تضخم الثدي عند الذكور

///تضخم الثدي عند الذكور
تضخم الثدي عند الذكور 2017-06-06T12:11:42+00:00

gynecomastia

 قد يؤثر تضخم الثدي عند الذكور سلباً على ثقة الرجل بنفسه وفي أسوأ الحالات، يمكن أن يؤدي به إلى العزلة الاجتماعية. وجدير بالذكر أن زيادة نسيج الثدي أمر شائع لدى الرجال؛ إذ يُعتقد أن رجلاً من بين كل 3 رجال يعاني هذه الحالة وتؤثر على جانب واحد من الصدر أو على كلا الجانبين.

توجد عدة طرق لتقليل حجم أنسجة الثدي لدى الرجال وجعلها مستوية:

خيارات العلاج

يمكن تنسيق شكل الثدي الأصغر حجماً لدى الرجال عن طريق شفط الدهون فقط. وفي حالة عدم المرونة، قد يلزم وجود مزيد من الجلد لتغطية الطبقة السفلى من نسيج الثدي. وتُعد الجراحة الحل الأفضل للثدي الضخم الحجم؛ إلى جنب شفط الدهون. وأخيراً، يتولى الجراح مسؤولية تحديد أفضل علاج ممكن للمريض وتقديم توصية به.

بعد الجراحة

يؤدي كبر حجم الثدي عند الرجال إلى تورم المنطقة المصابة وظهور كدمات بها. ويُنصح بارتداء ملابس ضاغطة للتقليل من التورم والكدمات والمساعدة في الالتئام. يتمكن معظم المرضى من العودة إلى عملهم بعد مرور أسبوع أو أسبوعين ويمكنهم زيادة نشاطهم البدني تدريجياً حيث ترتخي العضلات ويصبح الصدر أكثر راحة. ويلزم مرور فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر للوصول إلى الشفاء التام.

If you need to know more, Call 04 388 4589 or email hello@cocoona.ae
Is this Information Helpful?
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Disclaimer: It is quite important to understand that effectiveness, results, pain thresholds and associated risks of a procedure or treatment will differ patient to patient. It’s because every patient is unique and his/her biological response to treatment is different. We always advise to have an individual one-on-one consultation with a qualified doctor before the procedure or treatment.