تكبير الثدي

///تكبير الثدي
تكبير الثدي2018-09-12T10:09:48+00:00

تكبير الثدي في دبي | تكبير الصدرتكبير الثدي هو زيادة حجم الثدي أو تعزيز الثدي، ويُعرف أيضاً باسم جراحة تجميل الثدي، وهي من أكثر جراحات التجميل طلباً في العالم.

منذ أن خلق الله حواء والثدي هو رمز أنوثتها، يتغير الزمن وتتغير الثقافات وتتغير مقاييس الجمال ويظل الثدي هو رمز الأنوثة ومانح الثقة للمرأة. ارتباط المرأة بثديها فسيولوجياً ونفسياً أكبر بكثير من مجرد كونه عضو يؤدى وظيفة في الجسم فهو العنصر الأساسي في كونها أنثى وزوجه وأم. فكثيرٌ من السيدات يشعرن بضرورة إجراء جراحات الثدي، سواء للتجميل أو لعلاج تشوهات في الثدي أو لاستئصال الثدي بسبب الإصابة بالسرطان. وأياً كان السبب، فمن المهم أن نُدرك أنها جراحة تتطلب مهارة ودعماً طبياً على الوجه الأكمل.

لذا؛ قبل أن تقرري الخضوع لتلك الجراحة، فمن المحتم أن تحصلي على فهم واضح لهذا الإجراء، وتلتزمي بالتعليمات وتتجنبي المحظورات. وانطلاقاً من كوننا رواداً في جراحات الثدي، والأفضل في مجال تكبير الثدي، نشارككن كل المعلومات ذات الصلة بهذا المجال.

انهيار جميع

يمكن إجراء جراحة تكبير الثدي دون الإقامة بالمستشفى بتخدير موضعي حيث ترجع المريضة إلى المنزل في نفس اليوم، كما يمكن خوض هذه الجراحة بتخدير كلي والإقامة بالمستشفى أو العيادة لمدة ليلة واحدة.
يعمل الجراح المحترف خلال هذا الإجراء على زرع حشوات بالثدي أو حقن الثدي بدهون ذاتية مستخرجة من أجزاء أخرى من الجسم، فيزداد حجم الثدي ويصبح أكثر امتلاءً. توجد أنواع وأشكال وأحجام مختلفة للحشوات التي تُزرع في الثدي، وقد تحسنت بدرجة ملحوظة نتائج هذه العمليات على مدار سنين. نقدم ضماناً لمدة 15 عاماً على بعض حشوات الثدي العالية الجودة في عيادة الثدي الخاصة بنا في دبي.

إن طريقة زرع الحشوات في الثدي تختلف وفقاً لحاجة المريضة ومهارة الجرَّاح. المزيد من التفاصيل واردة أدناه.

نقل الدهون لتكبير الثدي هي تقنية يتم خلالها استخلاص دهون من الجسم وإدخالها إلى الثدي. يلجأ الأطباء إلى هذا النوع من العمليات عندما لا تكون هناك حاجة ماسة إلى تكبير الثدي، وعند تفضيل مظهر الثدي الأقرب إلى الطبيعي.

ولكي تخوضي هذه العملية بنجاح، عليكِ الاستعانة بفريق من المتخصصين ذوي الخبرة والمهارة المدربين على أعلى مستوى مثل فريقنا في كوكونا. لقد أجرى أفضل الجراحين لدينا أكثر من 2,000 جراحة ثدي، وجاءت النتائج مذهلة.

في أغلب الأحيان، يكون دافع السيدة لخوض جراحة تكبير الثدي هو تحسين شكل وقوام الثدي وزيادة حجمه؛ فيبدو مظهر الثدي أكبر وأكثر امتلاءً. وقد تلجأ السيدة إلى هذه الجراحة لأسباب تجميلية، أو لأغراض ترميمية بسبب استئصال الثدي بعد الإصابة بسرطان الثدي، أو لتصحيح تشوهات في الثدي. فالأسباب كثيرة وتختلف من سيدة إلى أخرى، فقرار إجراء الجراحة تتخذه السيدة صاحبة الشأن والجرَّاح بعد تفهمه لاحتياجاتها والأهم من ذلك معرفة توقعاتها.

يتعين على السيدة أن تعي جيداً أن جراحة تكبير الثدي لا تصحح بالتبعية ارتخاء الثدي أو تدليه. يلزم خوض السيدة لعملية شد الثدي لتصحيح ارتخاء الثدي وتدليه، وهي عملية يمكن إجراؤها مع جراحة زرع حشوة الثدي أو وحدها في وقت لاحق.

وتجدر الإشارة إلى أن جراحة الثدي المخططة والمنفذة بدقة شديدة تمنح الثدي حجماً مرغوباً فيه وشكلاً أفضل وتناسقاً بين الثديين، كما أنها تحقق توازناً بين شكل الثديين والوركين، وتزيد حجم الثدي وتجعله أكثر امتلاءً، مما يعزز من صورة المرأة الذاتية ويزيدها ثقة بالنفس. احجزي استشارة سرية مع أحد الجراحين لدينا لبحث احتياجاتك.

تكبير الثدي من الجراحات الشائعة التي تحظى بإقبال كبير، وتجعل مظهرك مختلفاً. ومع ذلك، لا تنسي أنها تتطلب إجراء جراحة. لذا؛ من المهم أن تفكري ملياً قبل اتخاذ قرار العملية. وفيما يلي أسئلة شائعة يتعين أن تطرحيها على نفسك قبل تكبير الثدي:

  • هل أحتاج إلى تكبير الثدي؟
  • هل سيمنحني تكبير الثدي مزيداً من الثقة والرضا؟
  • هل سأشعر بالراحة تجاه هذا التغيير؟

وبمجرد حصولكِ على إجابة عن تلك الأسئلة أو أي تساؤلات شخصية تراودكِ، تأتي الخطوة التالية المهمة وهي التعرف على أفضل طبيب في جراحات الثدي وتحديد أفضل عيادة ثدي في مدينتكِ. فهذا سيضمن لك الحصول على أفضل استشارة وتحقيق أفضل النتائج عند خوض هذه الجراحة التي ترغبين فيها.

لدينا أفضل جراحين في تكبير الثدي، حاصلين على شهادات واعتمادات متخصصة، ومؤهلين على أعلى مستوى، ولديهم رصيد من الخبرات، ومارسوا مختلف الحلول والتقنيات، ويحظون بالاحترام والتقدير بين زملائهم ومرضاهم. ومن الضروري أن يكون لديه سجل حافل بالنتائج الجيدة المتواصلة. وخلال الاستشارة الأولى التي تجرينها معه، اطلبي منه رؤية صور الحالات قبل وبعد الجراحة التي أجراها لهن.

تتميز عيادات تكبير الثدي المشهورة والمحترمة بأن لديها فريق محترف من الجراحين وأطباء التخدير وطاقم التمريض. يجب أن يكون الموقع الذي تحتله العيادة مناسباً، وحاصل على جميع التراخيص اللازمة من الهيئات الصحية. ويجب أن تتمتع العيادة بسمعة طيبة بفضل ما أجرته من عمليات جراحية ناجحة، كما يتعين على فريق العمل توضيح وشرح جميع الإجراءات التي سيتم اتخاذها بالتفصيل.

وقبل اتخاذك قرار بشأن المضي قدماً في جراحة تكبير الثدي، يتعين عليكِ التشاور مع طبيبك الجرَّاح بشأن حجم الحشوة المتوقع زرعها ونوعها وموضعها.

لقد وقع الاختيار على كوكونا عام 2016 ليكون "أفضل مركز تجميل"، فلديه جميع المرافق والإمكانيات اللازمة التي تضمن لكِ تجربة مرضية ومريحة. كما أن الفريق لدينا سيعينك على اتخاذ قرار موثوق به بناءً على معرفة شاملة. تعرفي على الدكتور/ سانجاي باراشار وهو أفضل جرَّاح ثدي في الإمارات العربية المتحدة من خلال ملفه الشخصي.

يوصى بجراحة تكبير الثدي للحالات التالية:

  1. السيدة الشابة التي تعاني من صغر حجم الثدي أو نقص أنسجة الثدي.
  2. السيدة بعد الولادة أو بعد تعرضها لفقدان في الوزن مما أدى إلى خسارة في حجم الثديين.
  3. السيدة التي تعاني من ارتخاء خفيف أو متوسط في الثديين بسبب الحمل أو فقدان الوزن أو التقادم في العمر.
  4. السيدة التي تعاني من عدم تماثل الثديين نتيجة لتشوهات خلقية.
  5. السيدة التي تعاني من الثدي الدرني الذي يحدث نتيجة لتشوهات خلقية، حيث يبدو شكل الثدي هزيلاً وأنبوبياً.
  6. إعادة بناء الثدي بعد تعرض السيدة لجراحة استئصال الثديين بسبب الإصابة بسرطان الثدي.

فأفضل مرشحة لجراحة تكبير الثدي هي السيدة التي تتمتع بصحة جيدة وضغطها مستقر، وليست حاملاً ولا ترضع رضاعة طبيعية. ويفضل أن تكون غير مدخنة. والأهم من ذلك ألا يقل عمر السيدة عن 18 عاماً، حيث يكون اكتمل نمو الثديين.

إذا كانت هذه الحالات تنطبق عليكِ، نرحب بكِ في عيادتنا لاستشارة الخبراء، وسنوجهكِ إلى الخطوات التالية لكي تحصلي على مظهر ممتلئ للثديين.

يخضع تكبير الثدي لثلاثة متغيرات، لكلٍّ منها أنواعها:

  • نوع الحشوات المستخدمة
  • نوع الشقوق التي يتم إجراؤها
  • طريقة وضع الحشوات

في كوكونا، لدينا خبراء متخصصون في التعامل مع جميع تلك المتغيرات، وهم أحد أسباب تفوقنا في إجراء العديد من جراحات تكبير الصدر في دبي.

دعونا نستعرض معاً هذه المتغيرات:

أنواع الحشوات:

يوجد 3 أنواع رئيسية للحشوات:

  1. حشوات السيليكون
  2. حشوات مليئة بمحلول ملحي
  3. نقل الدهون أو استئصال الدهون من أجزاء أخرى من جسم السيدة وإدخالها إلى الثدي

حشوات السيليكون

أُنتِجت حشوات السيليكون لأول مرة في أوائل ستينيات القرن العشرين، وما زالت إلى الآن تحظى بشعبية كبيرة. إنها قوالب من هلام السيليكون، تمنح السيدة إحساس الثدي الطبيعي أكثر من الخيارات الأخرى. لقد خضعت جودة الهلام والقالب نفسه للبحث والتطور بمرور الوقت، مما يجعلها تدوم طويلاً مع منح السيدة إحساساً رائعاً. تتمتع حشوات الثدي من هلام السيليكون -والتي يشار إليها أيضاً على أنها حشوات السيليكون الثابت السميك- بشعبية كبيرة تفوق حشوات السيليكون التقليدية أو العادية. فالهلام الموجود في تلك الحشوات يشبه في قوامه حلوى الجيلي. لذا؛ فحتى عند حدوث خطأ أو تسرب، لا يسيل الهلام. وأكثر من 90% من السيدات يفضلن حشوات السيليكون، التي صارت الآن بضمان 15 عاماً. تتوفر تلك الحشوات في شكل "دمعة" (التركيبة البنيوية للثدي) أو أشكال مستديرة.

المزايا:

  • ناعمة جداً، تمنحكِ إحساس الثدي الطبيعي.
  • تتميز بالثبات العالي عند وضعها تحت النسيج الغدي (فوق عضلة الثدي).
  • فرصة تجعد الحشوة ضئيلة جداً.
  • الحشوة التي يتم إدخالها لا تتسرب ولا تنقط بسهولة؛ لأنها مصنوعة من الجيلاتين الطبيعي.
  • تستمر لفترة طويلة.

المساوئ:

  • لإدخال الحشوات، فلا بد من إحداث شق كبير إلى حدٍّ ما.
  • في الحالات النادرة التي يحدث فيها تمزق، من الصعب اكتشافه؛ لأنه تمزق صامت. لذا؛ من الضروري إجراء فحوصات دورية.

حشوات مليئة بمحلول ملحي.

توجد أيضاً قوالب سيليكون مليئة بمحلول ملحي، يشبه السائل الذي يُشكِّل معظم أجسامنا. حشوات المحلول الملحي أكثر تماسكاً من حشوات الهلام، ولكنها لا تمنح السيدة إحساس الثدي الطبيعي. لذا؛ لا يفضل هذا النوع من الحشوات إلا قلة من السيدات.

المزايا:

  • لإدخال حشوة المحلول الملحي، يتم عمل شق صغير.
  • مستوى ملء الحشوة بالمحلول الملحي يمكن ضبطه، مما يتيح نطاقاً واسعاً من التنوع في الحجم.
  • في الحالات النادرة التي يحدث فيها تمزق، ينساب المحلول الملحي من الجسم على الفور، ويكون التغير في الشكل واضحاً بدرجة كبيرة.

المساوئ:

  • لا تمنح السيدة إحساس الثدي الطبيعي.
  • في أغلب الأحيان، يلزم وضعها خلف عضلات الثدي.
  • قد يحدث تموج؛ لأن الحشوة مليئة بسائل.

تأتي كلٌّ من حشوة السيليكون وحشوة المحلول الملحي في أشكال وأحجام وقوام مختلف. خلال جلسة الاستشارة مع الطبيب الجرَّاح، سترين عينات من الحشوات وتتعرفين على إيجابيات وسلبيات كل نوع. اتبعي نصيحة الطبيب الجرَّاح حول أفضل ما يلائمك من أنواع الحشوات.

نقل الدهون

خلال هذه الطريقة، بدلاً من إدخال الجرَّاح لحشوة السيليكون أو المحلول الملحي إلى الثديين، فإنه يستأصل بعض الدهون من أجزاء من جسم السيدة (شفط الدهون) ويحقنها في الثديين بعد معالجتها؛ فيزداد حجم الثديين.

تعمل هذه العملية بشكلٍ جيد عندما لا توجد حاجة إلى تكبير الثديين بدرجة كبيرة (يكفي التكبير لمقاس صدرية واحدة)، أو عند الحاجة إلى امتلاء الجزء العلوي من الثديين، أو بعد إجراء جراحة لإزالة ورم بسبب سرطان الثدي.

المزايا:

  • المادة المستخدمة في هذه العملية مستأصلة من جسم السيدة، وليست مادة خارجية.
  • توفر مزية مزدوجة - التخلص من الدهون الزائدة غير المرغوب فيها الموجودة في الجسم، واستخدام تلك الدهون في تكبير الثدي.

المساوئ:

  • في أغلب الأحيان، عملية نقل الدهون تتيح تكبير الثدي لمقاس واحد فقط.
  • من المحتمل أن يعيد الجسم امتصاص تلك الدهون المنقولة.
  • تكلفة هذه العملية مرتفعة.
  • لا يوفر فحص الثدي بالأشعة قراءات دقيقة، وفي بعض الحالات النادرة تأتي القراءات خاطئة مشيرة إلى وجود سرطان؛ مما يسبب بعض الذعر.

استشيري الأطباء لدينا في هذه الطريقة لتكبير الثدي إذا كانت مناسبة لكِ. احجزي موعدكِ الآن.

أنواع الشقوق:

هناك 4 مناطق بالجسم يمكن للجرَّاح شقها لإدخال الحشوة:

  1. أسفل الثدي، عند طبقة الجلد المطوية تحت الثدي مباشرةً: إنه أشهر موضع للشق، ويفضله المرضى والجراحون. ومن المنظور الطبي، يُعرَف هذا النوع من الشقوق على أنه شق تحت الثدي (Inframammary or Submammary Incision).
  2. يمكن عمل الندبة أيضاً على شكل نصف قمر أسفل الهالة (البشرة المتصبغة حول الحلمة). ويسمى هذا الإجراء بالشق حول الهالة، وينصح به السيدات التي لديها هالة كبيرة حول الحلمة.
  3. يمكن إجراء الشق وبحذر شديد في منطقة الإبط، وهو أحد الخيارات التي تناسب السيدة التي لا ترغب في وجود أي ندبات على الثدي. ويُعرف هذا الإجراء على أنه شق إبطي (Transaxillary Incisions).
  4. وهناك إجراء غير موصى به كثيراً يُطلق عليه "تكبير الثدي عبر سرة البطن" ويتضمن إجراء شق في منطقة السرة لإدخال الحشوة. وهو من الشقوق غير الشائعة، ويُستخدَم فقط في حالة حشوات المحلول الملحي.
    1. لا تترددي في معرفة مزايا كل نوع من أنواع الشقوق قبل أن تقرري النوع المناسب لكِ. وسيوجهك طبيبك الجرَّاح إلى أفضل نوع من الشقوق المناسب لكِ.

      طرق وضع الحشوات:

      معظم الجرَّاحين يضعون الحشوات إما:

      • تحت عضلة الصدر، وإما
      • أعلى العضلة ولكن تحت غدد الثدي.

      إن وضع الحشوة تحت العضلة يضمن عدم الشعور بها لأن العضلة تغطيها. ومن خلال تصوير الثدي الإشعاعي، يبدو مظهر الثدي أفضل.

      أما وضع الحشوة تحت الغدد هو إجراء أسرع لا يستغرق وقتاً طويلاً خلال الجراحة، ويحدث التعافي سريعاً.

      ومن أحدث التقنيات المبتكرة هي "المستوى المزدوج" حيث يتم إدخال الحشوات على مستوى مزدوج، نصفها تحت العضلة والنصف الآخر تحت غدد الثدي. ولا يخضع لهذا الإجراء إلا فئة محددة من المرضى، بعد إجراء الفحوصات اللازمة على يد جرَّاح تجميل على مستوى عالٍ من الكفاءة.

      نعم، في كوكونا لدينا متخصصين من أصحاب الخبرة والكفاءة. الدكتور/ سانجاي بارشار هو اختصاصي في إدخال حشوات الثدي على مستوى مزدوج. نرحب بكم في كوكونا لاستشارة الجراحين لدينا والتعرف على أفضل الحشوات والشقوق ومواضع الحشوات التي تناسب كل حالة.

حجم ونوع حشوة الثدي المناسبة لكِ هو قرار عليكِ اتخاذه بالتشاور مع طبيبكِ الجراَّح. وتعتمد مثل تلك القرارات على عوامل؛ مثل: حجم وشكل ثدييكِ حالياً، وحجم الهالة، ونوع بشرة الثدي، وكم أنسجة الثدي، وتركيبتكِ البنيوية (الطول، والوزن، وبصمة الثدي، ونسب الجسم)، كما تعتمد على خططك المستقبلية حيال الحمل والرضاعة، وتوقعاتك من الجراحة، وغيرها من العوامل الأخرى.

ومن غير المنطقي أن تتوقعي حدوث تغيُّر كبير في مقاس حمالة الصدر الخاصة بكِ من المقاس A إلى المقاس DD، من خلال جراحة واحدة. ومن غير الممكن أن تملي على الجرَّاح رغبتكِ في الحصول على حجم ثدي معين، وإدخال حشوة معينة، وإجراء شق وموضع محدد للحشوة. ويقع على عاتق طبيبكِ الجرَّاح أن يوجهكِ إلى الأنسب لكِ

في مركز كوكونا، يجرى الجراحون لدينا تقييماً مفصلاً حول جميع العوامل ذات الصلة قبل اقتراح الحجم المناسب لكِ، ونوع الحشوة والشق، وموضع الحشوة الذي يلائم حالتكِ، كل ذلك من أجل تقديم أفضل النتائج. وسنتيح لكِ تجربة بعض القوالب لتتعرفي على مظهركِ كيف سيبدو بعد الجراحة وإحساسكِ بالثدي. فهدفنا دائماً هو منحكِ مظهراً طبيعياً يتناسب مع مقاييس جسمكِ ويلبي رغباتكِ.

بوجه عام، لا يؤثر الحمل على حشوات الثدي. إن الحمل في حد ذاته لا يؤثر على الحشوات، فلا داعي أن يأتي قراركِ بخصوص حجم الحشوات وموضعها متأثراً بخططكِ حيال الحمل المستقبلي. ومع ذلك، قد يتأثر شكل الثدي من الناحية الجمالية بسبب الحمل. فخلال فترة الحمل، من الطبيعي أن يتضخم حجم الثدي، ثم ينكمش مرة أخرى بعد التوقف عن الرضاعة، مما ينتج عنه ترهل في بشرة الثدي. وقد تظهر نقرات في بشرة الثدي عند استخدام أنواع معينة من الحشوات. ومع ذلك، كلها مشكلات تتعلق بالمظهر الجمالي للبشرة ولا تؤثر بوجه عام على الحشوات في حد ذاتها. والأهم من ذلك أن كثيراً من السيدات لا يعانين من هذه التأثيرات، أو يعانين قدراً ضئيلاً.

يرجى استعراض كافة التفاصيل مع جراح الثدي واستشارته بخصوص خططكِ المستقبلية حيال الحمل، لكي تحصلي على رأي سديد حول نوع الجراحة الأنسب لحالتكِ.

يرى الأطباء عدم تأثر الرضاعة الطبيعية سلباً عند زرع حشوات المحلول الملحي أو حشوات السيليكون.

ستتمكن السيدة من ممارسة الرضاعة الطبيعية، وهذا يتوقف على نوع الحشوة وموضعها والطريقة المستخدمة في إجراء الجراحة لها.

وفي بعض الأحيان خلال إجراء الجراحة، قد يحدث تلف للقنوات أو الغدد اللبنية أو الأعصاب؛ مما يؤثر على إفراز الحليب أو تدفقه.

أنواع الشقوق - قد يؤثر نوع الشق الجراحي على قدرة السيدة على الرضاعة الطبيعية، وذلك في حالة الشق الموجود حول الهالة. أما الشقوق التي يتم إجراؤها تحت الثدي أو في منطقة الإبط أو السرة فمن غير المحتمل أن تُحدث تلفاً في القنوات والغدد اللبنية أو الأعصاب.

موضع الحشوات - موضع الحشوات بالثدي قد يعوق الرضاعة الطبيعية. وقد تؤثر الحشوات الموضوعة أسفل عضلة الثدي بنسبة طفيفة جداً على قدرة السيدة على الرضاعة الطبيعية.

فكثيرٌ من السيدات يمارسن الرضاعة الطبيعية بسلاسة مع وجود حشوات.

أخبري طبيبكِ الجراح بخططكِ المستقبلية حيال الحمل لتحصلي على رأيه السديد وتتمكني من الرضاعة الطبيعية بسهولة مع وجود الحشوات، وتضمني حصول رضيعكِ على ما يكفيه من الحليب.

من المؤكد أن حشوات الثدي اليوم صارت أكثر أمناً وتدوم لفترة أطول مما كانت عليه في الماضي. وعلى أي حال، فإنها أدوات طبية. وكما الحال مع أي أداة طبية، قد تصاب بالعطل بمرور الوقت وتتطلب إزالة أو استبدالاً. وأفضل أنواع الحشوات اليوم تأتي مع ضمان لمدة 15 عاماً. لذا؛ فقد تحتاجين إلى إعادة الجراحة مرة واحدة على الأقل، وعليكِ أخذ ذلك بعين الاعتبار.

في كوكونا، نستخدم حشوات ثدي عالية الجودة تستمر لفترة 15 عاماً. هذا إلى جانب أن المهارة التي يتميز بها جراحو الثدي لدينا تضمن لكِ إجراء جراحتك على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية، مما يضمن استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة والحد من احتمالية إجراء جراحات تصحيح.

تُحدد تكلفة جراحة تكبير الثدي وفقاً لما يلي:

نوع الحشوة - تعتمد التكلفة على نوع الحشوة وجودتها؛ فحشوات السيليكون تكلفتها أعلى من حشوات المحلول الملحي. أما تكبير الثدي عبر نقل الدهون فتبلغ تكلفته أعلى بكثير.

التقنية - تؤثر أيضاً التقنية المستخدمة على التكلفة، وتعتمد التقنية على نوع الشق وموضع الحشوة.

خبرة الجراح - تأتي أتعاب الطبيب الجراح وفقاً لخبرته وكفاءته. فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً لديه سجل حافل بالإنجازات والنتائج الجيدة.

العيادة/ المستشفى - تعتمد التكلفة أيضاً على جودة المنشأة المختارة لإجراء العملية، كما تعتمد على إذا كانت الجراحة ستُجرى دون الإقامة بالمستشفى أو العيادة (بتخدير موضعي) أو مع الإقامة بالمستشفى أو العيادة (بتخدير كلي).

المنطقة الجغرافية - قد تختلف التكلفة حسب المنطقة أو المدينة التي تقررين إجراء الحراجة فيها. فقد تزيد التكلفة في المدن الحضرية الكبرى.

عليكِ مراعاة أن خبرة الجراح الذي سيجري لكِ العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتمي بها دون النظر إلى تكلفة الجراحة، حيث يمكن أن يتحول الخيار القليل التكلفة في البداية إلى خيار مكلف جداً على المدى البعيد.

للحصول على تقييم دقيق للتكلفة، قد تحتاجين إلى إجراء استشارة أولية مع الجراح الذي سيجري لكِ العملية – احجزي موعداً للاستشارة من هنا

كما هو الحال مع أي جراحة أخرى، توجد مخاطر تتعلق بالتخدير وبالجراحة نفسها، وبالحشوات في حالة تكبير الثدي.

وعلى الرغم من الاحتمالية الضعيفة لوقوع مخاطر، فقد تحدث بعض المخاطر المحتملة بسبب:

  • التخدير - قد يؤدي إلى الإصابة بحساسية أو عدوى بالصدر أو تجلط في الدم.
  • الجراحة - قد ينتج عنها حدوث ندبات أو نزيف أو عدوى أو تغير في الإحساس أو إصابة بحساسية.
  • الحشوات - التقلص الكبسولي (تكوُّن ندبة أو جسم على هيئة كبسولة حول الحشوة)، ومن المخاطر أيضاً أن تبدو الحشوة واضحة وهي في الثدي، أو فشل الحشوة في عملها أو تمزقها، أو تدلي الثدي بسبب عدم ثبات الحشوة.

من المهم أن تحسني اختيار العيادة والجراح الذي يجيد التعامل مع المخاطر والمضاعفات.

ونود أن نشير إلى أن معدل حالات المضاعفات التي يشهدها مركز كوكونا سنوياً يقل عن 0.8% منذ عام 2005، مما يؤكد على مدى خبرتنا ونجاحنا بوصفنا أفضل مركز لجراحات التجميل في دبي.

تُمثل أول مقابلة لكِ مع الجراح أهمية كبيرة. فخلال هذه المقابلة، يتاح للخبراء لدينا فهم احتياجاتكِ بصورة أفضل ومشاركة خبراتهم وتجاربهم، وتوضيح الإجراء برمته لكِ.

وبذلك يمكن التوصل إلى رؤية مشتركة حيال النتيجة المرجوة.

يجب أن تكون أسبابكِ التي تدفعكِ إلى خوض جراحة تكبير الثدي واضحة، ولديك توقعات واقعية حول الجراحة.

وبمجرد أن تتكون لديك رؤية واضحة حول الأسباب والتوقعات، وبحث الأمر مع أسرتكِ أو أصدقائكِ المقربين، شاركي طبيبكِ الجراح ما توصلتِ إليه أثناء الاستشارة. وبذلك، يكون التفاهم بينك وبين طبيبكِ أفضل، مما يؤهلكِ للجراحة.

من المستحسن بحث الأمور التالية خلال جلسة الاستشارة مع الجراح:

  • الأسباب التي تدفعك إلى إجراء جراحة تكبير الثدي ومدى حاجتكِ إليها وتوقعاتك بعد الجراحة.
  • صحتكِ وأسلوب حياتكِ وعاداتكِ والعلاجات والأدوية التي تخضعين لها حالياً والعمليات السابقة التي خضعتِ لها وتاريخكِ المرضي.
  • خططك حيال الحمل والرضاعة مستقبلاً
  • قياسات جسمكِ على نحوٍ مفصل/ التركيبة البنيوية له، وقد يتضمن الأمر التقاط بعض الصور.
  • الخيارات المتاحة للجراحة والخيار الأنسب لكِ.
  • شرح خطوات الجراحة، وبحث التوقعات والمخاطر المحتمل وقوعها.

ربما يُطلب منكِ فحص الثدي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية قبل الجراحة.

من الطبيعي أن تساوركِ بعضاً من المخاوف إزاء الجراحة، ولكن لا تخجلي من مناقشة أي مشكلات قد تواجهينها فيما يتعلق بمظهرك الجديد. فمن الضروري تناول كل تلك الأمور للتخطيط لجراحتكِ بشكلٍ أفضل، وحتى تمر فترة التعافي بسلام.

يتضمن القسم التالي قائمة بالأسئلة قد ترغبين في طرحها على استشاري جراحة الثدي لدينا. يُرجى قراءتها وطباعتها والاحتفاظ بها حتى لا تنسي الاستفسار عن أي شيء مباشرةً.

انقري هنا لحجز موعد الاستشارة.

الآن، وبعد أن استعرضتِ الأسئلة الأساسية التي تراودكِ، فيما يلي بعض الموضوعات التي يجب أن تتطرقي إليها مع الجراح خلال الاستشارة الأولى معه.

حول الجراح والعيادة:

  • كم سنوات الخبرة التي لديك بوصفك جراح تجميل؟
  • كم عدد عمليات تكبير الثدي التي أجريتها؟
  • ما هي المضاعفات الأكثر شيوعاً التي تعرض لها مرضاك؟ وكيف تعاملت معها؟
  • هل لديك صور لمرضى قبل إجراء العملية وبعدها؟
  • ما نوع الحشوات الذي تستخدمه؛ محلول ملحي أم سيليكون؟ ما الخبرة التي لديك في كل نوع؟
  • كم معدل عمليات التصحيح التي أجريتها؟
  • أين ستُجرى الجراحة؟
  • أهل العيادة مجهزة ومعتمدة لإجراء جراحات شفط الدهون؟
  • هل يتضمن فريقك طبيب تخدير مرخصاً له مزاولة المهنة؟

تساؤلات حول جراحة تكبير الثدي:

  • هل أنا مرشحة جيدة للعملية؟
  • ما الذي أتوقعه بعد الجراحة؟
  • ما الاحتياطات التي يجب أن اتخذها قبل الجراحة وبعدها؟
  • كم يوماً سأستغرق للتعافي من الجراحة تماماً؟
  • ما الذي يتعين عليه فعله للتعافي بسرعة؟
  • هل سيتغير مظهري وشكل جسمي مع مرور الوقت؟ إذا كانت الإجابة "نعم"، فكيف ذلك؟
  • ما المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية؟
  • ما التقنية العلاجية التي سيستخدمها الجراح والمناسبة لحالتي؟
  • أين ستكون الندبة التي ستخلفها العملية؟
  • كم ساعة تستغرق العملية؟
  • متى سأتمكن من استئناف أنشطتي العادية؛ في المنزل وفي العمل؟
  • ما احتمالات إعادة العملية لي، وما الحالات التي سأضطر فيها إلى ذلك؟

تساؤلات حول حشوات الثدي والنتائج المتوقعة:

  • ما طبيعة الحشوات المستخدمة ونوعها وجودتها، وكيف يكون قوامها، وما الأشكال والأحجام المتوفرة منها، وما سبب استخدام كل نوع؟
  • إلى متى تستمر الحشوات؟
  • كيف سيتغير شكل ثدييَّ بمرور الوقت؟
  • ما النتائج الواقعية التي قد تنطبق على حالتي تحديداً؟
  • ماذا سيكون شعوري تجاه الحشوات؟
  • ما مدى تأثير الحمل على الحشوات؟
  • ما مدى تأثير الجراحة على قدرتي على الرضاعة الطبيعية؟
  • كيف سيتغير شكل المنطقة الفاصلة بين الثديين؟
  • هل من السهل إزالة الحشوات؟
  • إلى أي مدى سيبدو شكل الثدي متغيراً عند إزالة الحشوة؟
  • كيف أعرف أن حشوات الثدي سليمة ولم تتمزق؟
  • ما العناية الواجب اتخاذها مع الحشوات؟
  • ما المتابعات الإضافية التي سأحتاج إليها؟
  • هل سأتمكن من فحص ثديي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية في حالة وجود حشوات بالثدي؟ هل ستكون النتائج دقيقة؟
  • هل ستؤثر الجراحات التالية في زيادة حجم الحشوات أو انخفاضها؟
  • لا تترددي في إضافة أي أسئلة أخرى إلى هذه القائمة قبل جلسة الاستشارة.

طباعة قائمة الأسئلة

إلى جانب تلك الأسئلة، اطمئني ففريقنا من كبار الجراحين المتخصصين في جراحات تكبير الثدي في مركز كوكونا سيوضح لكِ هذا الإجراء ويناقش معكِ جميع تفاصيله، كما أنه سيجيب بصدر رحب عن جميع التساؤلات والأمور التي قد تحتاجين إلى الإلمام بها. نرحب بكم.

وبعد أن اتخذتِ القرار، سنتحرك تجاه التغيير الذي طالما رغبتِ فيه. لا داعي للقلق؛ فجراحة تكبير الثدي من جراحات التجميل الأكثر طلباً على مستوى العالم، ولدينا فريق متميز في هذا النوع من الجراحات.

وقرب موعد الجراحة، من المهم عقد المزيد من الجلسات الاستشارية مع الجراح للاتفاق على كافة تفاصيل الجراحة وللتأكد مرة أخرى من استيعابكِ التام للنتائج المتوقعة من الجراحة ومخاطرها.

قد تحتاجين إلى إجراء فحص الثدي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية.

مطلوب منكِ الامتناع عن التدخين والأدوية التي تؤدي إلى فقر الدم. من المستحسن الحفاظ على لياقتكِ وصحتكِ.

ستوفر لكِ الممرضة حمالات صدر مخصصة، وستقدم لكِ وصفات وتعليمات طبية عليكِ اتباعها لفترة ما بعد الجراحة.

ففريقنا من الممرضات والاستشاريين والأطباء سيتأكد من استعدادكِ التام وتهيئتكِ بكل ما يلزم لإجراء الجراحة.

تكبير الثدي جراحة سريعة، وبوجع عام لا تتطلب قضاء ليلة في المستشفى. تأتي شهرة هذه الجراحة من سرعة التعافي بعد إجرائها.

بعد الجراحة مباشرةً، ستجدي ضمادات على ثدييكِ وسيقدم لكِ نوع معين من حمالات الصدر التي تقلل التورم وتوفر الدعم لثدييكِ.

ومن بين الأدوية التي يصفها الطبيب: مسكنات الألم، ومضادات حيوية، ومرهم للمنطقة التي خضعت للجراحة. تحصلين على جدول لمواعيد المتابعة، وسيوجهك الطبيب إلى الأنشطة البدنية المسموحة والممنوعة.

غالباً ما تحتاج السيدات إلى أسبوع راحة حتى تتمكن بعده من استئناف حياتها الطبيعية. من الموصى به أن تمارس السيدة رياضة المشي. أما التمرينات العنيفة مثل الأيروبكس، عليكِ استشارة طبيبكِ الجراح قبل بدء ممارستها. يحظر على السيدة حمل الأثقال خلال أول 7 أيام بعد الجراحة، وقد تمتد الفترة لـ 10 أيام. من المستحسن أن تنقطع السيدة عن العمل لمدة أسبوع بعد الجراحة، فهي فترة كافية لأغلب السيدات.

يصف لك الطبيب بعض الفيتامينات، ويوجهكِ إلى إرشادات التغذية اللازم اتباعها. كل تلك العوامل مجتمعة ستسهم في سرعة شفائكِ بعد الجراحة.

سيتأكد طاقم التمريض في مركز كوكونا من استيعابكِ التام لجميع التعليمات والتفاصيل اللازم اتباعها بعد الجراحة للتعافي سريعاً، ويمكنكِ التواصل معهم في أي وقت للحصول على مزيد من التوضيح.

قد تلاحظين زيادة فورية في حجم الثدي بعد جراحة تكبير الثدي، إلا أن النتائج النهائية لن تكون واضحة إلا بعد اختفاء التورم واكتمال تمدد البشرة. وربما يستغرق هذا الأمر بعض الأسابيع. ثم سيبدو شكل وحجم الثدي الذي طالما رغبتِ فيه واضحاً.

ستستغرق الندبات الناتجة عن الشق وقتاً أطول للاختفاء.

قد يتغير شكل ثدييكِ بمرور الوقت نتيجة للتقادم في العمر، أو الجاذبية، أو انتهاء صلاحية الحشوة، أو بفعل الهرمونات، أو عدم ثبات وزنكِ. قد تحتاجين إلى المجيء إلينا مجدداً لإجراء عملية شد صدر سريعة أو استبدال الحشوة، لتسترجعي شكل ثدييكِ.

توسيع الكل

تكبير الثدي هو تدخل جراحي يسهم في تحسين مظهر الثدي، بحيث يجعله أكبر حجماً أو أكثر امتلاءً. ويشار إلى هذا الإجراء بأنه تكبير الثدي أو زيادة حجم الثدي أو إعادة بناء الثدي أو تجميل الثدي أو جراحة زرع حشوات بالثدي.

يمكن إجراء جراحة تكبير الثدي دون الإقامة بالمستشفى بتخدير موضعي حيث ترجع المريضة إلى المنزل في نفس اليوم، كما يمكن خوض هذه الجراحة بتخدير كلي والإقامة بالمستشفى أو العيادة لمدة ليلة واحدة.
يعمل الجراح المحترف خلال هذا الإجراء على زرع حشوات بالثدي أو حقن الثدي بدهون ذاتية مستخرجة من أجزاء أخرى من الجسم، فيزداد حجم الثدي ويصبح أكثر امتلاءً. توجد أنواع وأشكال وأحجام مختلفة للحشوات التي تُزرع في الثدي، وقد تحسنت بدرجة ملحوظة نتائج هذه العمليات على مدار سنين. نقدم ضماناً لمدة 15 عاماً على بعض حشوات الثدي العالية الجودة في عيادة الثدي الخاصة بنا في دبي.

إن طريقة زرع الحشوات في الثدي تختلف وفقاً لحاجة المريضة ومهارة الجرَّاح. المزيد من التفاصيل واردة أدناه.

نقل الدهون لتكبير الثدي هي تقنية يتم خلالها استخلاص دهون من الجسم وإدخالها إلى الثدي. يلجأ الأطباء إلى هذا النوع من العمليات عندما لا تكون هناك حاجة ماسة إلى تكبير الثدي، وعند تفضيل مظهر الثدي الأقرب إلى الطبيعي.

ولكي تخوضي هذه العملية بنجاح، عليكِ الاستعانة بفريق من المتخصصين ذوي الخبرة والمهارة المدربين على أعلى مستوى مثل فريقنا في كوكونا. لقد أجرى أفضل الجراحين لدينا أكثر من 2,000 جراحة ثدي، وجاءت النتائج مذهلة.

في أغلب الأحيان، يكون دافع السيدة لخوض جراحة تكبير الثدي هو تحسين شكل وقوام الثدي وزيادة حجمه؛ فيبدو مظهر الثدي أكبر وأكثر امتلاءً. وقد تلجأ السيدة إلى هذه الجراحة لأسباب تجميلية، أو لأغراض ترميمية بسبب استئصال الثدي بعد الإصابة بسرطان الثدي، أو لتصحيح تشوهات في الثدي. فالأسباب كثيرة وتختلف من سيدة إلى أخرى، فقرار إجراء الجراحة تتخذه السيدة صاحبة الشأن والجرَّاح بعد تفهمه لاحتياجاتها والأهم من ذلك معرفة توقعاتها.

يتعين على السيدة أن تعي جيداً أن جراحة تكبير الثدي لا تصحح بالتبعية ارتخاء الثدي أو تدليه. يلزم خوض السيدة لعملية شد الثدي لتصحيح ارتخاء الثدي وتدليه، وهي عملية يمكن إجراؤها مع جراحة زرع حشوة الثدي أو وحدها في وقت لاحق.

وتجدر الإشارة إلى أن جراحة الثدي المخططة والمنفذة بدقة شديدة تمنح الثدي حجماً مرغوباً فيه وشكلاً أفضل وتناسقاً بين الثديين، كما أنها تحقق توازناً بين شكل الثديين والوركين، وتزيد حجم الثدي وتجعله أكثر امتلاءً، مما يعزز من صورة المرأة الذاتية ويزيدها ثقة بالنفس. احجزي استشارة سرية مع أحد الجراحين لدينا لبحث احتياجاتك.

تكبير الثدي من الجراحات الشائعة التي تحظى بإقبال كبير، وتجعل مظهرك مختلفاً. ومع ذلك، لا تنسي أنها تتطلب إجراء جراحة. لذا؛ من المهم أن تفكري ملياً قبل اتخاذ قرار العملية. وفيما يلي أسئلة شائعة يتعين أن تطرحيها على نفسك قبل تكبير الثدي:

  • هل أحتاج إلى تكبير الثدي؟
  • هل سيمنحني تكبير الثدي مزيداً من الثقة والرضا؟
  • هل سأشعر بالراحة تجاه هذا التغيير؟

وبمجرد حصولكِ على إجابة عن تلك الأسئلة أو أي تساؤلات شخصية تراودكِ، تأتي الخطوة التالية المهمة وهي التعرف على أفضل طبيب في جراحات الثدي وتحديد أفضل عيادة ثدي في مدينتكِ. فهذا سيضمن لك الحصول على أفضل استشارة وتحقيق أفضل النتائج عند خوض هذه الجراحة التي ترغبين فيها.

لدينا أفضل جراحين في تكبير الثدي، حاصلين على شهادات واعتمادات متخصصة، ومؤهلين على أعلى مستوى، ولديهم رصيد من الخبرات، ومارسوا مختلف الحلول والتقنيات، ويحظون بالاحترام والتقدير بين زملائهم ومرضاهم. ومن الضروري أن يكون لديه سجل حافل بالنتائج الجيدة المتواصلة. وخلال الاستشارة الأولى التي تجرينها معه، اطلبي منه رؤية صور الحالات قبل وبعد الجراحة التي أجراها لهن.

تتميز عيادات تكبير الثدي المشهورة والمحترمة بأن لديها فريق محترف من الجراحين وأطباء التخدير وطاقم التمريض. يجب أن يكون الموقع الذي تحتله العيادة مناسباً، وحاصل على جميع التراخيص اللازمة من الهيئات الصحية. ويجب أن تتمتع العيادة بسمعة طيبة بفضل ما أجرته من عمليات جراحية ناجحة، كما يتعين على فريق العمل توضيح وشرح جميع الإجراءات التي سيتم اتخاذها بالتفصيل.

وقبل اتخاذك قرار بشأن المضي قدماً في جراحة تكبير الثدي، يتعين عليكِ التشاور مع طبيبك الجرَّاح بشأن حجم الحشوة المتوقع زرعها ونوعها وموضعها.

لقد وقع الاختيار على كوكونا عام 2016 ليكون أفضل مركز تجميل، فلديه جميع المرافق والإمكانيات اللازمة التي تضمن لكِ تجربة مرضية ومريحة. كما أن الفريق لدينا سيعينك على اتخاذ قرار موثوق به بناءً على معرفة شاملة. تعرفي على الدكتور/ سانجاي باراشار وهو أفضل جرَّاح ثدي في الإمارات العربية المتحدة من خلال ملفه الشخصي.

يوصى بجراحة تكبير الثدي للحالات التالية:

  1. السيدة الشابة التي تعاني من صغر حجم الثدي أو نقص أنسجة الثدي.
  2. السيدة بعد الولادة أو بعد تعرضها لفقدان في الوزن مما أدى إلى خسارة في حجم الثديين.
  3. السيدة التي تعاني من ارتخاء خفيف أو متوسط في الثديين بسبب الحمل أو فقدان الوزن أو التقادم في العمر.
  4. السيدة التي تعاني من عدم تماثل الثديين نتيجة لتشوهات خلقية.
  5. السيدة التي تعاني من الثدي الدرني الذي يحدث نتيجة لتشوهات خلقية، حيث يبدو شكل الثدي هزيلاً وأنبوبياً.
  6. إعادة بناء الثدي بعد تعرض السيدة لجراحة استئصال الثديين بسبب الإصابة بسرطان الثدي.

فأفضل مرشحة لجراحة تكبير الثدي هي السيدة التي تتمتع بصحة جيدة وضغطها مستقر، وليست حاملاً ولا ترضع رضاعة طبيعية. ويفضل أن تكون غير مدخنة. والأهم من ذلك ألا يقل عمر السيدة عن 18 عاماً، حيث يكون اكتمل نمو الثديين.

إذا كانت هذه الحالات تنطبق عليكِ، نرحب بكِ في عيادتنا لاستشارة الخبراء، وسنوجهكِ إلى الخطوات التالية لكي تحصلي على مظهر ممتلئ للثديين.

يخضع تكبير الثدي لثلاثة متغيرات، لكلٍّ منها أنواعها:

  • نوع الحشوات المستخدمة
  • نوع الشقوق التي يتم إجراؤها
  • طريقة وضع الحشوات

في كوكونا، لدينا خبراء متخصصون في التعامل مع جميع تلك المتغيرات، وهم أحد أسباب تفوقنا في إجراء العديد من جراحات تكبير الصدر في دبي.

دعونا نستعرض معاً هذه المتغيرات:

أنواع الحشوات:

يوجد 3 أنواع رئيسية للحشوات:

  1. حشوات السيليكون
  2. حشوات مليئة بمحلول ملحي
  3. نقل الدهون أو استئصال الدهون من أجزاء أخرى من جسم السيدة وإدخالها إلى الثدي

حشوات السيليكون

أُنتِجت حشوات السيليكون لأول مرة في أوائل ستينيات القرن العشرين، وما زالت إلى الآن تحظى بشعبية كبيرة. إنها قوالب من هلام السيليكون، تمنح السيدة إحساس الثدي الطبيعي أكثر من الخيارات الأخرى. لقد خضعت جودة الهلام والقالب نفسه للبحث والتطور بمرور الوقت، مما يجعلها تدوم طويلاً مع منح السيدة إحساساً رائعاً. تتمتع حشوات الثدي من هلام السيليكون -والتي يشار إليها أيضاً على أنها حشوات السيليكون الثابت السميك- بشعبية كبيرة تفوق حشوات السيليكون التقليدية أو العادية. فالهلام الموجود في تلك الحشوات يشبه في قوامه حلوى الجيلي. لذا؛ فحتى عند حدوث خطأ أو تسرب، لا يسيل الهلام. وأكثر من 90% من السيدات يفضلن حشوات السيليكون، التي صارت الآن بضمان 15 عاماً. تتوفر تلك الحشوات في شكل دمعة (التركيبة البنيوية للثدي) أو أشكال مستديرة.

المزايا:

  • ناعمة جداً، تمنحكِ إحساس الثدي الطبيعي.
  • تتميز بالثبات العالي عند وضعها تحت النسيج الغدي (فوق عضلة الثدي).
  • فرصة تجعد الحشوة ضئيلة جداً.
  • الحشوة التي يتم إدخالها لا تتسرب ولا تنقط بسهولة؛ لأنها مصنوعة من الجيلاتين الطبيعي.
  • تستمر لفترة طويلة.

المساوئ:

  • لإدخال الحشوات، فلا بد من إحداث شق كبير إلى حدٍّ ما.
  • في الحالات النادرة التي يحدث فيها تمزق، من الصعب اكتشافه؛ لأنه تمزق صامت. لذا؛ من الضروري إجراء فحوصات دورية.

حشوات مليئة بمحلول ملحي.

توجد أيضاً قوالب سيليكون مليئة بمحلول ملحي، يشبه السائل الذي يُشكِّل معظم أجسامنا. حشوات المحلول الملحي أكثر تماسكاً من حشوات الهلام، ولكنها لا تمنح السيدة إحساس الثدي الطبيعي. لذا؛ لا يفضل هذا النوع من الحشوات إلا قلة من السيدات.

المزايا:

  • لإدخال حشوة المحلول الملحي، يتم عمل شق صغير.
  • مستوى ملء الحشوة بالمحلول الملحي يمكن ضبطه، مما يتيح نطاقاً واسعاً من التنوع في الحجم.
  • في الحالات النادرة التي يحدث فيها تمزق، ينساب المحلول الملحي من الجسم على الفور، ويكون التغير في الشكل واضحاً بدرجة كبيرة.

المساوئ:

  • لا تمنح السيدة إحساس الثدي الطبيعي.
  • في أغلب الأحيان، يلزم وضعها خلف عضلات الثدي.
  • قد يحدث تموج؛ لأن الحشوة مليئة بسائل.

تأتي كلٌّ من حشوة السيليكون وحشوة المحلول الملحي في أشكال وأحجام وقوام مختلف. خلال جلسة الاستشارة مع الطبيب الجرَّاح، سترين عينات من الحشوات وتتعرفين على إيجابيات وسلبيات كل نوع. اتبعي نصيحة الطبيب الجرَّاح حول أفضل ما يلائمك من أنواع الحشوات.

نقل الدهون

خلال هذه الطريقة، بدلاً من إدخال الجرَّاح لحشوة السيليكون أو المحلول الملحي إلى الثديين، فإنه يستأصل بعض الدهون من أجزاء من جسم السيدة (شفط الدهون) ويحقنها في الثديين بعد معالجتها؛ فيزداد حجم الثديين.

تعمل هذه العملية بشكلٍ جيد عندما لا توجد حاجة إلى تكبير الثديين بدرجة كبيرة (يكفي التكبير لمقاس صدرية واحدة)، أو عند الحاجة إلى امتلاء الجزء العلوي من الثديين، أو بعد إجراء جراحة لإزالة ورم بسبب سرطان الثدي.

المزايا:

  • المادة المستخدمة في هذه العملية مستأصلة من جسم السيدة، وليست مادة خارجية.
  • توفر مزية مزدوجة - التخلص من الدهون الزائدة غير المرغوب فيها الموجودة في الجسم، واستخدام تلك الدهون في تكبير الثدي.

المساوئ:

  • في أغلب الأحيان، عملية نقل الدهون تتيح تكبير الثدي لمقاس واحد فقط.
  • من المحتمل أن يعيد الجسم امتصاص تلك الدهون المنقولة.
  • تكلفة هذه العملية مرتفعة.
  • لا يوفر فحص الثدي بالأشعة قراءات دقيقة، وفي بعض الحالات النادرة تأتي القراءات خاطئة مشيرة إلى وجود سرطان؛ مما يسبب بعض الذعر.

استشيري الأطباء لدينا في هذه الطريقة لتكبير الثدي إذا كانت مناسبة لكِ. احجزي موعدكِ الآن.

أنواع الشقوق:

هناك 4 مناطق بالجسم يمكن للجرَّاح شقها لإدخال الحشوة:

  1. أسفل الثدي، عند طبقة الجلد المطوية تحت الثدي مباشرةً: إنه أشهر موضع للشق، ويفضله المرضى والجراحون. ومن المنظور الطبي، يُعرَف هذا النوع من الشقوق على أنه شق تحت الثدي (Inframammary or Submammary Incision).
  2. يمكن عمل الندبة أيضاً على شكل نصف قمر أسفل الهالة (البشرة المتصبغة حول الحلمة). ويسمى هذا الإجراء بالشق حول الهالة، وينصح به السيدات التي لديها هالة كبيرة حول الحلمة.
  3. يمكن إجراء الشق وبحذر شديد في منطقة الإبط، وهو أحد الخيارات التي تناسب السيدة التي لا ترغب في وجود أي ندبات على الثدي. ويُعرف هذا الإجراء على أنه شق إبطي (Transaxillary Incisions).
  4. وهناك إجراء غير موصى به كثيراً يُطلق عليه تكبير الثدي عبر سرة البطن ويتضمن إجراء شق في منطقة السرة لإدخال الحشوة. وهو من الشقوق غير الشائعة، ويُستخدَم فقط في حالة حشوات المحلول الملحي.
    1. لا تترددي في معرفة مزايا كل نوع من أنواع الشقوق قبل أن تقرري النوع المناسب لكِ. وسيوجهك طبيبك الجرَّاح إلى أفضل نوع من الشقوق المناسب لكِ.

      طرق وضع الحشوات:

      معظم الجرَّاحين يضعون الحشوات إما:

      • تحت عضلة الصدر، وإما
      • أعلى العضلة ولكن تحت غدد الثدي.

      إن وضع الحشوة تحت العضلة يضمن عدم الشعور بها لأن العضلة تغطيها. ومن خلال تصوير الثدي الإشعاعي، يبدو مظهر الثدي أفضل.

      أما وضع الحشوة تحت الغدد هو إجراء أسرع لا يستغرق وقتاً طويلاً خلال الجراحة، ويحدث التعافي سريعاً.

      ومن أحدث التقنيات المبتكرة هي المستوى المزدوج حيث يتم إدخال الحشوات على مستوى مزدوج، نصفها تحت العضلة والنصف الآخر تحت غدد الثدي. ولا يخضع لهذا الإجراء إلا فئة محددة من المرضى، بعد إجراء الفحوصات اللازمة على يد جرَّاح تجميل على مستوى عالٍ من الكفاءة.

      نعم، في كوكونا لدينا متخصصين من أصحاب الخبرة والكفاءة. الدكتور/ سانجاي بارشار هو اختصاصي في إدخال حشوات الثدي على مستوى مزدوج. نرحب بكم في كوكونا لاستشارة الجراحين لدينا والتعرف على أفضل الحشوات والشقوق ومواضع الحشوات التي تناسب كل حالة.

حجم ونوع حشوة الثدي المناسبة لكِ هو قرار عليكِ اتخاذه بالتشاور مع طبيبكِ الجراَّح. وتعتمد مثل تلك القرارات على عوامل؛ مثل: حجم وشكل ثدييكِ حالياً، وحجم الهالة، ونوع بشرة الثدي، وكم أنسجة الثدي، وتركيبتكِ البنيوية (الطول، والوزن، وبصمة الثدي، ونسب الجسم)، كما تعتمد على خططك المستقبلية حيال الحمل والرضاعة، وتوقعاتك من الجراحة، وغيرها من العوامل الأخرى.

ومن غير المنطقي أن تتوقعي حدوث تغيُّر كبير في مقاس حمالة الصدر الخاصة بكِ من المقاس A إلى المقاس DD، من خلال جراحة واحدة. ومن غير الممكن أن تملي على الجرَّاح رغبتكِ في الحصول على حجم ثدي معين، وإدخال حشوة معينة، وإجراء شق وموضع محدد للحشوة. ويقع على عاتق طبيبكِ الجرَّاح أن يوجهكِ إلى الأنسب لكِ

في مركز كوكونا، يجرى الجراحون لدينا تقييماً مفصلاً حول جميع العوامل ذات الصلة قبل اقتراح الحجم المناسب لكِ، ونوع الحشوة والشق، وموضع الحشوة الذي يلائم حالتكِ، كل ذلك من أجل تقديم أفضل النتائج. وسنتيح لكِ تجربة بعض القوالب لتتعرفي على مظهركِ كيف سيبدو بعد الجراحة وإحساسكِ بالثدي. فهدفنا دائماً هو منحكِ مظهراً طبيعياً يتناسب مع مقاييس جسمكِ ويلبي رغباتكِ.

بوجه عام، لا يؤثر الحمل على حشوات الثدي. إن الحمل في حد ذاته لا يؤثر على الحشوات، فلا داعي أن يأتي قراركِ بخصوص حجم الحشوات وموضعها متأثراً بخططكِ حيال الحمل المستقبلي. ومع ذلك، قد يتأثر شكل الثدي من الناحية الجمالية بسبب الحمل. فخلال فترة الحمل، من الطبيعي أن يتضخم حجم الثدي، ثم ينكمش مرة أخرى بعد التوقف عن الرضاعة، مما ينتج عنه ترهل في بشرة الثدي. وقد تظهر نقرات في بشرة الثدي عند استخدام أنواع معينة من الحشوات. ومع ذلك، كلها مشكلات تتعلق بالمظهر الجمالي للبشرة ولا تؤثر بوجه عام على الحشوات في حد ذاتها. والأهم من ذلك أن كثيراً من السيدات لا يعانين من هذه التأثيرات، أو يعانين قدراً ضئيلاً.

يرجى استعراض كافة التفاصيل مع جراح الثدي واستشارته بخصوص خططكِ المستقبلية حيال الحمل، لكي تحصلي على رأي سديد حول نوع الجراحة الأنسب لحالتكِ.

يرى الأطباء عدم تأثر الرضاعة الطبيعية سلباً عند زرع حشوات المحلول الملحي أو حشوات السيليكون.

ستتمكن السيدة من ممارسة الرضاعة الطبيعية، وهذا يتوقف على نوع الحشوة وموضعها والطريقة المستخدمة في إجراء الجراحة لها.

وفي بعض الأحيان خلال إجراء الجراحة، قد يحدث تلف للقنوات أو الغدد اللبنية أو الأعصاب؛ مما يؤثر على إفراز الحليب أو تدفقه.

أنواع الشقوق - قد يؤثر نوع الشق الجراحي على قدرة السيدة على الرضاعة الطبيعية، وذلك في حالة الشق الموجود حول الهالة. أما الشقوق التي يتم إجراؤها تحت الثدي أو في منطقة الإبط أو السرة فمن غير المحتمل أن تُحدث تلفاً في القنوات والغدد اللبنية أو الأعصاب.

موضع الحشوات - موضع الحشوات بالثدي قد يعوق الرضاعة الطبيعية. وقد تؤثر الحشوات الموضوعة أسفل عضلة الثدي بنسبة طفيفة جداً على قدرة السيدة على الرضاعة الطبيعية.

فكثيرٌ من السيدات يمارسن الرضاعة الطبيعية بسلاسة مع وجود حشوات.

أخبري طبيبكِ الجراح بخططكِ المستقبلية حيال الحمل لتحصلي على رأيه السديد وتتمكني من الرضاعة الطبيعية بسهولة مع وجود الحشوات، وتضمني حصول رضيعكِ على ما يكفيه من الحليب.

من المؤكد أن حشوات الثدي اليوم صارت أكثر أمناً وتدوم لفترة أطول مما كانت عليه في الماضي. وعلى أي حال، فإنها أدوات طبية. وكما الحال مع أي أداة طبية، قد تصاب بالعطل بمرور الوقت وتتطلب إزالة أو استبدالاً. وأفضل أنواع الحشوات اليوم تأتي مع ضمان لمدة 15 عاماً. لذا؛ فقد تحتاجين إلى إعادة الجراحة مرة واحدة على الأقل، وعليكِ أخذ ذلك بعين الاعتبار.

في كوكونا، نستخدم حشوات ثدي عالية الجودة تستمر لفترة 15 عاماً. هذا إلى جانب أن المهارة التي يتميز بها جراحو الثدي لدينا تضمن لكِ إجراء جراحتك على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية، مما يضمن استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة والحد من احتمالية إجراء جراحات تصحيح.

تُحدد تكلفة جراحة تكبير الثدي وفقاً لما يلي:

نوع الحشوة - تعتمد التكلفة على نوع الحشوة وجودتها؛ فحشوات السيليكون تكلفتها أعلى من حشوات المحلول الملحي. أما تكبير الثدي عبر نقل الدهون فتبلغ تكلفته أعلى بكثير.

التقنية - تؤثر أيضاً التقنية المستخدمة على التكلفة، وتعتمد التقنية على نوع الشق وموضع الحشوة.

خبرة الجراح - تأتي أتعاب الطبيب الجراح وفقاً لخبرته وكفاءته. فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً لديه سجل حافل بالإنجازات والنتائج الجيدة.

العيادة/ المستشفى - تعتمد التكلفة أيضاً على جودة المنشأة المختارة لإجراء العملية، كما تعتمد على إذا كانت الجراحة ستُجرى دون الإقامة بالمستشفى أو العيادة (بتخدير موضعي) أو مع الإقامة بالمستشفى أو العيادة (بتخدير كلي).

المنطقة الجغرافية - قد تختلف التكلفة حسب المنطقة أو المدينة التي تقررين إجراء الحراجة فيها. فقد تزيد التكلفة في المدن الحضرية الكبرى.

عليكِ مراعاة أن خبرة الجراح الذي سيجري لكِ العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتمي بها دون النظر إلى تكلفة الجراحة، حيث يمكن أن يتحول الخيار القليل التكلفة في البداية إلى خيار مكلف جداً على المدى البعيد.

للحصول على تقييم دقيق للتكلفة، قد تحتاجين إلى إجراء استشارة أولية مع الجراح الذي سيجري لكِ العملية – احجزي موعداً للاستشارة من هنا

كما هو الحال مع أي جراحة أخرى، توجد مخاطر تتعلق بالتخدير وبالجراحة نفسها، وبالحشوات في حالة تكبير الثدي.

وعلى الرغم من الاحتمالية الضعيفة لوقوع مخاطر، فقد تحدث بعض المخاطر المحتملة بسبب:

  • التخدير - قد يؤدي إلى الإصابة بحساسية أو عدوى بالصدر أو تجلط في الدم.
  • الجراحة - قد ينتج عنها حدوث ندبات أو نزيف أو عدوى أو تغير في الإحساس أو إصابة بحساسية.
  • الحشوات - التقلص الكبسولي (تكوُّن ندبة أو جسم على هيئة كبسولة حول الحشوة)، ومن المخاطر أيضاً أن تبدو الحشوة واضحة وهي في الثدي، أو فشل الحشوة في عملها أو تمزقها، أو تدلي الثدي بسبب عدم ثبات الحشوة.

من المهم أن تحسني اختيار العيادة والجراح الذي يجيد التعامل مع المخاطر والمضاعفات.

ونود أن نشير إلى أن معدل حالات المضاعفات التي يشهدها مركز كوكونا سنوياً يقل عن 0.8% منذ عام 2005، مما يؤكد على مدى خبرتنا ونجاحنا بوصفنا أفضل مركز لجراحات التجميل في دبي.

تُمثل أول مقابلة لكِ مع الجراح أهمية كبيرة. فخلال هذه المقابلة، يتاح للخبراء لدينا فهم احتياجاتكِ بصورة أفضل ومشاركة خبراتهم وتجاربهم، وتوضيح الإجراء برمته لكِ.

وبذلك يمكن التوصل إلى رؤية مشتركة حيال النتيجة المرجوة.

يجب أن تكون أسبابكِ التي تدفعكِ إلى خوض جراحة تكبير الثدي واضحة، ولديك توقعات واقعية حول الجراحة.

وبمجرد أن تتكون لديك رؤية واضحة حول الأسباب والتوقعات، وبحث الأمر مع أسرتكِ أو أصدقائكِ المقربين، شاركي طبيبكِ الجراح ما توصلتِ إليه أثناء الاستشارة. وبذلك، يكون التفاهم بينك وبين طبيبكِ أفضل، مما يؤهلكِ للجراحة.

من المستحسن بحث الأمور التالية خلال جلسة الاستشارة مع الجراح:

  • الأسباب التي تدفعك إلى إجراء جراحة تكبير الثدي ومدى حاجتكِ إليها وتوقعاتك بعد الجراحة.
  • صحتكِ وأسلوب حياتكِ وعاداتكِ والعلاجات والأدوية التي تخضعين لها حالياً والعمليات السابقة التي خضعتِ لها وتاريخكِ المرضي.
  • خططك حيال الحمل والرضاعة مستقبلاً
  • قياسات جسمكِ على نحوٍ مفصل/ التركيبة البنيوية له، وقد يتضمن الأمر التقاط بعض الصور.
  • الخيارات المتاحة للجراحة والخيار الأنسب لكِ.
  • شرح خطوات الجراحة، وبحث التوقعات والمخاطر المحتمل وقوعها.

ربما يُطلب منكِ فحص الثدي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية قبل الجراحة.

من الطبيعي أن تساوركِ بعضاً من المخاوف إزاء الجراحة، ولكن لا تخجلي من مناقشة أي مشكلات قد تواجهينها فيما يتعلق بمظهرك الجديد. فمن الضروري تناول كل تلك الأمور للتخطيط لجراحتكِ بشكلٍ أفضل، وحتى تمر فترة التعافي بسلام.

يتضمن القسم التالي قائمة بالأسئلة قد ترغبين في طرحها على استشاري جراحة الثدي لدينا. يُرجى قراءتها وطباعتها والاحتفاظ بها حتى لا تنسي الاستفسار عن أي شيء مباشرةً.

انقري هنا لحجز موعد الاستشارة.

الآن، وبعد أن استعرضتِ الأسئلة الأساسية التي تراودكِ، فيما يلي بعض الموضوعات التي يجب أن تتطرقي إليها مع الجراح خلال الاستشارة الأولى معه.

حول الجراح والعيادة:

  • كم سنوات الخبرة التي لديك بوصفك جراح تجميل؟
  • كم عدد عمليات تكبير الثدي التي أجريتها؟
  • ما هي المضاعفات الأكثر شيوعاً التي تعرض لها مرضاك؟ وكيف تعاملت معها؟
  • هل لديك صور لمرضى قبل إجراء العملية وبعدها؟
  • ما نوع الحشوات الذي تستخدمه؛ محلول ملحي أم سيليكون؟ ما الخبرة التي لديك في كل نوع؟
  • كم معدل عمليات التصحيح التي أجريتها؟
  • أين ستُجرى الجراحة؟
  • أهل العيادة مجهزة ومعتمدة لإجراء جراحات شفط الدهون؟
  • هل يتضمن فريقك طبيب تخدير مرخصاً له مزاولة المهنة؟

تساؤلات حول جراحة تكبير الثدي:

  • هل أنا مرشحة جيدة للعملية؟
  • ما الذي أتوقعه بعد الجراحة؟
  • ما الاحتياطات التي يجب أن اتخذها قبل الجراحة وبعدها؟
  • كم يوماً سأستغرق للتعافي من الجراحة تماماً؟
  • ما الذي يتعين عليه فعله للتعافي بسرعة؟
  • هل سيتغير مظهري وشكل جسمي مع مرور الوقت؟ إذا كانت الإجابة نعم، فكيف ذلك؟
  • ما المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية؟
  • ما التقنية العلاجية التي سيستخدمها الجراح والمناسبة لحالتي؟
  • أين ستكون الندبة التي ستخلفها العملية؟
  • كم ساعة تستغرق العملية؟
  • متى سأتمكن من استئناف أنشطتي العادية؛ في المنزل وفي العمل؟
  • ما احتمالات إعادة العملية لي، وما الحالات التي سأضطر فيها إلى ذلك؟

تساؤلات حول حشوات الثدي والنتائج المتوقعة:

  • ما طبيعة الحشوات المستخدمة ونوعها وجودتها، وكيف يكون قوامها، وما الأشكال والأحجام المتوفرة منها، وما سبب استخدام كل نوع؟
  • إلى متى تستمر الحشوات؟
  • كيف سيتغير شكل ثدييَّ بمرور الوقت؟
  • ما النتائج الواقعية التي قد تنطبق على حالتي تحديداً؟
  • ماذا سيكون شعوري تجاه الحشوات؟
  • ما مدى تأثير الحمل على الحشوات؟
  • ما مدى تأثير الجراحة على قدرتي على الرضاعة الطبيعية؟
  • كيف سيتغير شكل المنطقة الفاصلة بين الثديين؟
  • هل من السهل إزالة الحشوات؟
  • إلى أي مدى سيبدو شكل الثدي متغيراً عند إزالة الحشوة؟
  • كيف أعرف أن حشوات الثدي سليمة ولم تتمزق؟
  • ما العناية الواجب اتخاذها مع الحشوات؟
  • ما المتابعات الإضافية التي سأحتاج إليها؟
  • هل سأتمكن من فحص ثديي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية في حالة وجود حشوات بالثدي؟ هل ستكون النتائج دقيقة؟
  • هل ستؤثر الجراحات التالية في زيادة حجم الحشوات أو انخفاضها؟
  • لا تترددي في إضافة أي أسئلة أخرى إلى هذه القائمة قبل جلسة الاستشارة.

طباعة قائمة الأسئلة

إلى جانب تلك الأسئلة، اطمئني ففريقنا من كبار الجراحين المتخصصين في جراحات تكبير الثدي في مركز كوكونا سيوضح لكِ هذا الإجراء ويناقش معكِ جميع تفاصيله، كما أنه سيجيب بصدر رحب عن جميع التساؤلات والأمور التي قد تحتاجين إلى الإلمام بها. نرحب بكم.

وبعد أن اتخذتِ القرار، سنتحرك تجاه التغيير الذي طالما رغبتِ فيه. لا داعي للقلق؛ فجراحة تكبير الثدي من جراحات التجميل الأكثر طلباً على مستوى العالم، ولدينا فريق متميز في هذا النوع من الجراحات.

وقرب موعد الجراحة، من المهم عقد المزيد من الجلسات الاستشارية مع الجراح للاتفاق على كافة تفاصيل الجراحة وللتأكد مرة أخرى من استيعابكِ التام للنتائج المتوقعة من الجراحة ومخاطرها.

قد تحتاجين إلى إجراء فحص الثدي بأشعة الماموجرام أو الموجات الفوق الصوتية.

مطلوب منكِ الامتناع عن التدخين والأدوية التي تؤدي إلى فقر الدم. من المستحسن الحفاظ على لياقتكِ وصحتكِ.

ستوفر لكِ الممرضة حمالات صدر مخصصة، وستقدم لكِ وصفات وتعليمات طبية عليكِ اتباعها لفترة ما بعد الجراحة.

ففريقنا من الممرضات والاستشاريين والأطباء سيتأكد من استعدادكِ التام وتهيئتكِ بكل ما يلزم لإجراء الجراحة.

تكبير الثدي جراحة سريعة، وبوجع عام لا تتطلب قضاء ليلة في المستشفى. تأتي شهرة هذه الجراحة من سرعة التعافي بعد إجرائها.

بعد الجراحة مباشرةً، ستجدي ضمادات على ثدييكِ وسيقدم لكِ نوع معين من حمالات الصدر التي تقلل التورم وتوفر الدعم لثدييكِ.

ومن بين الأدوية التي يصفها الطبيب: مسكنات الألم، ومضادات حيوية، ومرهم للمنطقة التي خضعت للجراحة. تحصلين على جدول لمواعيد المتابعة، وسيوجهك الطبيب إلى الأنشطة البدنية المسموحة والممنوعة.

غالباً ما تحتاج السيدات إلى أسبوع راحة حتى تتمكن بعده من استئناف حياتها الطبيعية. من الموصى به أن تمارس السيدة رياضة المشي. أما التمرينات العنيفة مثل الأيروبكس، عليكِ استشارة طبيبكِ الجراح قبل بدء ممارستها. يحظر على السيدة حمل الأثقال خلال أول 7 أيام بعد الجراحة، وقد تمتد الفترة لـ 10 أيام. من المستحسن أن تنقطع السيدة عن العمل لمدة أسبوع بعد الجراحة، فهي فترة كافية لأغلب السيدات.

يصف لك الطبيب بعض الفيتامينات، ويوجهكِ إلى إرشادات التغذية اللازم اتباعها. كل تلك العوامل مجتمعة ستسهم في سرعة شفائكِ بعد الجراحة.

سيتأكد طاقم التمريض في مركز كوكونا من استيعابكِ التام لجميع التعليمات والتفاصيل اللازم اتباعها بعد الجراحة للتعافي سريعاً، ويمكنكِ التواصل معهم في أي وقت للحصول على مزيد من التوضيح.

قد تلاحظين زيادة فورية في حجم الثدي بعد جراحة تكبير الثدي، إلا أن النتائج النهائية لن تكون واضحة إلا بعد اختفاء التورم واكتمال تمدد البشرة. وربما يستغرق هذا الأمر بعض الأسابيع. ثم سيبدو شكل وحجم الثدي الذي طالما رغبتِ فيه واضحاً.

ستستغرق الندبات الناتجة عن الشق وقتاً أطول للاختفاء.

قد يتغير شكل ثدييكِ بمرور الوقت نتيجة للتقادم في العمر، أو الجاذبية، أو انتهاء صلاحية الحشوة، أو بفعل الهرمونات، أو عدم ثبات وزنكِ. قد تحتاجين إلى المجيء إلينا مجدداً لإجراء عملية شد صدر سريعة أو استبدال الحشوة، لتسترجعي شكل ثدييكِ.

جراحة تكبير الثدي في دبي - لماذا في كوكونا؟

تجدين في مركز كوكونا توفر جميع أطراف المعادلة الصحيحة من أكبر أطباء جراحة تكبير الثدي في دبي، وأفضل المنشآت والمرافق، وطاقم تمريض وفريق دعم على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة. يجري مركز كوكونا معظم جراحات الثدي في المنطقة، ويحتل الجراحون في المركز مرتبة متقدمة جداً بين زملائهم ومرضاهم.

خدم مركز كوكونا أكثر من 20,000 مريض. ومعدلات المضاعفات التي تم رصدها أقل من 0,8%، وهو ما يشيد بخبرتنا!

الدكتور/ سانجاي باراشار من أمهر الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي بدبي. إلى جانب المؤلفات التي كتبها في مجال جراحات التجميل، فإنه يتلقى دعوات بانتظام لمشاركة معرفته وخبرته في مجال جراحات التجميل مع جراحين من مختلف أنحاء العالم. ويتمتع بسمعة طيبة في الوسط الطبي. كما أن خبرته الطويلة في العمليات الجراحية وموهبته الفنية، كل ذلك يؤدي إلى نتائج مذهلة تنعكس على مرضاه. مع الدكتور سانجاي وفريقنا في مركز كوكونا بدبي، كوني واثقة من أنكِ بين أيدٍ أمينة ومحترفة، وأنكِ ستحصلين على نتيجة رائعة.

لدينا أيضاً إلى جانب الدكتور/ سانجاي باراشار نخبة من كبار الجرَّاحين في دبي الذين يحظون بسمعة طيبة أمثال الدكتور/ مازن، والدكتور/ كريسنزو، والدكتور/ جينس بنغارد، والدكتور/ برونو مونتينيغرو، والدكتور/ لوكيش. فعدد جراحات الثدي التي أجريت على يد هؤلاء الأطباء يفوق 2,100 جراحة، أما جراحات التجميل بوجه عام تجاوزت 15,000 جراحة. يحقق الأطباء الجراحون لدينا نتائج مذهلة ولديهم القدرة على منح الحالة شكلٍ جديد جذاب لمزيد من الثقة والفخر. إذا كنتِ في حاجة إلى إجراء جراحة تكبير ثدي في دبي، سنعتني بكِ في مركز كوكونا.

صور قبل العملية وبعدها:

تحظر علينا اللوائح والقوانين المحلية نشر صور الحالات قبل الجراحة وبعدها على موقعنا. ومع ذلك، لا تترددي في طلب مشاهدة صور الحالات قبل العملية وبعدها، كدليل على النتائج التي حققناها والتي يمكننا تحقيقها.

ضمان سلامة المريض:

كوكونا هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يُقدم ضمان سلامة المرضى مجاناً. تصل قيمة هذا الضمان إلى 50 ألف درهم إماراتي من أجل تغطية النفقات الطبية الإضافية اللازمة لعلاج المضاعفات الناشئة عقب الجراحة. ويشبه هذا الضمان التغطية التأمينية وتصل قيمته إلى 50 ألف درهم. اضغط هنا لمزيد من التفاصيل.

الآن، وبعد أن توفر لديك المعلومات اللازمة عن تكبير الثدي وكيفية اختيار أفضل الجراحين لإجراء الجراحة، جاء دوركِ لاتخاذ القرار.

للإجابة عن أي سؤال بخصوص تكبير الثدي في دبي، يرجى الاتصال بنا على رقم 362636 800+ أو 3884589 9714+ أو ملء استمارة المواعيد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: hello@cocoona.ae.

إذا رغبتم في معرفة المزيد، فاتصلوا بنا على الرقم: 4589 388 04 أو راسلونا عبر البريد الإلكتروني: hello@cocoona.ae

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (5 votes, average: 3.60 out of 5)

تنصل : من المهم جدا أن نفهم أن الفعالية والنتائج وعتبات الألم والمخاطر المرتبطة بها من إجراء أو العلاج سوف تختلف المريض للمريض. ذلك لأن كل مريض فريد من نوعه و لها الاستجابة البيولوجية للعلاج بطريقة مختلفة. ونحن ننصح دائما أن يكون المشاورة الفردية مع واحد مع الأطباء المؤهلين قبل الإجراء العلاج.

Loading...