطع المريض عن العمل لمدة أسبوع بعد الجراحة، فهي فترة كافية لأغلب المرضى من الرجال. يبدأ التورم يقل تدريجياً في غضون 3 أسابيع.

يصف لك الطبيب بعض الفيتامينات، ويوجهك إلى إرشادات التغذية اللازم اتباعها. كل تلك العوامل مجتمعة ستسهم في سرعة شفائك بعد الجراحة.

تدوم الندبات التي تخلفها الجراحة، إلا أنها تبدأ بالتلاشي تدريجياً، ويوصى باستخدام الكريمات المتخصصة لتقليل الندبات وإخفائها.

سيتأكد طاقم التمريض في مركز كوكونا من استيعابك التام لجميع التعليمات والتفاصيل اللازم اتباعها بعد الجراحة للتعافي سريعاً، ويمكنك التواصل معهم في أي وقت لمزيد من التوضيح.

بعد بضعة أيام من الجراحة، يبدأ التورم في الاختفاء. وننصح باستخدام كمادات باردة خلال أول يومين والكمادات الدافئة بعد ذلك عند اللزوم للتخفيف من التورم.

في أغلب حالات جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور، يكون طول الشق قرابة بوصة واحدة وتكون الندبة غير بارزة إلى حدٍ كبير إلا أنها تستغرق وقتاً للاختفاء. لا يُنصح بالتعرض إلى أشعة الشمس خلال أول أسبوعين من الجراحة.

خلال جلسة المتابعة مع الجراح، يزيل الضمادات ويُقيم مستوى الشفاء ومدى شدة التورم، وقد يُعاد تقييم جدول الأدوية الموصوفة لك بعد الجراحة. ومع بدء اختفاء التورم، ستبدأ بملاحظة النتيجة النهائية للعملية وسينال مظهرك الجديد إعجابك. إن المحافظة على نمط حياة صحي ومتوازن والتحكم في الوزن من شأنهما المحافظة على المعالم الجديدة لمنطقة الصدر لديك لفترة طويلة.

جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور في دبي - لماذا في كوكونا؟Gynecomastia

تجد في مركز كوكونا توفر جميع أطراف المعادلة الصحيحة من أكبر أطباء جراحة تصحيح الثدي عند الذكور في دبي، وأطباء تخدير مرخص لهم مزاولة المهنة وأفضل المنشآت والمرافق، وطاقم تمريض وفريق دعم على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة. يجري مركز كوكونا معظم جراحات الثدي في الإمارات العربية المتحدة، ويحتل الجراحون في المركز مرتبة متقدمة جداً بين زملائهم ومرضاهم.

بوجه عام، خدم مركز كوكونا أكثر من 20,000 مريض ومعدلات المضاعفات التي تم رصدها تقل عن 0,8%، وهو ما يشيد بخبرتنا!

يعد الدكتور/ سانجاي باراشار، مؤسس مركز كوكونا، من أفضل جراحي التجميل على مستوى العالم. إلى جانب المؤلفات التي كتبها في مجال جراحات التجميل، فإنه يتلقى دعوات بانتظام لمشاركة معرفته وخبرته في مجال جراحات التجميل مع جراحين من مختلف أنحاء العالم. ويتمتع بسمعة طيبة في الوسط الطبي. كما أن خبرته الطويلة في العمليات الجراحية وموهبته الفنية، كل ذلك يؤدي إلى نتائج مذهلة تنعكس على مرضاه. مع الدكتور سانجاي وفريقنا في مركز كوكونا بدبي، كن واثقاً من أنك بين أيدٍ أمينة ومحترفة، وأنك ستحصل على نتيجة رائعة.

لدينا أيضاً إلى جانب الدكتور/ سانجاي بارشار نخبة من كبار الجرَّاحين في دبي تحظى بسمعة طيبة أمثال الدكتور/ مازن والدكتور/ كريسنزو و الدكتور/ جينس بنغارد والدكتور/ برونو مونتينيغرو والدكتور/ لوكيش. الدكتورة/ بونام هي جرّاحة معتمدة دولياً وحائزة على جوائز في مجال جراحة التجميل. فعدد جراحات الثدي التي أجريت على يد هؤلاء الأطباء يفوق 2,100 جراحة، أما جراحات التجميل بوجه عام تجاوزت 15,000 جراحة.

يحقق الأطباء الجراحون لدينا نتائج مذهلة ولديهم القدرة على منح الحالة شكلٍ جديد جذاب لمزيد من الثقة والفخر.

إذا كنت ترغب في إجراء جراحة تصحيح تضخم الثدي عند الذكور في دبي، ستحظى بعناية فائقة في مركز كوكونا.

صور قبل العملية وبعدها:

تحظر علينا اللوائح والقوانين المحلية نشر صور الحالات قبل الجراحة وبعدها على موقعنا. ومع ذلك، لا تتردد في طلب مشاهدة صور الحالات قبل العملية وبعدها، كدليل على النتائج التي حققناها والتي يمكننا تحقيقها.

ضمان سلامة المريض:

كوكونا هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يُقدم ضمان سلامة المرضى مجاناً، تصل قيمة هذا الضمان إلى 50 ألف درهم إماراتي من أجل تغطية النفقات الطبية الإضافية اللازمة لعلاج المضاعفات الناشئة عقب الجراحة. ويشبه هذا الضمان التغطية التأمينية وتصل قيمته إلى 50 ألف درهم. اضغط هنا لمزيد من التفاصيل.

الآن، وبعد أن توفر لديك المعلومات اللازمة عن تصحيح الثدي عند الذكور وكيفية اختيار أفضل المراكز والجراحين لإجراء الجراحة، جاء دورك لاتخاذ القرار. اتخذ القرار الصائب وتواصل مع مركز كوكونا. للإجابة عن أي سؤال بخصوص تصحيح تضخم الثدي عند الذكور في دبي، يُرجى الاتصال بنا 362636-800 أو 3884589 9714+ أو استيفاء استمارة المواعيد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: hello@cocoona.ae.

إذا كنتَ ترغب في معرفة المزيد، اتصل بنا على الرقم 4589 388 04 أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني hello@cocoona.ae